Scrolltop arrow icon
ARAB
ARAB flag icon
Mobile close icon
مشاركة
LinkedIn share icon
مميزات منهاج نوفاكيد لتعليم الإنجليزية للأطفال 
الإنجليزية الممتعة
Star icon
27.12.2022
Time icon 5 min
Comment icon 1 التعليقات

مميزات منهاج نوفاكيد لتعليم الإنجليزية للأطفال 

جدول المحتوى

يواجه تعليم الطلاب من فئة الأطفال في بيئة التعلم الرقمية عدة تحديات لمجتمع التعليم ومنصات التعلم عبر الإنترنت. حيث أن تعزيز التفاعل مع المحتوى، والحفاظ على انتباه الطلاب مع استقلالية التعلم عبر الإنترنت لهما أهمية قصوى في تزويد المتعلمين الصغار بفرصة تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة جذابة تؤدي إلى الكفاءة والطلاقة من خلال مناهج اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت.

في نوفاكيد، نتفهم أن تعلم لغة جديدة قد يكون أمرًا مخيفًا، خاصة بالنسبة للمتعلمين الصغار. لهذا السبب قمنا بتطوير مناهج تعليم إنجليزية فريدة وجذابة مصممة خصيصًا لجعل عملية التعلم ممتعة وفعالة للأطفال. 

يستخدم فريق المعلمين المتمرسين لدينا مجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب التفاعلية لمساعدة الطلاب على تطوير مهاراتهم في المفردات والقواعد والاستماع. كذلك ندمج استخدام التكنولوجيا، مثل الواقع الافتراضي وبرامج التعلم التكيفي، لإنشاء تجربة تعليمية غامرة ومخصصة لكل طالب. 

بالإضافة إلى دروسنا التفاعلية، نقدم أيضًا جلسات تعليمية فردية مع مدرسينا الناطقين باللغة الإنجليزية لمساعدة الطلاب على بناء الثقة وممارسة مهارات التحدث لديهم.

منهج تعليم الإنجليزية: أكاديمية نوفاكيد ماجيك

طورنا في نوفاكيد منهجًا مبتكرًا للغة الإنجليزية كلغة ثانية يعتمد على ميزات القصة وعناصر التحفيز. حيث نوفر في أكاديمية نوفاكيد ماجيك للمعلمين والطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 12 عامًا، نظامًا بيئيًا لتعليم اللغة الإنجليزية وأدوات التعلم داخل “عالم اللعب” قائمة على القصة التعليمية عبر الإنترنت. تشتمل أكاديمية نوفاكيد ماجيك على قصص كوميدية متحركة (حكايات نوفاكيد) ودروس لغة إنجليزية فردية مرتبطة بالقصص، بالإضافة إلى ألعاب مصغرة وبيئة تعليمية محببة (مخصصة للأطفال) بالإضافة إلى أنشطة واجبات منزلية تفاعلية مصممة للمتعلمين الصغار. 

أكاديمية نوفاكيد ماجيك هي أول عالم تعليمي افتراضي يتم اختياره كأبرز برامج اللغة الإنجليزية لمعظم الأطفال في البلدان الـ 45 التي تعمل فيها نوفاكيد. 

“تقوم تقنية التلعيب بتضمين التعلم بطريقة أعمق وتتيح للمفاهيم أن تغوص حقًا وتصبح جزءًا من الطفل، بدلاً من أن تكون مجرد نظرية. تخلق المكافآت والألعاب طريقة ممتعة وجذابة للأطفال لممارسة المواد التعليمية المطلوبة بشكل متكرر” – إيمي كروليفيتسكايا، مديرة الدراسات في نوفاكيد.

طور معلمو مدرسة اللغة الإنجليزية نوفاكيد على الإنترنت  ثلاثة برامج للغة الإنجليزية كما يلي:

  • أولاً برنامج اللغة الإنجليزية العام 
  • ثانياً دورة اللغة الإنجليزية المكثفة في المحادثة
  • ثالثاً دورة اللغة الإنجليزية المكثفة حول التحدث باستخدام جولات ثلاثية الأبعاد 

يتم تطوير جميع برامج دراسة اللغة الإنجليزية لدى منصة نوفاكيد وفقاً للإطار الأوروبي المرجعي الموحد CEFR، وبالطبع يتم أيضاً مراعاة الفروق العمرية الفردية للأطفال عند إنشاء المحتوى للدورة التدريبية وهنا بعض التفاصيل والمعلومات فيما يخص كل دورة:

برنامج اللغة الإنجليزية العام

تم تصميم دورة اللغة الإنجليزية العامة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-12 وتساعدهم على تعليمهم مهارات التحدث والقراءة والفهم الأساسية، وينقسم البرنامج إلى 5 مستويات، كل مستوى مخصص للأطفال من فئة عمرية مختلفة، وتزداد الصعوبة تدريجيًا. كل مستوى يتكون من وحدات مع المفردات والقواعد الخاصة بهم. يتعلم الأطفال القراءة وتعزيز معرفتهم.

لجعل تعلم اللغة الإنجليزية ممتعًا للأطفال، فإن معظم المحتوى يتم تقديمه بأسلوب اللعب والألعاب المصغرة والمهام التفاعلية الإبداعية.

ويركز برنامج اللغة الإنجليزية العام أيضًا بشكل كبير على مهارات المحادثة. حيث يقوم مدرسو نوفاكيد بإجراء دروس باللغة الإنجليزية فقط وذلك يعطينا النتيجة المطلوبة لدى الأطفال وهي الفهم الجيد للحديث باللغة الإنجليزية. 

 أما بالنسبة للقراءة في المستوى صفر، فإن الأطفال يتعلمون الأصوات المختلفة وكيفية دمجها حين يبدأون في تعلم كيفية قراءة الحروف بشكل صحيح في الدرس الأول، إذ يستخدم مدرسو نوفاكيد طريقة حديثة وفعالة تعتمد على القراءة من خلال الصوتيات.

دورة اللغة الإنجليزية المكثفة في المحادثة

مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9-12 عامًا والذين لديهم بالفعل مستوى A2-B1 في اللغة الإنجليزية.

تتكون الدورة من 40 درسًا، كل منها مخصص لموضوع محادثة مختلف: على سبيل المثال، الرياضة، والمخلوقات البحرية، والتسوق ، والأفلام.. إلخ.

في الدروس، يطور الأطفال المهارات النحوية والمعجمية، ويوسعون مفرداتهم، وبالطبع يتدربون على التحدث باللغة الإنجليزية. حيث يتم تقديم الدروس باللغة الإنجليزية فقط ويقوم المعلمون في خلق علاقة وثيقة مع الأطفال في جو من الثقة المتبادلة. إذا واجه الأطفال أي صعوبات في الفهم، فيمكن للمدرسين توضيح تعليماتهم بسهولة باستخدام المواد المرئية ولغة الجسد وتعبيرات الوجه.

يوصي معلمو منصة نوفاكيد عبر الإنترنت بدورة اللغة الإنجليزية المكثفة في المحادثة كدورة إضافية للطلاب ذوي المستويات 3 أو 4 المطلوبة من دورة اللغة الإنجليزية العامة. ومع ذلك، يمكن تخصيصها بشكل فردي لأولئك الذين يرغبون في المزيد من الاهتمام لتطوير مهارات التحدث لديهم.

برامج اللغة الإنجليزية المكثفة حول التحدث باستخدام جولات ثلاثية الأبعاد

تم تصميم الدورة للأطفال من سن عشر سنوات فما فوق للطلاب الذين أكملوا بالفعل المستوى الرابع من دورة اللغة الإنجليزية العامة أو دورة الإنجليزية المكثفة في المحادثة، كذلك يتم تحديث دورة المسكتشف الافتراضي باستمرار بدروس جديدة: يوجد 80 منها الآن! 

حيث تعقد الدروس في شكل مناقشات مع المعلم، وترتبط الموضوعات بمناقشة القضايا العالمية (على سبيل المثال، البيئة أو تطوير السياحة البيئية) ، بالإضافة إلى بعض الحقائق الأخرى من المواد الدراسية الأساسية. تهدف المجموعة الواسعة من الموضوعات إلى مساعدة الطلاب على تطوير مهارات التحدث والتفكير النقدي بالإضافة إلى الإبداع. كما أنه يساعد في توسيع آفاقهم ونظرتهم نحو الأشياء.

كل درس عبارة عن جولة افتراضية تقدم لزيارة مختلف أركان الأرض مع المعلم. إذ تساعد الجولات البانورامية ثلاثية الأبعاد الطلاب على الشعور بالاندماج في المناطق المحيطة ومراقبة الحياة الواقعية. إنه يطور فضولهم الفكري، كما أنه يحفز الاستخدام التلقائي للغة الإنجليزية.

في نوفاكيد، هدفنا النهائي هو مساعدة الأطفال على الوقوع في حب تعلم اللغة الإنجليزية وتنمية حبهم الدائم لتعلم اللغة. إذا كنت مستعدًا لمنح طفلك أفضل بداية في تعلم لغة جديدة فإننا نقدم في منصة نوفاكيد عبر الإنترنت للأطفال وأولياء أمورهم درسًا تجريبيًا مجانيًا. في هذا الدرس الأول الكامل، سيشرك المعلم طفلك في التعلم باستخدام الألعاب الإنجليزية الممتعة. كما سيعرض المدرس المنصة التفاعلية ومميزاتها، ويحدد مستواهم في اللغة الإنجليزية. يبلغ طول الدرس التجريبي 25 دقيقة ويتم إجراؤه باللغة الإنجليزية.

شاركونا في التعليقات تجارب أطفالكم وتجاربكم مع مناهج نوفاكيد التعليمية، كيف تجدونها وماذا لمستم بها؟

 

هل أعجبكم المحتوى؟

  1. Mohamed Ramadan

    كم سعر الكورس
    وآلية الدراسه
    عندي ولدين وبنت
    عمر ١١
    ٦ سنوات البنت
    الاخير ٥ سنوات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Arrow icon السابق
زمن المضارع البسيط بالتفصيل
الإنجليزية الممتعة
09.11.2022
Time icon 7 min
أفكار وأنشطة لتعلم الإنجليزية في المنزل أفكاروأنشطة لتعلم الإنجليزية في المنزل
اختر اللغة
Down arrow icon
RU flag icon Russia EN flag icon Global English CZ flag icon Czech Republic IT flag icon Italy PT flag icon Portugal BR flag icon Brazil RO flag icon Romania JP flag icon Japan KR flag icon South Korea ES flag icon Spain CI flag icon Chile AR flag icon Argentina SK flag icon Slovakia TR flag icon Turkey PL flag icon Poland IL flag icon Israel GR flag icon Greece MY flag icon Malaysia ID flag icon Indonesia HU flag icon Hungary FR flag icon France DE flag icon Germany ARAB flag icon Global العربية NO flag icon Norway IN-EN flag icon India NL flag icon Netherlands SE flag icon Sweden DK flag icon Denmark FI flag icon Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.