Scrolltop arrow icon
Left arrow icon All categories
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
Greșeli gramaticale frecvente: Profesorul ne spune cum le putem evita
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
Share
LinkedIn share icon
23.01.2024
Time icon 10 min

ما هي أفضل أفلام الرعب المناسبة للأطفال؟ أفلام ورسوم متحركة يمكن لأطفالك مشاهدتها بأمان!

Table of contents

عند البحث عن فيلم رعب للأطفال، هناك العديد من النقاط التي يجب على الآباء أن ينتبهوا إليها. يمكن أن تثير المشاهد المثيرة وتصاميم الشخصيات المخيفة قلق طفلك. ومع ذلك، يمكن أن يساهم العثور على الفيلم الرعب المناسب في تعزيز عملية تطور الطفل المعرفي.

بالطبع، هناك العديد من النقاط التي يجب على الآباء الانتباه إليها عند اختيار أفلام الرعب للأطفال. على سبيل المثال، حتى إذا كانت الحد الأدنى للعمر للأطفال مناسبًا لمشاهدة الفيلم، يجب تجنب بعض أفلام الرعب. من ناحية أخرى، يجب أيضًا عدم تجاهل تمامًا المحتوى المتنوع في نوعية الرعب الذي اجتاز المعايير الدولية.

ذلك لأن بعض أفلام الرعب تظهر مشاعر يصفها الخبراء بأنها “رعب صحي”. تلك الأفلام تنشط رد الفعل “زيادة المقاومة للرعب” لدى الأطفال.

إذاً، ما هي أفضل أفلام الرعب للأطفال التي تقوم بذلك؟ دعونا نلقي نظرة على الأفلام التي ستسلي وتثير اهتمام طفلك.

أفضل أفلام الرعب للأطفال

يمكن أن تقدم العديد من أفلام الرسوم المتحركة المخيفة مثل “شركة الوحوش” تجربة مشاهدة رائعة للأطفال. على الرغم من أن هذه الأفلام لديها موضوع رعب، إلا أنها مليئة بمشاهد مضحكة ستجعل طفلك يضحك كثيرًا.

  • فيلم الرعب كوكو

الفئة العمرية: 6 وما فوق

سنة الإصدار: 2017 

الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية

كوكو هو فيلم رسوم متحركة رائع يحتفل بالثقافة المكسيكية ويستكشف مواضيع هامة مثل العائلة والتراث وذكرى الأموات. يمكن القول إن الفيلم، الذي حصد العديد من الجوائز في السنوات الأخيرة، يعتبر من بين أفضل أفلام الرعب الرسوم المتحركة.

يروي كوكو مفهوم “العائلة” بمشاهد ملونة وساحرة. لذلك، فإنه ليس بالضبط فيلم رسوم متحركة رعب. ومع ذلك، نظرًا لتصميم بعض الشخصيات واستكشافه لـ “ما بعد الحياة”، قد لا يكون مناسبًا للأطفال الصغار جدًا. ولكن هذا لن يكون مشكلة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة سنوات وما فوق. 

  • فيلم الرعب شريكلس 

الفئة العمرية: 6 وما فوق

سنة الإصدار: 2010

الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية 

“Scared Shrekless” هو فيلم رسوم متحركة مليء بالضحك حيث يشارك شريك وأصدقاؤه في قصص هالوين. يُعيد الفيلم شخصية الأيقونة شريك وأصدقاؤه إلى الواجهة في عالم الرسوم المتحركة.

مع مدة قصيرة، يعد “Scared Shrekless” بلحظات من “الرعب الصحي” ومشاهد مسلية، مكتسبًا مكانه بين أفلام الرعب الصديقة للعائلة.

  • فيلم الرعب Wallace and Gromit: The Curse of the Were-Rabbit

الفئة العمرية: 7 وما فوق

سنة الإصدار: 2005

الدولة: المملكة المتحدة

“Wallace and Gromit: The Curse of the Were-Rabbit” يتألق كفيلم رسوم متحركة فكاهي ومسلي بتقنية الإيقاف الحركي. القصة تجمع بين الشخصيات الأيقونية والمحبوبة والتي يتذكرها الآباء، والتي هي وولاس وجروميت.

صدر الفيلم في عام 2005، وهو ممتع لكل من الأطفال الصغار والآباء. رسوماته الجذابة وتصميمات شخصياته الجميلة تجعل هذا الفيلم بتقنية الإيقاف الحركي محتوى عائليًا مثاليًا.

قد تحتوي بعض المشاهد على لحظة التحول من الإنسان إلى أرنب وبعض المشاهد المخيفة للأطفال دون سن 6. وبناءً على المعايير الدولية، يُصنف فيلم “Wallace and Gromit: The Curse of the Were-Rabbit” كفيلم رعب مناسب لعمر 7 سنوات وما فوق.

  • فيلم الرعب “Monsters, Inc.”

الفئة العمرية: 7 وما فوق

سنة الإصدار: 2001

الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية

 “Monsters, Inc.” تصوّر عالمًا خياليًا حيث يعيش مختلف الوحوش المثيرة. تدور القصة حول وحوش يعملون في شركة للطاقة تقوم بجمع الهلع. بينما يلتقي الأطفال بوحوش لطيفة مثل سالي ومايك، يقدم لهم تجربة مشاهدة رائعة.

يمكن القول بأن “Monsters, Inc.” هو أيضًا واحد من أشهر أفلام الرعب المتحركة. الجزء الثاني، “Monsters University”، ممتع بنفس القدر كالجزء الأول.

على الرغم من الصور الملونة للشخصيات، نوصي بعدم مشاهدة أفلام “Monsters, Inc.” للأطفال دون سن 5 عامًا. يمكن أن تكون بعض المشاهد ذات التأثير السريع والارتفاع المفاجئ في الصوت مزعجة، خاصةً للأطفال في الرابعة والخامسة من العمر.

  • فيلم الرعب “The Nightmare Before Christmas”

الفئة العمرية: 8 وما فوق

سنة الإصدار: 1993

الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية

في بحثك عن أفلام الرعب المناسبة للأطفال في سن 8 أعوام، ستكون “The Nightmare Before Christmas” خيارًا مثاليًا. حيث يخلق عالمًا مخيفًا وفاتنًا في الوقت نفسه. 

العمل المميز “The Nightmare Before Christmas” يعتبر أيضًا نجمًا بين أفلام الرعب المتحركة. سيترك الشخصيات الجذابة والرسوم المتحركة المحترمة انطباعًا خاصًا في ذاكرة طفلك.

تدور قصة الفيلم حول جاك سكيلينغتون، زعيم بلدة الهالوين. يكتشف جاك، ,والذي يشعر بالملل من حياته الروتينية، بلدة الكريسماس وخلال هذه العملية يجد طرقًا ليكون “سعيدًا بذاته.” 

على الرغم من أن “The Nightmare Before Christmas” يقدم رسالة إيجابية، إلا أنه ليس مناسبًا للأطفال دون سن 8 سنوات. تصميم الشخصيات وبعض المشاهد العنيفة يضعان الفيلم في قائمة أفلام الرعب للأطفال تحت إشراف الوالدين. سيغذي الفيلم خيال طفلك وسيأخذك إلى عوالم لم تُكتشف بعد!

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك
  • فيلم الرعب Frankenweenie

الفئة العمرية: 9 سنوات وما فوق

سنة الإصدار: 2012

الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية

“Frankenweenie” هو فيلم رسوم متحركة آخر. يتمتع هذا الفيلم بمكانة بين أفلام الرعب التي يمكن مشاهدتها بشكل عائلي، وسيستمتع طفلك به.

يحمل فيلم الرعب للمخرج الشهير رسائل حول الرعاية الأبوية وحب الحيوانات للجماهير الشابة. تدور القصة حول فيكتور الذي يفقد كلبه سباركي، وتتناول مفاهيم مثل الصداقة والعائلة والفرادة.

على الرغم من رسائله الإيجابية، يحتوي “Frankenweenie” على مشاهد قد تكون مخيفة للمشاهدين الصغار جدًا. لذا، من المهم التأكيد على أن “Frankenweenie” يُصنف تحت إشراف الوالدين في الفئة العمرية من 9 إلى 12 سنة لأفلام الرعب.

  • فيلم الرعب Coraline 2009

الفئة العمرية: 10 سنوات وما فوق

سنة الإصدار: 2009

الدولة: الولايات المتحدة الأمريكية

تدور أحداث فيلم الرسوم المتحركة “كورالاين” الصادر في عام 2009 حول مغامرة غامضة ومظلمة لفتاة شابة غير سعيدة. تصبح كورالاين أكثر سوءًا بعد الانتقال إلى منزل جديد، وتشعر أيضًا بالحزن العميق بسبب تجاهل والديها.

تسعى البطلة الشابة، التي ترغب في ترك حياتها الغير سعيدة خلفها، إلى العثور على نفسها في عالم جديد من خلال دمية لعبة مثيرة للاهتمام. على الرغم من أن العالم الذي اكتشفته كورالاين في البداية يبدو رائعًا، إلا أنه يبدأ تدريجياً في الكشف عن وجهه المرعب.

نظرًا لأجوائه المظلمة، لا يُنصح بمشاهدة فيلم كورالاين للأطفال دون سن 9 أعوام. ومع ذلك، يمكننا تضمين الفيلم في قائمة الأفلام الرعب المناسبة للأعمار من 9 إلى 13 عامًا عند مشاهدته بإشراف الوالدين. يجدر بالإشارة أيضًا إلى أن الفيلم يشمل مفاهيم مثل الضياع والانفصال عن الوالدين.

  • فيلم الرعب روحٌ تملأ البعد

الفئة العمرية: 13 عامًا وما فوق

سنة الإصدار: 2001

الدولة: اليابان

“روحٌ تملأ البعد” تحكي حكاية ساحرة تجذب قلوب الأطفال والكبار على حد سواء. هذه الشاهدة الرائعة تحكي قصة مغامرة فتاة صغيرة وعائلتها في عالم روحي غامض.

بلا شك، “روحٌ تملأ البعد” تندرج ضمن أفلام الرعب الرسوم المتحركة. ومع ذلك، يوجد في الفيلم جوانب قد لا تكون مناسبة للأطفال، بصرف النظر عن عناصر الرعب فيه. على سبيل المثال، يُذكر أن الفيلم يستمر لفترة أطول من العديد من الرسوم المتحركة، حيث يتجاوز مدته الساعتين، ويحتوي على عدة مشاهد معقدة.

مع مدته الطويلة وقصته الصعبة الفهم وبعض اللحظات المربكة، قد يكون “روحٌ تملأ البعد” خيارًا جيدًا للبحث عن أفلام الرعب المناسبة للأعمار من 13 عامًا فأكثر. ومع ذلك، يُفضل وجود إشراف أبوي للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا.

  • فيلم الرعب “منزل الوحش”

الفئة العمرية: 13 عامًا وما فوق

سنة الإصدار: 2006

الدولة: الولايات المتحدة

عندما يتعلق الأمر بأفلام الرعب للأطفال، من الصعب تجاهل “منزل الوحش”. فإن قصته ومستوى الرسوم المتحركة تجعلان “منزل الوحش” حقًا واحدة من أكثر الرسوم المتحركة رعبًا على قائمتنا. 

يبدأ “منزل الوحش” برغبة ثلاثة أصدقاء في استكشاف منزل غريب في الحي. على الرغم من صاحب المنزل المتجاهل، يجد الأصدقاء أنفسهم في وسط خطر لم يكونوا يتوقعونه.

نظرًا لهذه المشاهد، من النصح بعدم مشاهدة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 سنة للفيلم. على الرغم من أن “منزل الوحش” يلمس مواضيع مثل الصداقة والشجاعة، إلا أنه فيلم رعب حقيقي بسبب بعض المشاهد.

  • فيلم الرعب كرويلا

الفئة العمرية: 14 عامًا وما فوق

سنة الإصدار: 2021

البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

يركز “كرويلا” على سنوات الشباب لشخصية الشريرة كرويلا دي فيل، ومن الصعب تقييم الفيلم كفيلم رعب للأطفال، حيث يتعامل مع عالم الموضة وتحول الشخصية. ومع ذلك، يمكننا القول إن الفيلم سيوفر تجربة ممتعة، خاصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 عامًا فأكثر.

قد لا يكون “كرويلا” خيارًا جيدًا في بحثك عن أفلام الرعب لأطفالك بسبب طول بعض المشاهد واستخدام كلمات قوية في بعض الأحيان. خاصةً الأطفال ذوي الانتباه المنخفض قد لا يستمتعون بـ “كرويلا”.

لقد قمنا بتضمين أفضل أفلام الرعب للأطفال التي تقدم بنجاح التأثير الذي يصفه أخصائيون نفسيون بأنه “رعب صحي”. من خلال الالتزام بتقييم الأعمار، يمكنك مشاهدة هذه الأفلام براحة مع أطفالك.

تعرف على نوڤاكيد!

مشاهدة الأفلام هي واحدة من أكثر الأنشطة المفيدة لقضاء الوقت كعائلة. لتعزيز الفوائد، يمكنك مشاهدة الأفلام بترجمة إنجليزية. وبذلك، تقدم تعليم اللغة الإنجليزية بشكل مستهدف، وبعيداً عن الأسلوب التقليدي والحفظ، تعرّف على نوڤاكيد. احجز حصة تجريبية مجانية الآن!

Rate this post

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You might also like
التعلم من خلال الأفلام والمسلسلات التلفزيونية
التعلم من خلال الأفلام والمسلسلات التلفزيونية
Choose a language
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.