Scrolltop arrow icon
Left arrow icon All categories
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
Greșeli gramaticale frecvente: Profesorul ne spune cum le putem evita
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
Share
LinkedIn share icon
28.06.2024
Time icon 6 min

أكثر قواعد اللغة الإنجليزية صعوبة!

Table of contents

استكشف قواعد اللغة الإنجليزية مع دليلنا المفيد! تعمق في التحديات التي يواجهها متعلمو اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) واحصل على رؤى قيمة لتجاوز أكثر جوانب قواعد اللغة الإنجليزية صعوبة.

هل وجدت نفسك يومًا ما تتشابك في شبكة قواعد اللغة الإنجليزية، متساءلًا لماذا تبدو بعض القواعد أكثر غموضًا من غيرها؟ قد لا تكون القواعد النحوية دائمًا الموضوع الأكثر إثارة في الحديث، لكنها بلا شك العمود الفقري لتعلم اللغة. مثلما يتطلب إتقان الوصفة المثالية فهم دور كل مكون، فإن تعقيدات القواعد النحوية ضرورية للتواصل الفعال.

في “نوفاكيد”، نعلم أن التنقل عبر متاهة قواعد اللغة الإنجليزية يمكن أن يشعر أحيانًا كحل لغز معقد. لهذا نحن هنا لنفك الألغاز ونسلط الضوء على الجوانب الأكثر تحديًا، مما يجعل التعلم ممتعًا ومثيرًا! هدفنا هو تحطيم الحواجز وتقديم الوضوح حول أصعب قواعد اللغة التي يواجهها متعلمو اللغة الإنجليزية.

امسك قلمًا وورقة، لنبدأ! 

الفاصلة العليا (Apostrophe) الشهيرة

يمكن أن يكون تعلم قواعد اللغة الإنجليزية تحديًا، خاصة للأطفال. من أصعب الأجزاء فهم متى وكيفية استخدام الفاصلة العليا.

تستخدم الفاصلة العليا (Apostrophe) بشكل أساسي في حالتين: لإظهار الملكية ولتشكيل الاختصارات.

تشمل أساليب التدريس المستخدمة في تعليم لغة الأطفال أنشطة تفاعلية مثل الألعاب، التمثيل الدرامي، وأدوات الوسائط المتعددة لجعل تعلم القواعد ممتعًا. من خلال ممارسة هذه الأساليب، يمكن للأطفال فهم القواعد بشكل أكثر فعالية، بما في ذلك إتقان الفاصلة العليا الشهيرة. 

التنقل بين الأزمنة الفعلية

تحتوي اللغة الإنجليزية على العديد من الأزمنة الفعلية، كل منها يخدم غرضًا محددًا. فهم الفروقات بينها ضروري للتواصل. لمساعدة الأطفال في هذا الفهم، يجب أن يكونوا قادرين على التعرف على الأشكال الحاضرة، والماضية، والمستمرة.

الحاضر التام مقابل الماضي البسيط: 

لطالما يحدث الخليط بين زمن الحاضر التام والماضي البسيط، حيث أن الزمن الحاضر التام يصف الأفعال التي حدثت في وقت غير محدد قبل الآن أو الأفعال التي بدأت في الماضي وتستمر إلى الحاضر. يتكون من “have” أو “has” + التصريف الثالث للفعل.

أما الزمن الماضي البسيط، فيصف الأفعال التي حدثت في وقت محدد في الماضي وانتهت الآن. غالبًا ما يتكون من إضافة “-ed” للأفعال العادية أو استخدام الأشكال غير العادية للأفعال.

التصريف المستمر والتام: 

التصريفات للأفعال المستمرة تشير إلى الأفعال التي تكون مستمرة أو جارية في وقت معين. تتكون من شكل من أشكال “to be” + الفعل الرئيسي في صيغة “-ing”.

بينما التصريفات التامة تشير إلى الأفعال التي اكتملت أو انتهت قبل وقت محدد. تتكون من “have” أو “has” أو “had” (في الماضي التام) + التصريف الثالث للفعل الرئيسي. 

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

إتقان الجمل الشرطية

بعد ذلك، لدينا الجمل الشرطية. رغم أنها قد تكون تحديًا لمتعلمي اللغة الإنجليزية، فإن فهم بنياتها هو المفتاح لإتقانها.

  • الشرطية الصفرية: تُستخدم لوصف الحقائق العامة أو الحقائق. تتكون من “if” + المضارع البسيط، متبوعًا بالمضارع البسيط في الجملة الرئيسية.
  • الشرطية الأولى: تُستخدم للحالات المستقبلية الواقعية أو المحتملة. تتكون من “if” + المضارع البسيط، متبوعًا بالمستقبل البسيط (will + الجذر) في الجملة الرئيسية.
  • الشرطية الثانية: تُستخدم للحالات غير الواقعية أو غير المحتملة في الحاضر أو المستقبل. تتكون من “if” + الماضي البسيط، متبوعًا بـ “would” + الجذر في الجملة الرئيسية.
  • الشرطية الثالثة: تُستخدم للحالات غير الواقعية أو المستحيلة في الماضي. تتكون من “if” + الماضي التام، متبوعًا بـ “would have” + التصريف الثالث في الجملة الرئيسية. 

فهم الفروق الدقيقة لكل نوع من الشرطية الشرطية الصفرية تعبر عن اليقين. الشرطية الأولى تعبر عن الاحتمال أو الإمكانية. الشرطية الثانية تعبر عن الحالات الافتراضية أو غير الواقعية في الحاضر أو المستقبل. الشرطية الثالثة تعبر عن الندم أو الحالات الخيالية في الماضي. 

فك رموز الضمائر

جانب آخر صعب من قواعد اللغة الإنجليزية هو الضمائر. فك رموز الضمائر يمكن أن يكون صعبًا، لكن فهم وظائفها، واتفاقها، ووضوحها مهم جدًا على المدى الطويل.

الضمائر هي كلمات تحل محل الأسماء في الجمل، مما يجعل اللغة أكثر اختصارًا وتجنب التكرار. تشمل الضمائر الشائعة الضمائر الشخصية (I, you, he, she, it, we, they)، والضمائر الإشارية (this, that, these, those)، والضمائر الملكية (mine, yours, his, hers, ours, theirs).

اتفاق الضمير يشير إلى التأكد من أن الضمير يتطابق مع سابقه (الاسم الذي يحل محله) في العدد، الجنس، والشخص. الإشارة إلى الضمير هي التعرف الواضح على السابق الذي يشير إليه الضمير. تنشأ الغموض عندما يكون من غير الواضح إلى ما يشير إليه الضمير.

لإتقان الضمائر، يمكن للمتعلمين ممارسة التعرف على الضمائر وسوابقها في الجمل، وضمان الاتفاق والوضوح.

شبكة الجمل الوصفية

أخيرًا، لدينا شبكة الجمل الوصفية. الجمل الوصفية هي جمل تابعة تقدم معلومات إضافية عن اسم في الجملة الرئيسية. تهدف إلى تعريف أو تحديد أو تقديم مزيد من التفاصيل حول الاسم الذي تعدله.

الضمائر الوصفية واستخدامها (who, whom, whose, which, that):

“Who” تُستخدم للأشخاص وتشير إلى الفاعل في الجملة الوصفية. “Whom” تُستخدم أيضًا للأشخاص ولكنها تشير إلى المفعول به في الجملة الوصفية. “Whose” تشير إلى الملكية وتُستخدم لكل من الأشخاص والأشياء. “Which” تُستخدم للأشياء أو الحيوانات. “That” يمكن أن تُستخدم لكل من الأشخاص والأشياء وغالبًا ما تُستخدم في السياقات غير الرسمية.

بعض الأخطاء الشائعة حول الجمل الوصفية تشمل وضع الضمائر الوصفية في غير مكانها، حذف الضمائر الوصفية، والترقيم الخاطئ. لتحسين الفهم، يمكن للمتعلمين ممارسة التعرف على الجمل الوصفية في الجمل، والانتباه إلى الضمائر ووظائفها.

في الختام، إتقان قواعد اللغة الإنجليزية، خاصة أكثر جوانبها تحديًا، هو رحلة تتطلب التفاني والممارسة. في “نوفاكيد ESL”، نفهم أهمية توفير أساليب تدريس فعالة لدعم المتعلمين الصغار في التغلب على هذه التحديات. مع المثابرة والموارد الصحيحة، يصبح تجاوز أصعب القواعد في اللغة الإنجليزية ممكنًا ومجزيًا للغاية.

تعرّفوا على نوفاكيد!

في نوفاكيدـ، نعلم الأطفال حب اللغات الأجنبية، عبر منظومة دروس تفاعلية ممتعة، تركز على الطلاب في التحدث باللغة الإنجليزية، وتحقق لهم فوائد بعيدة المدى عبر تعلم اللغة الإنجليزية. سجّل الآن لتحصل على درسك التجريبي المجاني من نوفاكيد!

Rate this post

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You might also like
Choose a language
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.