Scrolltop arrow icon
ARAB
ARAB flag icon
Mobile close icon
مشاركة
LinkedIn share icon
افلام الانيميشن
الكرتون والأفلام
Star icon
01.09.2022
Time icon 5 min
Comment icon 0 التعليقات

5 من أفضل افلام ديزني لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية

جدول المحتوى

تتميز أفلام الرسوم المتحركة بالإنجليزية التي تتنتجها شركة ديزني، بأنها تتناول مختلف الموضوعات والأفكار التي يمكن لأي شخص في العالم فهمها والاستمتاع بها. مما يجعلها واحدة من الطرق العديدة التي تجعل تعلم اللغة الإنجليزية لطفلك ملئ بالمتعة والإثارة.

ما الذي يجعل ديزني وافلام الانيميشن التي تنتجها رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية؟

    دروس المفردات: تتميز أفلام ديزني بلغتها الإنجليزية البسيطة مع تكرار العديد من الكلمات، مما يجعل من السهل تعلم الكلمات والمفردات الجديدة، ونظرًا لأن أفلام ديزني ممتعة للغاية فسيميل طفلك إلى مشاهدتها عدة مرات مما سيساعده على تذكر العديد من الكلمات وعدم نسيانها.

  •   الغناء: تتميز أفلام ديزني باحتوائها على أغانٍ ممتعة يسهل الغناء معها، لذلك يمكنك أن تغتنم هذه الفرصة مع طفلك من أجل تحسين نطقه للكلمات الإنجليزية من خلال الغناء مع الموسيقى.
  •   التعبيرات الشائعة: سيستمع طفلك إلى العديد من التعبيرات والعبارات الشائعة المستخدمة بشكل طبيعي في الحياة اليومية.
  •  تجمع الأسرة كلها: حُدثت قصص أفلام ديزني لكي لا تقتصر على جذب الأطفال الصغار في العمر فقط بل أصبحت تجذب المراهقين والبالغين أيضًا، مما يجعلها المكان المثالي لجمع شمل العائلة، مما سيجعل طفلك يشعر بشعور رائع عندما يرى جميع أفراد أسرته يشاركنه ويستمتعون معه.

اقتراحات لأفضل أفلام كرتون ديزني

1-سنووايت والأقزام السبعة

يُعد الفيلم الكرتوني سنووايت والأقزام السبعة من كلاسيكيات ديزني، وتتحدث قصته عن فتاة تدعى سنووايت أو بياض الثلج، وتتميز سنووايت بجمالها الآخاذ، مما يجعلها أجمل من زوجة أبيها الملكة الشريرة، فتغار منها وترسل صيادًا لقتلها، ولكن تتمكن سنووايت من الهرب و تبدأ مغامراتها مع الأقزام السبعة.

سيستمتع الأطفال الصغار بقصة الفيلم البسيطة وأغانيه، كمان أنهم سيتعلمون الكثير من العبارات المتعلقة بالأعمال المنزلية.

2-بيتر بان… والأرض التي لا يكبر فيها الأطفال أبدًا 

يتناول هذا الفيلم قصة ويندي والتي اعتادت أن تحكي لشقيقيها الصغيرين قصة من مغامرات بيتر بان الذي يعيش في”نيفرلاند” الأرض التي لا يكبر فيها الأطفال أبدا.

ولكن لم يخطر على بال ويندي أن في يوم من الأيام، سيأتي إليها بيتر بان وبصحبته تينكر بيل، ليتحول الخيال إلى حقيقة.

3- هل تعلم أنه من افلام ديزني حكاية لعبة؟

أُنتج فيلم حكاية لعبة عام1995، وبالرغم من مرور أكثر من 20 سنة على إنتاجه، إلا أنه مازال يستحق المشاهدة، بالأخص قبل مشاهدة بقية أجزاءه.

ويتميز الفيلم أن كل لعبة تأتي من خلفية مختلفة عن غيرها، مما يمكن طفلك من التقاط مختلف أنواع العبارات المتعلقة بمختلف الأشياء مثل الفضاء، ورعاة البقر، والديناصورات وغيرها الكثير.

4- ملكة الثلج…. اميرة جديدة من أميرات ديزني

لربما سمعت عن الأغنية الشهيرة “Let it go” من فيلم ملكة الثلج أو Frozen، تُعد هذه الأغنية من أشهر أغاني أفلام ديزني في الفترة الأخيرة، وذلك نظرًا لتميزها ونجاح فيلم ملكة الثلج.

وتتميز شخصيات فيلم ملكة الثلج بطريقتهم الطبيعية في التحدث وحواراتهم الممتعة، مما يجعل الفيلم مثالي لطفلك من أجل أن يتدرب على فهم اللغة الإنجليزية عندما يتم التحدث بها بسرعة وبطريقة طبيعية.

5- فيلم Inside out

يُعد فيلم Inside out انطلاقة رائعة إذا أردت تنمية مهارة التحدث لدى طفلك، وذلك لأنه يتناول المشاعر والعواطف المختلف التي تشعر بها بطلة الفيلم وهي فتاة صغيرة في العمر، وذلك أثناء مرورها بمختلف المواقف في حياتها اليومية من عاطفة الغضب وعاطفة الحزن وعاطفة الفرح وغيرها.

وتتميز كل عاطفة بطريقتها في الحديث، وتتحدث معظم شخصيات الفيلم بصورة غير رسمية.

6- البحث عن نيمو

يتناول الفيلم قصة سمك المهرج الصغير التي تدعى نيمو والتي يأسرها أحد الغواصين، فيأخذ والده على عاتقه مسئولية العثور عليه، ويخوض والده الكثير من المغامرات في رحلة البحث عنه.

سيتعلم الأطفال الكثير من المفردات المتعلقة بأسماء الحيوانات البحرية مثل سمك القرش والسلاحف البحرية وغيرها الكثير.

حان وقت زيارتها… لكن، اين تقع ديزني لاند؟

يمكنك أن تكافئ طفلك بعد أن يحقق الأهداف التي وضعتها له بزيارة إلى مدينه ملاهي ديزني، وجعله يجرب كل ما شاهده وسمعه في أفلام وأغاني ديزني. ولكن، السؤال الأهم أين تقع ديزني لاند؟

توجد ديزني لاند أو مدينة ديزني في العديد من أنحاء العالم مثل حدائق ألعاب ديزني لاند في هونغ كونغ، وطوكيو، وشنغهاي، وباريس. وتوجد أيضًا في الولايات المتحدة في أنهايم وكاليفورنيا وأورلاندو بولاية فلوريدا.

هل سمعت من قبل هذه العبارة “من أميرات ديزني فطحل”؟

تحتوي لعبة فطحل العرب على الكثير من الألغاز وخاصة الألغاز الخاصة بأميرات ديزني، والتي غالبًا ما تبدأ بعبارة “من أميرات ديزني” ومن هنا يبدأ التخمين.

وهذا يدل على التأثير الكبير والبصمة التي تركتها أفلام ديزني المختلفة في حياتنا، مما يجعل استخدامها في تعليم طفلك اللغة الإنجليزية أكثر متعة.

قصص بتنسيق الفيديو Videocomics؟!

ونظرًا لأن الأطفال يستمتعون بمشاهدة الرسوم المتحركة ويتعلمون الإنجليزية منها، قامت نوفاكيد بصنع مجموعة من الحكايات والقصص على هيئة فيديو لكي تتناسب مع مختلف المستويات وبنفس الوقت لا تكون مملة بل شيقة، وتدور هذه الحكايات حول أكاديمية ماجيك أو أكاديمية السحر والمغامرات التي تخوضها الشخصيات المختلفة على مدار فصول القصة، مما يجعلها ممتعة للغاية للأطفال، وستساعدهم في تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية.

وأخيرًا، بما أنك أصبحت تعرف أفضل أفلام الرسوم المتحركة الإنجليزية المناسبة لطفلك، ليس عليك سوى أن تحضر بعض الفشار لتشاركه مع طفلك. فلقد حان وقت تعلم الإنجليزية!

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختر اللغة
Down arrow icon
RU flag icon Russia EN flag icon Global English CZ flag icon Czech Republic IT flag icon Italy PT flag icon Portugal BR flag icon Brazil RO flag icon Romania JP flag icon Japan KR flag icon South Korea ES flag icon Spain CI flag icon Chile AR flag icon Argentina SK flag icon Slovakia TR flag icon Turkey PL flag icon Poland IL flag icon Israel GR flag icon Greece MY flag icon Malaysia ID flag icon Indonesia HU flag icon Hungary FR flag icon France DE flag icon Germany ARAB flag icon Global العربية NO flag icon Norway IN-EN flag icon India NL flag icon Netherlands SE flag icon Sweden DK flag icon Denmark FI flag icon Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.