Scrolltop arrow icon
Left arrow icon All categories
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
Greșeli gramaticale frecvente: Profesorul ne spune cum le putem evita
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
Share
LinkedIn share icon
21.06.2024
Time icon 10 min

كيفية استخدام الفاصلة المنقوطة في اللغة الإنجليزية؟ شرح القواعد واختبار المعلومات!

Table of contents

ندرك جميعًا أهمية قواعد النحو والإملاء في التواصل الكتابي. سواء كنا نكتب بريدًا إلكترونيًا، أو نقدم طلبًا للوظيفة، أو نعد تقريرًا، فإن استخدام اللغة الصحيحة أصبح أمرًا بالغ الأهمية في عصرنا الحالي.

الاهتمام بقواعد النحو ليس مهمًا فقط بلغتنا الأم، بل هو ضروري أيضًا عند استخدام لغة أجنبية لتحقيق تواصل فعال. الإلمام بقواعد النحو، سواء في اللغة العربية أو أي لغة أخرى، يؤثر بشكل مباشر على نجاحنا الأكاديمي.

استخدام الفاصلة المنقوطة في اللغة الإنجليزية: القواعد والأمثلة

الفاصلة المنقوطة ليست شائعة الاستخدام مثل العلامات النحوية الأخرى، ولكن هناك حالات محددة تتطلب استخدامها. دعونا نتعرف على هذه الحالات وكيفية استخدامها بشكل صحيح.

1. ربط جملتين مستقلتين مترابطتين معنويًا

تُستخدم الفاصلة المنقوطة في الإنجليزية غالبًا لربط جملتين مستقلتين تتعلقان ببعضهما البعض من حيث المعنى في نفس الجملة. عند استخدام الفاصلة المنقوطة لربط جملتين، يكون لهما معانٍ متشابهة ولكن بأحكام مختلفة.

أمثلة:

  • Some people write on their desktop; others write with a pencil or pen (بعض الناس يكتبون على جهاز الكمبيوتر؛ البعض الآخر يكتب بالقلم الرصاص أو القلم الحبر.)
  • John finished all his homework; Kathleen did not finish hers (أنهى جون جميع واجباته المنزلية؛ لم تنه كاثلين واجباتها.)

2. تجنب الاستخدام بين الجملة التابعة والجملة الرئيسية

لا يجب استخدام الفاصلة المنقوطة في اللغة الإنجليزية بين الجملة التابعة (dependent clause) والجملة الرئيسية (independent clause).

مثال خاطئ:

  • Although Nate is a kind employee; that new guy is not (رغم أن نيت موظف لطيف؛ هذا الشخص الجديد ليس كذلك.)

المثال الصحيح:

  • Although Nate is a kind employee, that new guy is not (رغم أن نيت موظف لطيف، هذا الشخص الجديد ليس كذلك.)

3. الربط بين جملتين مستقلتين باستخدام الظرف الرابط أو الجمل الانتقالية

تُستخدم الفاصلة المنقوطة في اللغة الإنجليزية لربط جملتين مستقلتين باستخدام ظرف رابط أو جملة انتقالية مثل: however, as a result, therefore.

أمثلة:

  • However much they study, students can’t focus enough; as a result, many students make mistakes during exams (مهما درسوا، لا يستطيع الطلاب التركيز بما فيه الكفاية؛ ونتيجة لذلك، يرتكب العديد من الطلاب أخطاءً خلال الامتحانات.)

4. استخدام الفاصلة المنقوطة للفصل بين عناصر القوائم المعقدة

تُستخدم الفاصلة المنقوطة للفصل بين عناصر القوائم التي تحتوي على فواصل داخلية لتجنب الالتباس.

أمثلة:

  • There are basically two ways to write: with a pen or pencil, which is inexpensive and easily accessible; or by computer and printer, which is more expensive but quick and neat (هناك أساسًا طريقتان للكتابة: بالقلم أو القلم الرصاص، وهو غير مكلف وسهل الوصول؛ أو بالحاسوب والطابعة، وهو أكثر تكلفة ولكن سريع ومرتب.)

5. استخدام الفاصلة المنقوطة مع العبارات التفسيرية

تُستخدم الفاصلة المنقوطة بين الجمل المستقلة التي تتصل بعبارات تفسيرية مثل: for example, for instance, besides, accordingly.

أمثلة:

  • Some people use a word processor, tablet, or even a phone at classes; but others, for different reasons, choose to write with a pen or pencil (بعض الناس يستخدمون معالج النصوص أو الجهاز اللوحي أو حتى الهاتف في الفصول؛ لكن الآخرين، لأسباب مختلفة، يختارون الكتابة بالقلم الرصاص أو القلم الحبر.)
هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

استخدام الفاصلة المنقوطة مقابل الفاصلة في اللغة الإنجليزية

من المهم عدم الخلط بين استخدام الفاصلة المنقوطة والفاصلة في اللغة الإنجليزية. هناك حالات محددة تتطلب استخدام الفاصلة المنقوطة بدلاً من الفاصلة. دعونا نوضح هذه الحالات من خلال بعض الأمثلة.

أخطاء استخدام الفاصلة بدلاً من الفاصلة المنقوطة

هناك حالات تتطلب استخدام الفاصلة المنقوطة بدلاً من الفاصلة لربط الجمل المستقلة. إليك بعض الأمثلة:

  • استخدام خاطئ: The bag is green, it is also old (الحقيبة خضراء، وهي أيضًا قديمة.)
  • الاستخدام الصحيح: The bag is green; it is also old (الحقيبة خضراء؛ وهي أيضًا قديمة.)

في هذه الأمثلة، كل من الجملتين مستقلتين، وإذا لم يكن هناك رابط بينهما، فلا ينبغي استخدام الفاصلة لربط الجمل المستقلة. يُعرف هذا الخطأ في الإنجليزية بـ “comma splice”.

  • استخدام خاطئ: I like onion soup, however, I hate the way it smells (أحب حساء البصل، لكنني أكره رائحته.)
  • الاستخدام الصحيح: I like onion soup; however, I hate the way it smells (أحب حساء البصل؛ لكنني أكره رائحته.)

الظرف الربطي “however” يربط بين جملتين مستقلتين، وإذا لم يكن هناك رابط تنسيقي (for, and, nor, but, or, yet, so)، فلا ينبغي استخدام الفاصلة لربط الجمل المستقلة.

  • استخدام خاطئ: Cows have an important role in industry: they give us milk, which tastes good, they give us beef, which also tastes good, and they give us leather, which is used for shoes and coats (تلعب الأبقار دورًا مهمًا في الصناعة: إنها تعطينا الحليب، الذي له طعم جيد، وتعطينا اللحم، الذي له أيضًا طعم جيد، وتعطينا الجلد، الذي يُستخدم في الأحذية والمعاطف.)
  • الاستخدام الصحيح: Cows have an important role in industry: they give us milk, which tastes good; they give us beef, which also tastes good; and they give us leather, which is used for shoes and coats (تلعب الأبقار دورًا مهمًا في الصناعة: إنها تعطينا الحليب، الذي له طعم جيد؛ وتعطينا اللحم، الذي له أيضًا طعم جيد؛ وتعطينا الجلد، الذي يُستخدم في الأحذية والمعاطف.)

عند فصل العناصر باستخدام الفاصلة، يصبح من الصعب تحديد العناصر الأساسية الثلاثة المدرجة في الجملة.

  • استخدام خاطئ: Some tourist attractions, though they are disliked nowadays, are still one of the most exciting places in the world, restorated, yet in worse conditions, they attract a lot of people (بعض الأماكن السياحية، على الرغم من أنها غير محبوبة في الوقت الحاضر، لا تزال واحدة من أكثر الأماكن إثارة في العالم، مُرممة، ولكن في حالة أسوأ، وتجذب الكثير من الناس.)
  • الاستخدام الصحيح: Some tourist attractions, though they are disliked nowadays, are still one of the most exciting places in the world; restorated, yet in worse conditions, they attract a lot of people (بعض الأماكن السياحية، على الرغم من أنها غير محبوبة في الوقت الحاضر، لا تزال واحدة من أكثر الأماكن إثارة في العالم؛ مُرممة، ولكن في حالة أسوأ، وتجذب الكثير من الناس.)

تعلمنا أن أحد استخدامات الفاصلة المنقوطة هو فصل الجمل الطويلة التي تحتوي على فاصلات.

أخطاء استخدام الفاصلة المنقوطة بدلاً من الفاصلة

هناك حالات تكون فيها الفاصلة المنقوطة غير ضرورية ويجب استخدام الفاصلة بدلاً منها. إليك مثالًا على ذلك:

  • استخدام خاطئ: Because her room smells; it offends me (لأن غرفتها رائحتها كريهة؛ يزعجني ذلك.)
  • الاستخدام الصحيح: Because her room smells, it offends me (لأن غرفتها رائحتها كريهة، يزعجني ذلك.)

في هذا المثال، الأجزاء المختلفة ليست جملًا مستقلة، لذا لا يلزم استخدام الفاصلة المنقوطة.

اختبار المعلومات حول استخدام الفاصلة المنقوطة

حان الوقت لاختبار معرفتك بقواعد استخدام الفاصلة المنقوطة في اللغة الإنجليزية! حاول أن تجيب عن الأسئلة التالية:

أي من الجمل التالية حول استخدام الفواصل المنقوطة غير صحيحة؟أي من الجمل التالية حول استخدام الفواصل المنقوطة غير صحيحة؟
في أي الجمل حدث خطأ في فصل الجملة التابعة بفاصلة؟
"إذا تم فصل أي من العناصر الموجودة في الجملة بفاصلة في جملة أخرى، يتم استخدام فاصلة منقوطة بين العناصر الأخرى المذكورة." أي مما يلي مثال على ذلك؟
أي مما يلي يعتبر القاعدة الصحيحة فيما يتعلق باستخدام الفواصل؟
في أي جملة يمكن وضع الفاصلة المنقوطة حيث توجد مسافة فارغة؟
في أي الجمل التالية يجب وضع علامة ترقيم أخرى بدلاً من الفاصلة المنقوطة؟
“.I would like to have some cheddar cheese, which is my favorite, a bottle of milk and a whole-wheat bread” أين يجب وضع الفاصلة المنقوطة في الجملة؟
أي من أدوات العطف التالية تسبقها فاصلة منقوطة بشكل غير صحيح؟
في أي من الجمل التالية يجوز استبدال الفاصلة بفاصلة منقوطة؟
“.Because she told the truth, she felt relieved” لماذا من الخطأ استخدام الفاصلة المنقوطة بدلاً من الفاصلة في هذه الجملة؟?
/
تحقق من الإجابات

تعرّف على نوفاكيد!

عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة الإنجليزية، تعتبر المواضيع الخاصة مثل قواعد الكتابة واستخدام علامات الترقيم من أهم الأمور، ولكن يجب عدم نسيان أن تعلم اللغة يتطلب التحدث بها. لهذا السبب، نقدم في نوفاكيد دورات إنجليزية عبر الإنترنت موجهة نحو التحدث، ممتعة، خالية من الحفظ، مع مدرّسين متخصصين. احصل على دروس تجريبية مجانية لطفلك اليوم!

Rate this post

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You might also like
Choose a language
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.