Scrolltop arrow icon
Left arrow icon All categories
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
Share
LinkedIn share icon
14.06.2023
Time icon 7 min

أفضل عشر أفلام من ديزني لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية

Table of contents

تتميز أفلام الرسوم المتحركة بالإنجليزية التي تتنتجها شركة ديزني، بأنها تتناول مختلف الموضوعات والأفكار التي يمكن لأي شخص في العالم فهمها والاستمتاع بها. مما يجعلها واحدة من الطرق العديدة التي تجعل تعلم اللغة الإنجليزية لطفلك ملئ بالمتعة والإثارة.

ما الذي يجعل ديزني وافلام الانيميشن التي تنتجها رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية؟

  • دروس المفردات: 

تتميز أفلام ديزني بلغتها الإنجليزية البسيطة مع تكرار العديد من الكلمات، مما يجعل من السهل تعلم الكلمات والمفردات الجديدة، ونظرًا لأن أفلام ديزني ممتعة للغاية فسيميل طفلك إلى مشاهدتها عدة مرات مما يساعده على تذكر العديد من الكلمات وعدم نسيانها.

  • الغناء: 

تتميز أفلام ديزني باحتوائها على أغانٍ ممتعة يسهل الغناء معها، لذلك يمكنك أن تغتنم هذه الفرصة مع طفلك من أجل تحسين نطقه للكلمات الإنجليزية من خلال الغناء مع الموسيقى.

  • التعبيرات الشائعة: 

سيستمع طفلك إلى العديد من التعبيرات والعبارات الشائعة المستخدمة بشكل طبيعي في الحياة اليومية.

  • تجمع الأسرة كلها: 

حُدثت قصص أفلام ديزني لكي لا تقتصر على جذب الأطفال الصغار في العمر فقط بل أصبحت تجذب المراهقين والبالغين أيضًا، مما يجعلها المكان المثالي لجمع شمل العائلة، مما سيجعل طفلك يشعر بشعور رائع عندما يرى جميع أفراد أسرته يشاركنه ويستمتعون معه.

اقتراحات لأفضل أفلام كرتون ديزني

1. Snow White & The Seven Dwarfs

الاسم العربي: فُلة والأقزام السبعة 

تاريخ الإصدار: 1937

الفئة العمرية: +6

يُعد الفيلم الكرتوني سنووايت والأقزام السبعة من كلاسيكيات ديزني، وتتحدث قصته عن فتاة تدعى سنووايت أو بياض الثلج، وتتميز سنووايت بجمالها الآخاذ، مما يجعلها أجمل من زوجة أبيها الملكة الشريرة، فتغار منها وترسل صيادًا لقتلها، ولكن تتمكن سنووايت من الهرب و تبدأ مغامراتها مع الأقزام السبعة.

يستمتع الأطفال الصغار بقصة الفيلم البسيطة وأغانيه، كما أنهم سيتعلمون الكثير من العبارات المتعلقة بالأعمال المنزلية.

 

2. The Lion King

الاسم العربي: الأسد الملك 

تاريخ الإصدار: 1994 

الفئة العمرية: +6 

فيلم “الأسد الملك”، هو أحد أشهر الأفلام العالمية التي أنتجتها “ديزني” للأطفال، يتحدث عن حكاية عن الأسد “سيمبا”، الذي فقد والده “موفاسا”، وغادر “أرض العزة” ليلتقي بأصدقائه “تيمون وبومبا” ويكبر معهم، ويعود إلى أراضيه بعد سنوات ليتولى الحكم بعد أن يقضي على الأشرار.

تمنح الموسيقى التصويرية، والرسوم المتقنة، والأغاني، والطرائف المتبادلة بين سيمبا وأصدقائه، متعة كبيرة للأطفال، كما أنهم سيتعرفون على الغابة، وطبيعتها، وأشهر الحيوانات فيها.

 

3. Peter Pan

الاسم العربي: بيتر بان 

تاريخ الإصدار: 1953 

الفئة العمرية: 5 – 7

يتناول هذا الفيلم قصة ويندي والتي اعتادت أن تحكي لشقيقيها الصغيرين قصة من مغامرات بيتر بان الذي يعيش في”نيفرلاند” الأرض التي لا يكبر فيها الأطفال أبدا.

ولكن لم يخطر على بال ويندي أن في يوم من الأيام، سيأتي إليها بيتر بان وبصحبته تينكر بيل، ليتحول الخيال إلى حقيقة.

 

4.  Beauty and the Beast

الاسم العربي: الجميلة والوحش 

تاريخ الإصدار: 1994 

الفئة العمرية: +6

تدور أحداث الفيلم في القرن الثامن عشر، ويحكي قصة أمير تحول إلى وحش على يد ساحرة، ويتعرف الوحش على فتاة تدعى “بل”، ذهبت إلى قصر الوحش لتحرير والدها المحتجز هناك، وتنجح في ذلك مقابل أن يحجزها الوحش مكانه، وينتهي الفيلم بقصة حب بين “بل” والأمير وعودته إلى هيئته الطبيعية. 

 

5. Toy Story

الاسم العربي: حكاية لعبة 

تاريخ الإصدار: 1995

الفئة العمرية: +6

أُنتج فيلم حكاية لعبة عام 1995، وبالرغم من مرور أكثر من 20 سنة على إنتاجه، إلا أنه مازال يستحق المشاهدة، بالأخص قبل مشاهدة بقية أجزائه.

ويتميز الفيلم أن كل لعبة تأتي من خلفية مختلفة عن غيرها، مما يمكن طفلك من التقاط مختلف أنواع العبارات المتعلقة بمختلف الأشياء مثل الفضاء، ورعاة البقر، والديناصورات وغيرها الكثير.

 

6. فيلم Zootopia 

الاسم العربي: زوتوبيا 

تاريخ الإصدار: 2016 

الفئة العمرية: +10

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

جاء اسم الفيلم من دمج كلمتي “ZOO” وتعني حديقة حيوانات، ويوتوبيا “المدينة الفاضلة”، ويحكي قصة الأرنبة “جودي” التي تعمل كشرطية في “زوتوبيا”، وتصادف هناك مواقف طريفة مع الحيوانات. 

 

7. Frozen 

الاسم العربي: ملكة الثلج  

تاريخ الإصدار: 1995

الفئة العمرية: +5 

لربما سمعت عن الأغنية الشهيرة “Let it go” من فيلم ملكة الثلج أو Frozen، تُعد هذه الأغنية من أشهر أغاني أفلام ديزني في الفترة الأخيرة، وذلك نظرًا لتميزها ونجاح فيلم ملكة الثلج.

وتتميز شخصيات فيلم ملكة الثلج بطريقتهم الطبيعية في التحدث وحواراتهم الممتعة، مما يجعل الفيلم مثالي لطفلك من أجل أن يتدرب على فهم اللغة الإنجليزية عندما يتم التحدث بها بسرعة وبطريقة طبيعية.

 

8. فيلم Moana  

الاسم العربي: موانا 

تاريخ الإصدار: 2016 

الفئة العمرية: +6

يتحدث الفيلم عن “موانا”، الفتاة اللطيفة وابنة قائد قبيلة تعيش في إحدى جزيرة “موتونوي” البعيدة في البحار، وكيف تساعد أهلها في رحلة شاقة لحمايتهم من وحش الحمم البركانية “تي كا”.

 

9. Inside Out

الاسم العربي: قلبًا وقالبًا 

تاريخ الإصدار: 2015 

الفئة العمرية: 6 – 9

يُعد فيلم Inside out انطلاقة رائعة إذا أردت تنمية مهارة التحدث لدى طفلك، وذلك لأنه يتناول المشاعر والعواطف المختلف التي تشعر بها بطلة الفيلم وهي فتاة صغيرة في العمر، وذلك أثناء مرورها بمختلف المواقف في حياتها اليومية من عاطفة الغضب وعاطفة الحزن وعاطفة الفرح وغيرها.

وتتميز كل عاطفة بطريقتها في الحديث، وتتحدث معظم شخصيات الفيلم بصورة غير رسمية.

 

10. Finding Nemo

الاسم العربي: البحث عن نيمو 

تاريخ الإصدار: 2004 

الفئة العمرية: +4

يتناول الفيلم قصة سمك المهرج الصغير التي تدعى نيمو والتي يأسرها أحد الغواصين، فيأخذ والده على عاتقه مسئولية العثور عليه، ويخوض والده الكثير من المغامرات في رحلة البحث عنه.

سيتعلم الأطفال الكثير من المفردات المتعلقة بأسماء الحيوانات البحرية مثل سمك القرش والسلاحف البحرية وغيرها الكثير.

حان وقت زيارتها… لكن، أين تقع ديزني لاند؟

يمكنك أن تكافئ طفلك بعد أن يحقق الأهداف التي وضعتها له بزيارة إلى مدينة ملاهي ديزني، وجعله يجرب كل ما شاهده وسمعه في أفلام وأغاني ديزني. ولكن، السؤال الأهم أين تقع ديزني لاند؟

توجد ديزني لاند أو مدينة ديزني في العديد من أنحاء العالم مثل حدائق ألعاب ديزني لاند في هونغ كونغ، وطوكيو، وشنغهاي، وباريس. وتوجد أيضًا في الولايات المتحدة في أنهايم كاليفورنيا و أورلاندو بولاية فلوريدا.

هل سمعت من قبل هذه العبارة “من أميرات ديزني فطحل”؟

تحتوي لعبة “فطحل العرب” على الكثير من الألغاز وخاصة الألغاز الخاصة بأميرات ديزني، والتي غالبًا ما تبدأ بعبارة “من أميرات ديزني” ومن هنا يبدأ التخمين.

وهذا يدل على التأثير الكبير والبصمة التي تركتها أفلام ديزني المختلفة في حياتنا، مما يجعل استخدامها في تعليم طفلك اللغة الإنجليزية أكثر متعة.

قصص بتنسيق الفيديو Videocomics

ونظرًا لأن الأطفال يستمتعون بمشاهدة الرسوم المتحركة ويتعلمون الإنجليزية منها، قامت نوفاكيد بصنع مجموعة من الحكايات والقصص على هيئة فيديو لكي تتناسب مع مختلف المستويات وبنفس الوقت لا تكون مملة بل شيقة، وتدور هذه الحكايات حول أكاديمية ماجيك أو أكاديمية السحر والمغامرات التي تخوضها الشخصيات المختلفة على مدار فصول القصة، مما يجعلها ممتعة للغاية للأطفال، وستساعدهم في تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية.

وأخيرًا، بما أنك أصبحت تعرف أفضل أفلام الرسوم المتحركة الإنجليزية المناسبة لطفلك، ليس عليك سوى أن تحضر بعض الفشار لتشاركه مع طفلك. فلقد حان وقت تعلم الإنجليزية!

أنشطة يمكنكم القيام بها أثناء مشاهدة أفلام الكرتون مع أطفالكم

  • قم بتشغيل الترجمة النصية باللغة الإنجليزية: يساهم تشغيل الترجمة النصية الأطفال على تحسين مهارات القراءة، ويرفع حصيلتهم اللغوية من المفردات والكلمات، عبر تعلم اللغة الإنجليزية قراءةً واستماعًا، والربط بين الجانبين، مما يساعد في رفع مستوى فهمهم واستيعابهم لما يشاهدونه. 
  • اطرح أسئلة على طفلك حول ما يشاهده: يمكن لطرح الأسئلة على طفلك حول ما يشاهده، أن يحفّز لديه ملكة لتفكير النقدي، ويفعّل ممارسته للمهارات اللغوية، على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب منه تلخيص ما حدث، أو توقع الأحداث القادمة في الفيلم، أو وصف الشخصيات والتعبير عن رأيه فيها. 
  • قم بمناقشة الفيلم مع طفلك: بعد الانتهاء من مشاهدة الفيلم، يمكنك أن تفتح نقاشًا مع طفلك حوله، وسؤاله عمّا أعجبه وما لم يعجبه في الفيلم، وما هي المعلومات التي اكتسبها والفوائد التي تعلمها، من هي شخصيته المفضلة، وإلى ما ذلك، يساعد هذا النقاش الأطفال على تطوير أسلوبهم، وتنمية مهارات التفكير النقدي، وممارسة اللغة بشكل أفضل.

شجع طفلك على تمثيل المشاهد المفضلة له: تمثيل المشاهد مجددًا، يساعد الطفل على تنمية مهارات الإلقاء والخطابة، ويرفع من ثقته بنفسه واستخدامه للغة الإنجليزية دون تردد، كما أنه يمنحه القدرة على الخيال والإبداع عبر مساهمته بوضع سيناريوهات جديدة يتصورها للفيلم.

منهج تعليم الإنجليزية: حكايات نوفاكيد في أكاديمية نوفاكيد ماجيك

طوّرت “نوفاكيد” منهجًا فريدًا ومبتكرًا لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال كلغة ثانية، اعتمادًا على عناصر مؤثرة مثل ميزات القصة وعناصر التحفيز، وانطلاقًا من هذه الرؤية، توفر “نوفاكيد” للمعلمين والطلاب في الفئة العمرية بين (4-12 عامًا)، نظامًا بيئيًا لتعليم اللغة الإنجليزية، يمتزج باللعب وأدوات التعلم المرتبطة به في “عالم اللعب” القائمة على القصة التعليمية عبر الانترنت. 

توفر أكاديمية “نوفاكيد ماجيك”، قصصًا كوميدية متحركة (حكايات نوفاكيد)، ودروسًا فردية للغة الإنجليزية متصلة بالقصص، إضافة إلى طيف واسع من الألعاب المصغرة، في ظل بيئة تعليمية محببة للأطفال، وأنشطة وواجبات منزلية تفاعلية مصممة خصيصًا للمتعلمين الصغار. 

أكاديمية نوفاكيد ماجيك: أول عالم تعليمي افتراضي يتم اختياره كأبرز برامج اللغة الإنجليزية لمعظم الأطفال في البلدان الـ 45 التي تعمل فيها نوفاكيد. 

5/5

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You might also like
التعلم من خلال الأفلام والمسلسلات التلفزيونية
التعلم من خلال الأفلام والمسلسلات التلفزيونية
Choose a language
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.