Scrolltop arrow icon
Left arrow icon جميع الفئات
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
مشاركة
LinkedIn share icon
4 فوائد طويلة المدى لطفلك لتعلم اللغة الإنجليزية باللغة الإنجليزية!
تعليم الطفل
Star icon
06.04.2023
Time icon 5 min
Comment icon 1 التعليقات

4 فوائد طويلة المدى لطفلك لتعلم اللغة الإنجليزية باللغة الإنجليزية!

جدول المحتوى

اكتشف الفوائد الأربع طويلة المدى التي يمكن أن يوفرها الانغماس في اللغة وتعلم اللغة الإنجليزية باللغة الإنجليزية لنمو طفلك. كواحدة من أكثر الأساليب التي أثبتت جدارتها علميًا لتحقيق طلاقة تشبه اللغة الأم، يتضمن الانغماس اللغوي للطلاب في اللغة مستهدفة، مما يسمح لهم بتعلمها بشكل طبيعي من خلال محيطهم. من خلال العديد من الطرق المتاحة، بما في ذلك الدروس التي تدمج بين المحتوى المعرفي واللغة في دروس اللغة الإنجليزية والتي يتم تدريسها بالكامل باللغة الإنجليزية، يمكن إنشاء تجارب الانغماس الكامل مباشرة في منزلك المريح عبر الانترنت. 

تقدم مدرسة نوفاكيد، وهي مدرسة لتعليم اللغة الإنجليزية على الإنترنت، منهجية تركز على تطوير مهارات التحدث للأطفال باللغة الإنجليزية، مع الدروس التي يتم تدريسها بالكامل من قبل مدرسين يتحدثون اللغة الإنجليزية. 

اكتشف معنا في هذه المقالة الأسباب التي تجعل الانغماس مفيدًا لتنمية لغة طفلك وكيف يؤثر على عملية التعلم.

المتعلمون الصغار هم الأنسب للانغماس في اللغة

يعد الانغماس في اللغة مفيدًا بشكل خاص للمتعلمين الصغار، حيث أن أدمغتهم أكثر مرونة من عقول البالغين. وفقًا لتجربة واسعة النطاق أجراها فريق البحث في جامعة هارفارد، والتي حللت أكثر من 2/3 مليون متحدث باللغة الإنجليزية، فإن أفضل سن لبدء اكتساب اللغة هو قبل سن العاشرة. ووجدت الدراسة أن هناك فترة حرجة لـ اكتساب اللغة الثانية، والذي يتم خلاله هضبة عملية التعلم، متبوعًا بانخفاض مستمر يحدث عادةً بعد سن 18 عامًا. من خلال تعلم لغة من خلال الانغماس الكامل في سن مبكرة، يمكن للأطفال بشكل طبيعي استيعاب المفردات والأصوات والقواعد النحوية من محيطهم، مما يسهل عليهم إتقان لغة أجنبية. وذلك لأن دماغ الطفل لديه قدرة ملحوظة على امتصاص المعلومات مثل الإسفنج، في حين أن البالغين قد يحتاجون إلى الاعتماد على جلسات مستمرة من التدريبات والتمارين لتحقيق نتائج مماثلة.

عصفورين بحجر واحد! تعلم اللغة واكتساب المعرفة

يأتي أسلوب التعليم المعتمد على المحتوى والتعلم المتكامل للغة الإنجليزية بأشكال مختلفة، تتراوح من تضمين درس واحد في الأسبوع إلى ما يقرب من 50٪ من المناهج الدراسية. من خلال تعليم الإنجليزية من معلمين أجانب، تقدم هذه الطريقة مزايا عديدة لمتعلمي اللغة الثانية. حيث لا يدرس الأطفال اللغة فحسب، بل يكتسبون أيضًا معرفة جديدة باللغة. وهذا يتطلب منهم الاستماع إلى تفسيرات المفاهيم، وإنشاء روابط مع لغتهم الأولى، والتفكير في الموضوعات، ومناقشتها، وكل ذلك يؤدي إلى التفكير في اللغة.

 تطبق دورة المستكشف الافتراضي من Novakid طريقة المحتوى والتعلم المتكامل والتي تتكون من أكثر من 60 رحلة واقع افتراضي ذات طابع خاص إلى أماكن خلابة حول العالم. خلال الدروس، يستكشف الأطفال العالم مع معلمهم ويتحدثون باللغة الإنجليزية، مما يعزز كلاً من طلاقة اللغة واكتساب المعرفة.

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

طريق مختصرة لتعلم اللغات الأخرى

تقدم برامج الانغماس اللغوي وتعلم اللغة الإنجليزية من معلم أجنبي  اختصارًا لتعلم لغات أخرى للأطفال الذين يصبحون ثنائيي اللغة نتيجة لذلك. بالمقارنة مع أقرانهم أحاديي اللغة، فإن الأطفال الذين يتعلمون لغة ثانية من خلال برامج الانغماس هم أكثر استعدادًا لاكتساب لغات إضافية لاحقًا في الحياة.

أظهرت الدراسات العلمية أن هناك اختلافات ملحوظة في أنماط نشاط الدماغ بين الأفراد ثنائيي اللغة وأحاديي اللغة. عند التعرض لأحداث مختلفة، قد تولد هياكل دماغنا جهودًا صغيرة تسمى الإمكانات المتعلقة بالحدث والتي يمكن رؤيتها على أنها قمم في تسجيلات نشاط الدماغ. يُعد P600 مثالاً على مثل هذه الإمكانات المتعلقة بالحدث، وهو مرتبط بمعالجة اللغة في المتحدثين الأصليين للغات. في عام 2017، أجرى المركز الطبي بجامعة جورج تاون تجربة كشفت أن الأفراد ثنائيي اللغة أظهروا ذروة P600 في نهاية اليوم الأول من دراسة لغة جديدة، في حين أن الأفراد أحاديي اللغة لم يظهروا مثل هذا النشاط حتى نهاية الأسبوع. 

يشير هذا إلى أن الأفراد ثنائيي اللغة يتمتعون بميزة معرفية عندما يتعلق الأمر باكتساب اللغة، مما يجعل برامج الانغماس اللغوي خيارًا رائعًا للآباء الذين يسعون لمنح أطفالهم ميزة في تعلم لغات جديدة.

طريقة مضمونة للحصول على أصدقاء جدد!

لا تعمل برامج الانغماس اللغوي للأطفال على تحسين طلاقة لغتهم فحسب، بل تعزز أيضًا الحساسية الثقافية والتسامح ، مما يؤدي إلى عقلية أكثر انفتاحًا وعالمية. من خلال تعريض الطلاب لثقافة اللغة المستهدفة، تساعدهم برامج الانغماس في التعود على واقع قد يختلف اختلافًا كبيرًا عن واقعهم، مما يخلق فرصًا للوعي متعدد الثقافات والتنشئة الاجتماعية. وجدت دراسة للمتحدثين الأصليين باللغة الإسبانية والإنجليزية الذين يحضرون برنامج فنون اللغة القائمة على الأدب باللغتين أن الطلاب أصبحوا أكثر تقديرًا للثقافات الأخرى وشكلوا صداقات عبر الخلفيات اللغوية. تعزز برامج الانغماس اللغوي وتعلم اللغة الإنجليزية من معلمين أجانب الإحساس بالمساواة بين الطلاب من خلفيات مختلفة وتوفر سياقًا ثقافيًا مستمرًا، مما يحفز الطلاب على استكشاف وفهم طرق المعيشة البديلة. في النهاية، تقدم برامج الانغماس أكثر من مجرد مهارات لغوية – فهي طريق لتطور الدماغ، والمهارات اللينة المحسنة، ومنظور عالمي أوسع.

نأمل أن تكونوا قد وجدتم هذه المقالة مفيدة وقيّمة. إذا كان لديكم أي أسئلة أخرى أو ترغبون في مشاركة تجاربكم الخاصة حول الانغماس في اللغة أثناء تعلم اللغة الإنجليزية، يرجى ترك تعليقكم أدناه. إن مساهماتكم وملاحظاتكم قيّمة بالنسبة لنا، ويسعدنا أن نسمع منكم. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنتم تعرفون شخصًا سيستفيد من هذه المعلومات، فلا تترددوا في مشاركة هذه المقالة معه. شكرا لقرائتكم!

5/5
  1. محمد

    بصراحة كلام في غاية الأهمية.
    link منصة المعلّم التعليمية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك
تعليم الطفل
اختر اللغة
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.