Scrolltop arrow icon
Left arrow icon جميع الفئات
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
مشاركة
LinkedIn share icon
دورة دروس للصغار
قصص سعيدة
Star icon
19.08.2022
Time icon 3 min
Comment icon 0 التعليقات

نوفاكيد تقدم دورة دروس جديدة للمتعلمين الصغار Get Ready!

جدول المحتوى

Get Ready هي دورة دروس جديدة من نوفاكيد! للمتعلمين الصغار بعمر 4-5 سنوات. تعد هذه الدورة جزء من عالم ألعاب نوفاكيد القائم على المغامرات والمليء بالألعاب التعليمية والأغاني والشخصيات المحبوبة من الأطفال. 

دورة Get Ready! مصممة للأطفال الذين ليس لديهم معرفة سابقة باللغة الإنجليزية. من الدرس الأول، يتعرف الأطفال على الألوان، الأصوات، الخصائص الموسيقية بالإضافة إلى بعض التقنيات التفاعلية لتساعدهم على التحدث والاستماع وإتقان الكلمات الأساسية والعبارات بالإنجليزية. 

“تركز دورة Get Ready! بشكل أكبر على مهارات المحادثة. وتقدم الأنشطة المختلفة التي تساعد على تفاعل الصغار. الفرق الأساسي بين دورة الدروس Get Ready! والدورات الأخرى هو: أن دورة Get Ready! مصممة للأطفال الذين بدأوا للتو في تعلم اللغة الإنجليزية. ومن ثم فهي توفر جميع المتطلبات التي يحتاجها الطلاب الصغار لبناء أساس قوي ولاكتساب الثقة والاستمتاع أثناء التعلم” كما علق Simon Andrew مسؤول تطوير المحتوى التعليمي بنوفاكيد.

الأغاني والخصائص الصوتية التفاعلية لدعم المتعلمين الصغار

استخدام الأغاني في عملية التعلم طريقة فعالة جداً لتنمية مهارات التحدث وتعزيز المفردات وممارسة القواعد في سياق مفهوم. بالإضافة إلى ذلك، تظهر الدراسات أن استخدام الأغاني والموسيقى في دراسة لغة جديدة يساعد على التغلب على حاجز اللغة ويُشعِر المتعلمين الصغار بالمزيد من الثقة بفضل بيئة التعلم الخالية من الضغط.

لهذا السبب، فكل وحدة من وحدات دورة  Get Ready! تحتوي على الأغاني التعليمية ومقاطع الفيديو الموسيقية مع الرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية. يضمن هذا المحتوى أن دارسي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية منغمسون بالكامل في بيئة اللغة ويتعلمون في بيئة خالية من الضغط. 

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

عملية تعلم قائمة على اللعب تعزز التأثير الإيجابي لأداء الطلاب

أظهربحث“Benefits of story-based curriculum and gamification to young ESL students’ learning outcomes” الذي أعدته (مدرسة نوفاكيد لعام 2022) أن بيئة التعلم القائمة على اللعب والقصص تساعد على زيادة معدل تحفيز الطلاب ومشاركتهم في العملية التعليمية مما يؤدي إلى تحسين أداء ونتائج التعلم بنسبة 39٪.

لهذا السبب فإن دورة Get Ready! بالإضافة إلى دورات اللغة الإنجليزية الأخرى في نوفاكيد قائمة على اللعب وذلك لزيادة مشاركة وتفاعل الطلاب عن طريق مجموعة مختلفة من الأنشطة ونظام المكافآت. تختلف الألعاب باختلاف مستوى الطالب ويمكن الاستمتاع بها قبل الدرس أو بعده. تتميز ألعاب دورة Get Ready! بأنها مليئة برسوم ملونة وخصائص صوتية مسلية والأهم من ذلك هو أنها لا تعتمد على النص. 

“وهذا أمر مهم بالنسبة للطلاب الصغار، حيث لا يُتوقع منهم أن يكونوا قادرين على القراءة بعد. مع ذلك، لا يؤثر غياب الكلمات المكتوبة بشكل سلبي على القيمة التعليمية للألعاب لكنه يسمح للطلاب بممارسة الموضوعات التي تمت دراستها في الدروس” علق Simon Andrew.

الدراسة الفردية والتقييم المستمر لتلبية احتياجات التعلم لكل طالب

تؤكد نوفاكيد على أهمية تخصيص البرنامج لكل طالب عن طريق استنتاج البيانات بمساعدة التعلم الآلي لتلبية الاحتياجات الفريدة لمتعلمينا الصغار. باستخدام نهج قائم على البيانات، يجمع النظام بيانات مفصلة عن مستوى إنجازات كل طالب وأنماط التعلم المناسبة له لتصميم مناهج فردية. نحن نتابع مدى إتقان الطفل لبعض القواعد سواء كان غالبًا ما ينسى الكلمات أو يتوقف عند التحدث. 

“كجزء من جهودنا لمساعدة كل طالب لتلبية احتياجاته التعليمية الفردية، نقدم خيارات النوافذ المنبثقة لمساعدة المعلم على تقديم أفضل دعم ممكن للطلاب. فهي تسمح للمعلم بالتبديل بسهولة بين أجزاء المحتوى التعليمي، وتوجهه إلى الأنشطة الأكثر ملاءمة لاحتياجات الطالب “ أضاف قسم المحتوى التعليمي في نوفاكيد.

 

يساعد النهج القائم على التكنولوجيا على محايدة أي عوامل خارجية في عملية التقييم. ومع ذلك، فإن مشاركة المعلم في عملية تخصيص المنهج والتقييم أمر بالغ الأهمية خصوصاً أثناء الدروس.

Rate this post

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك
اختر اللغة
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.