Scrolltop arrow icon
Left arrow icon جميع الفئات
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
مشاركة
LinkedIn share icon
خمس أفلام رسوم متحركة تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية
التعلم من خلال الأفلام والمسلسلات التلفزيونية
Star icon
17.05.2023
Time icon 5 min
Comment icon 0 التعليقات

خمس أفلام رسوم متحركة تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية

جدول المحتوى

لطالما كانت أفلام الرسوم المتحركة شكلاً شائعًا من وسائل الترفيه للأطفال. بألوانهم الزاهية وشخصياتهم الجذابة وقصصهم الجذابة، حيث أن لأفلام الكرتون القدرة على جذب انتباه الأطفال وخيالهم. ومع ذلك، فإن أفلام الرسوم المتحركة لها أيضًا تأثير كبير على تطوير لغة الأطفال، لا سيما عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. 

في السنوات الأخيرة، أصبحت أفلام الرسوم المتحركة أداة شائعة بشكل متزايد لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال. نستعرض في هذا المقال أهمية أفلام الرسوم المتحركة في مساعدة الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية وكيف يمكن استخدامها لتعزيز تعلم اللغة للأطفال.

أهمية أفلام الكرتون في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

  • التمثيل المرئي: توفر أفلام الرسوم المتحركة للأطفال تمثيلات مرئية للغة التي يتعلمونها. يساعد هذا الأطفال على فهم معنى اللغة بطريقة أكثر واقعية، مما يؤدي إلى استبقاء وفهم أفضل.
  • تحديد السياق: توفر أفلام الرسوم المتحركة سياقًا للغة التي يتم تعلمها. يمكن للأطفال رؤية كيفية استخدام الكلمات والعبارات في سياقات مختلفة، مما يمنحهم فهمًا أكثر شمولاً للغة.
  • التعرض الثقافي: غالبًا ما تدمج أفلام الرسوم المتحركة عناصر ثقافية في قصصهم، مما يوفر للأطفال فرصة التعرف على ثقافة اللغة التي يتعلمونها. هذا لا يعزز تعلمهم للغة فحسب، بل يساعدهم أيضًا على تقدير وفهم الثقافات الأخرى.
  • النطق واللكنة: تقدم أفلام الرسوم المتحركة نموذجًا للنطق الصحيح واللهجة. يمكن للأطفال سماع كيفية نطق الكلمات والعبارات من قبل المتحدثين الأصليين، مما يساعدهم على تحسين نطقهم ولهجتهم.
  • المشاركة: أفلام الرسوم المتحركة جذابة ومسلية للأطفال، مما يجعل تعلم اللغة أكثر متعة وأقل تخويفًا. يؤدي هذا إلى زيادة الحافز والحماس للتعلم، مما قد يؤدي إلى تحسين نتائج التعلم. 

لتعزيز تعلم الأطفال للغة من خلال أفلام الرسوم المتحركة، من الضروري اختيار الأفلام المناسبة لمستوى لغتهم واهتماماتهم. من المهم أيضًا استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات، مثل إيقاف الفيلم مؤقتًا لمناقشة مفردات أو مفاهيم جديدة، وتشجيع الأطفال على ممارسة التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية بعد مشاهدة الفيلم. من خلال دمج أفلام الرسوم المتحركة في تعلم اللغة، يمكن للأطفال الاستمتاع بطريقة ممتعة وفعالة لتعلم اللغة الإنجليزية.

خمسة أفلام رسوم متحركة مناسبة للأطفال تساعدهم على تعلم اللغة الإنجليزية

  • فيلم The Lion King يمكن مشاهدته على منصة Disney+ وصدر في عام 1994، وهو قصة عن أسد صغير يدعى Simba يحارب لاستعادة مملكته من عمه الشرير. ينصح به للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 12 عامًا.
  • فيلم Aladdin يمكن مشاهدته على منصة Disney+ وصدر في عام 1992، وهو قصة عن شاب فقير يدعى Aladdin يكتشف مصباحًا سحريًا يحتوي على مارد، ويحاول استخدام قوته للفوز بقلب الأميرة Jasmine. ينصح به للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 عامًا.

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟

تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك
  • فيلم A Shaun the Sheep: Farmageddon – والذي يمكن مشاهدته على منصة Netflix، للفئة العمرية +3 سنوات، سنة الإصدار: 2019، في هذا الفيلم المليء بالمرح، يواجه Shaun the Sheep وقطيعه كائنًا فضائيًا رائعًا يُدعى Lu-La الذي هبط في مزرعتهم. يشرعان معًا في مغامرة ملحمية لمساعدة Lu-La في العثور على طريق عودتها إلى المنزل. يحتوي الفيلم على القليل من الحوار، مما يجعله خيارًا رائعًا للأطفال الصغار الذين بدأوا للتو في تعلم اللغة الإنجليزية.
  • فيلم The Little Mermaid يمكن مشاهدته على منصة Disney+ وصدر في عام 1989، وهو قصة عن حورية البحر الصغيرة Ariel التي تتمنى العيش على اليابسة والوقوع في الحب مع الأمير Eric. ينصح به للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 12 عامًا.
  • كلاوس – يمكن مشاهدته على منصة Netflix، الفئة العمرية: +7، سنة الإصدار: 2019، كلاوس هو فيلم ذو قصة مؤثرة عن ساعي بريد يدعى جيسبر تم إرساله إلى بلدة بعيدة في الشمال حيث يصادق صانع ألعاب منعزل اسمه كلاوس. يعملان معًا لإضفاء البهجة على المدينة وبدء تقليد جديد للعطاء في وقت عيد الميلاد. يحتوي الفيلم على رسوم متحركة جميلة ورسالة رائعة عن اللطف والكرم.

أنشطة للقيام بها أثناء مشاهدة أفلام الكرتون مع أطفالكم

  • قم بتشغيل الترجمة باللغة الإنجليزية – يمكن أن يساعد تشغيل الترجمة باللغة الإنجليزية الأطفال على تحسين مهارات القراءة لديهم وزيادة مفرداتهم اللغوية من خلال تعلم اللغة الإنجليزية باللغة الإنجليزية. كما أنه يساعدهم على إقامة روابط بين ما يسمعونه وما يقرؤونه، مما يحسن فهمهم.
  • اطرح أسئلة – اطرح على طفلك أسئلة حول ما يشاهده لتشجيعه على التفكير النقدي وممارسة مهاراته اللغوية. على سبيل المثال ، يمكنك أن تطلب منهم تلخيص ما حدث للتو، أو توقع ما قد يحدث بعد ذلك، أو وصف الشخصيات.
  • ناقش المفردات الجديدة – عندما تظهر كلمة أو عبارة جديدة، خذ لحظة لمناقشة معناها مع طفلك. شجعهم على استخدام الكلمة الجديدة في جملة أو في سياق لتعزيز فهمهم.
  • قم بإجراء مناقشة حول الفيلم – بعد انتهاء الفيلم، ناقش مع طفلك حول الفيلم. اسألهم عما أعجبهم أو لم يعجبهم ، وماذا تعلموه، وما هو الجزء المفضل لديهم. وهذا يساعدهم على ممارسة مهاراتهم اللغوية وتطوير مهارات التفكير النقدي.
  • تمثيل المشاهد – شجع طفلك على تمثيل المشاهد المفضلة لديه من الفيلم لمساعدته على ممارسة مهاراته اللغوية وبناء الثقة في استخدام اللغة الإنجليزية. يمكن أن يساعدهم هذا أيضًا على تطوير إبداعهم وخيالهم.

في الختام، نؤكد على أهمية مشاهدة الأطفال للأفلام الكرتونية لمساعدتهم في تعلم اللغة الإنجليزية والمناسبة لأعمارهم. لا توفر هذه الأفلام فرصة للأطفال لتعزيز مهاراتهم اللغوية فحسب، بل تساعدهم أيضًا على تنمية تفكيرهم النقدي وإبداعهم ووعيهم الثقافي. ومع ذلك ، من الضروري للوالدين المشاركة والإشراف على عادات مشاهدة أفلام أطفالهم للتأكد من أنهم يشاهدون محتوى يتناسب مع أعمارهم وقيمهم. يمكن للوالدين التواصل مع أطفالهم من خلال مناقشة الأفلام ومشاركة أفكارهم وآرائهم وتشجيع أطفالهم على طرح الأسئلة. من خلال القيام بذلك، يمكن للوالدين تعزيز مهارات أطفالهم اللغوية مع تعزيز فهم أعمق للعالم من حولهم. لذلك، يجب على الآباء بذل جهد لدمج الأفلام المناسبة للعمر في روتين أطفالهم اليومي واستخدامها كأداة لتنمية اللغة والشخصية.

نأمل أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة في فهم أهمية مشاهدة الأطفال لأفلام مناسبة لعمرهم لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية بمشاركة وإشراف أولياء الأمور. في نوفاكيد، دوماً ما نود أن نسمع أفكارك حول الموضوع وأي اقتراحات قد تحب إضافتها للنقاش. لا تتردد في مشاركة ملاحظاتك وأفكارك معنا في قسم التعليقات أدناه.

Rate this post

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك
التعلم من خلال الأفلام والمسلسلات التلفزيونية
التعلم من خلال الأفلام والمسلسلات التلفزيونية
اختر اللغة
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.