Scrolltop arrow icon
Left arrow icon All categories
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
Greșeli gramaticale frecvente: Profesorul ne spune cum le putem evita
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
Share
LinkedIn share icon
31.01.2024
Time icon 8 min

ما هي أفضل مواقع وتطبيقات تعلم الإنجليزية؟

Table of contents

لم يعد الدراسة بواسطة الكتب وحدها شرطًا لتعلم الإنجليزية. بالطبع، الدراسة وحضور الدورات توفر فوائد لا يمكن إنكارها في مجال تعلم اللغة، ولكن الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي تقدم فرصًا فريدة في عصرنا لتحسين لغتك الإنجليزية.

قبل بضع سنوات، كان من الضروري حضور دروس والتواصل مباشرة مع المدرسين للتحدث بطلاقة باللغة الإنجليزية. ولكن الآن، من خلال الإنترنت، يمكنك تعلم اللغة بتكلفة أقل، وأحيانًا حتى مجانًا، وبسهولة.

لذلك، أصبح من الكافي الآن أن يكون لديك جهاز إلكتروني واتصال بالإنترنت لتعلم الإنجليزية. يمكنك تطوير لغتك الأجنبية في أي وقت وبأي طريقة تفضلها. وبالتالي، يمكنك استكشاف أساليب تعلم الإنجليزية المناسبة لك من خلال هذه الفرص التي توفرها التكنولوجيا، ويمكنك استغلال أوقات فراغك بسهولة من خلال ممارسة الإنجليزية.

سنقوم في هذا المقال بتوضيح فوائد تعلم الإنجليزية عبر الإنترنت، وأكثر الطرق فعالية لتعلم الإنجليزية، بالإضافة إلى تجميع مواقع تعلم الإنجليزية المميزة.

لماذا تعتبر مواقع تعليم الإنجليزية مهمة؟

في الوقت الحالي، يُعتبر تعلم اللغة الإنجليزية أمرًا لا يُمكن إنكاره. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق المختلفة المتاحة لتعلم الإنجليزية. قد تشمل بعضها قراءة الكتب، أو حضور دروس، أو حتى كتابة النصوص.

بجانب كل هذه الطرق، يُعد ممارسة الإنجليزية عبر الإنترنت من خلال مصادر الويب شديدة الفعالية. إذاً، ما هي فوائد استخدام مواقع تعليم الإنجليزية بدلاً من الأساليب التقليدية؟ ولماذا تعتبر مواقع تعلم اللغة هي ذات أهمية؟ لنلقي نظرة على إجابات هذه الأسئلة.

توفير الوقت:

تعد أكبر ميزة لمواقع تعليم الإنجليزية هو توفير الوقت وجعل استخدام الوقت أكثر كفاءة. نظرًا لأننا نملك سهولة الوصول إلى الأجهزة الرقمية في السنوات الأخيرة، يُمكننا إنجاز العديد من المهام بسهولة عبر هواتفنا الذكية، أجهزتنا اللوحية، أو حتى أجهزتنا الحاسوبية. والتدريب وممارسة اللغات الأجنبية أصبحا من ضمن احتياجاتنا التي يمكن تلبيتها بسهولة من خلال الإنترنت.

سهولة مالية:

قد يكون التعلم عبر الإنترنت في بعض الأحيان مدفوعًا. ومع ذلك، يمكنك تفادي تكاليف الكتب والدفاتر أو النسخ بشكل كبير عند استخدام تطبيقات التعلم عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يُظهر العديد من تطبيقات تعلم الإنجليزية عبر الإنترنت تكلفة منخفضة، وفي بعض الأحيان تقدم خدماتها حتى مجانًا.

سهولة الوصول:

إحدى أكبر فرص التي يقدمها الإنترنت هي القدرة على الوصول إلى مصادر متنوعة في نفس الوقت. إذا كنت تفكر في تحسين لغتك الإنجليزية عبر الإنترنت، فإن هناك العديد من مواقع تعلم اللغات المختلفة التي يمكنك الوصول إليها.

من خلال هذا التوفر الكبير الذي يوفره الإنترنت، يُصبح بمقدورك بسهولة الوصول إلى العديد من أساليب تعلم الإنجليزية المختلفة.

أساليب تعلم مُخصصة:

تقدم منصات تعلم اللغات عبر الإنترنت غالبًا محتوى تعلم مُخصص. وهذا يساعدك في ضبط عملية التعلم وفقًا لسرعتك واحتياجاتك الشخصية.

تجربة تعلم تفاعلية:

يُوفر الإنترنت تجارب تعلم تفاعلية. المصادر عبر الإنترنت التي تدعمها مواد سمعية وبصرية تخلق فرصًا لممارسة اللغة والتفاعل مع العالم الحقيقي.

بهذه الطريقة، تعد مواقع تعلم الإنجليزية عبر الإنترنت خيارًا مثمرًا ومفيدًا للأفراد الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

أفضل مواقع تعلم الإنجليزية

يوجد الآن الآلاف من مواقع وتطبيقات تعلم اللغات المختلفة على الإنترنت. من المهم أيضًا أن يستفيد الأطفال من مثل هذه المواقع لتطوير لغتهم الإنجليزية والمساهمة في نجاحهم.

في متابعة مقالنا، قمنا بفحص أفضل وأكثر المواقع لتعلم الإنجليزية على الإنترنت، وفي الوقت نفسه قدمنا بعض النصائح حول كيفية استخدام هذه المواقع. دعونا نرى أي المواقع لتعلم الإنجليزية تناسبك أكثر؟

HelloTalk:

HelloTalk هو موقع لتعلم الإنجليزية يقدم فرصًا للتمرن على اللغة. يمكنك من خلال HelloTalk التعرف على العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم وممارسة اللغة ليس فقط بالإنجليزية وإنما أيضًا في العديد من اللغات الأخرى.

ومع ذلك، يجب عليك أن تكون حذرًا من المستخدمين الذين قد يكونون نية سيئة في هذا التطبيق، حيث يجب عليك التأكد من إنشاء بيئة آمنة لطفلك في هذا السياق.

تعلم اللغة مع YouTube:

الهدف من هذا التطبيق هو تحويل YouTube إلى منصة لتعلم اللغات بالنسبة لك. من خلال تعلم اللغة مع YouTube يمكنك الوصول إلى إصدارات مترجمة للفيديوهات الموجودة بالفعل على YouTube، ويمكنك فحص معاني الكلمات والنطق الذي لا تعرفه. هناك أيضًا نسخة لتطبيق Netflix.

Novakid:

إذا كنت تبحث عن دورة إنجليزية عبر الإنترنت تعتمد على الممارسة والتعليم التفاعلي وتبتعد عن النهج التقليدي وفي نفس الوقت تكون ممتعة لطفلك، فإن Novakid هو المكان المثالي.

في Novakid، يتم التركيز على تسهيل عملية اكتساب اللغة من خلال ممارسة الحديث مع الأطفال في الدروس عبر الإنترنت التي يقدمها مدرسين محترفين ومتحدثين أصليين. إذ يتم تحويل التعليم إلى لعبة لجعلها أكثر جاذبية للأطفال. Novakid لا تقدم فقط دروسًا تفاعلية ولكن أيضًا تقوم بتوفير منهاجاً مميزاً يمكّن الأطفال من ممارسة اللغة في أي وقت يرغبون. ببساطة، من خلال Novakid، يمكن لأطفالك أن يتعلموا الإنجليزية بينما يستمتعون.

English Central:

English Central هو منصة تعليم الإنجليزية المجانية تحتوي على أكثر من 15,000 فيديو. بعد اختيار موضوع يثير اهتمامك، يمكنك مشاهدة الفيديوهات مع الشرح والترجمة.

English Central توفر العديد من الفعاليات لتسريع التعلم، مثل التركيز على النطق والقواعد اللغوية، وبالتالي توفر تجربة تعلم تفاعلية.

BBC Learning English:

بعد إكمال اختبار تحديد المستوى في هذا الموقع لتعلم الإنجليزية، يمكنك مشاهدة دروس الفيديو عبر الإنترنت التي تعطيك إحساسًا كما لو أنك في فصل دراسي، وهي موجهة نحو مستواك.

وإذا كنت عضوًا في BBC Learning English، فإن تقدمك يتم تسجيله ويمكنك فيما بعد الحصول على شهادة عبر الإنترنت. كما يتوفر تطبيق لهذا الموقع.

CleverBot:

هذا التطبيق الذكاء الاصطناعي، الذي يشبه ChatGPT في آلية عمله، يتيح لك التفاعل باللغة الإنجليزية كما تشاء. بذلك، يمكنك تعلم كيفية صياغة الجمل في حالة الحاجة إلى التحدث بالإنجليزية دون الحاجة إلى موارد إضافية.

Voscreen:

Voscreen هو أحد أفضل مواقع تعلم الإنجليزية التي تم تصميمها لتظهر كيفية استخدام اللغة الإنجليزية في المحادثات اليومية. ويعتمد هذا الموقع على أسلوب بسيط: يقدم لك مقتطفات من أفلام مختلفة، وثائقيات، أو مقاطع فيديو، ثم يتوقع منك فهم الجمل الإنجليزية التي تسمعها وتخمين الترجمة الصحيحة بالتركي. هذا الموقع يتوفر أيضًا بنسخ تستخدم على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية حتى على التلفزيون.

Memrise:

Memrise هو أحد المواقع التي تسهل تعلم الإنجليزية وتجعلها ممتعة. يوفر هذا التطبيق العديد من الأساليب التي تساعدك على تطوير لغتك الإنجليزية بشكل أكثر راحة ومتعة. بجانب التمارين التقليدية، يحتوي Memrise على أنشطة تفاعلية ورسوم بيانية تساعد الطلاب على تحديد مستوياتهم اللغوية وتسجيل تقدمهم. وبهذه الطريقة، يقدم Memrise أساليب متنوعة وتنافسية وممتعة لتعلم الإنجليزية لطلاب جميع الأعمار والمستويات.

Preply:

إذا كنت ترغب في ممارسة التمارين التعليمية لتعلم لغة أجنبية وفي الوقت نفسه ترغب في تعزيز ما تعلمته مع مدرسين متخصصين، فإن Preply هو خيار جيد. كل ما عليك فعله هو اختيار اللغة التي ترغب في تعلمها واختيار المستوى المناسب لك. بعد ذلك، يمكنك مراجعة المدرسين المناسبين لك وجدول الأسعار والبدء في ممارسة الحوارات كما تشاء.

الأسئلة الشائعة حول مواقع تعليم اللغة الإنجليزية

قبل أن نختم مقالتنا، يمكنك الاطلاع على أسئلة متكررة حول تعلم الإنجليزية من خلال مواقع تعلم الإنجليزية وإجاباتها أدناه.

ما هو أفضل تطبيق لتعلم الإنجليزية؟

يُعتبر Duolingo مثاليًا لمراجعة دروس الإنجليزية بشكل منهجي، بينما يُفضل Speaky وHelloTalk لممارسة اللغة الإنجليزية مع أشخاص أجانب.

كيف يمكنني ممارسة التحدث بالإنجليزية؟

يُمكنك ممارسة اللغة الإنجليزية عن طريق التعرف على أصدقاء عبر الإنترنت أو استخدام تطبيقات مثل Cambly وNovakid التي توفر فرصة التحدث بالإنجليزية مع مدرسين محترفين.

كيف يمكنني تعلم الإنجليزية في عام 2024؟

في عام 2024، يمكنك تعلم الإنجليزية من خلال الاستفادة من المحتويات عبر الإنترنت بجانب العادات التقليدية مثل الكتابة والقراءة.

ما هي أفضل منصة لتعلم الإنجليزية؟

أفضل المنصات لتعلم الإنجليزية هي تلك التي توفر فرصًا للتمرين التفاعلي، وتمكين المستخدم من الاستمرار في ممارسة اللغة، وتقديم محتوى غني وتجربة تعلم لغة أجنبية ممتعة.

تعرف على نوفاكيد!

نوفاكيد هو أحد أفضل الخيارات لممارسة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت. تهدف نوفاكيد إلى تقديم دروس إنجليزية تفاعلية وممتعة لأطفالك. في دروسنا الإنجليزية عبر الإنترنت للأطفال، نقدم تجربة فريدة ومليئة بالمرح مع معلمينا المحترفين. احصل على درس تجريبي مجاني الآن!

Rate this post

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You might also like
Choose a language
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.