Scrolltop arrow icon
Left arrow icon All categories
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
Greșeli gramaticale frecvente: Profesorul ne spune cum le putem evita
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
Share
LinkedIn share icon
05.01.2023
Time icon 5 min

اختيار المعلم الأنسب لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية

Table of contents

مع بداية العام الجديد، ينشغل الآباء بالتخطيط واختيار الأنشطة اللامنهجية لأطفالهم مع بدء العام، ويضعون معهم أهدافهم التعليمية وما عليهم إنجازه. إذ  يختار عدد متزايد من العائلات التدريس الافتراضي أو المدارس عبر الإنترنت من ضمن الأنشطة المخطط لها، حيث يتم تفضيل التعليم عبر الإنترنت لمرونته وقدرته على توفير الوقت والجهد: إذ يمكن للطفل الدراسة من أي مكان، وتعديل الجدول الزمني وفقًا لاحتياجاته.

لكن، تكون مهمة اختيار أفضل معلم للطفل لتعلم اللغة الإنجليزية مهمة حاسمة ودقيقة. إذ يعتبر الأطفال في هذا العمر متعلمين ناضجين وبالتالي يحتاجون إلى تعليم متخصص ومخصص للتعلم والتطور بشكل صحيح. لذلك، يجب التركيز على عدة معايير في اختيار أنسب معلم لطفلك.

  • الخبرة: يجب أن يتمتع المعلم الموصى به لطفلك بخبرة في التدريس ، خاصة في تعليم الأطفال في هذا العمر. يجب أن يكون لديهم العديد من الدروس التي يتم تدريسها. وهذا يضمن قدرتهم على التفاعل مع الأطفال وتقديم تجربة تعليمية مميزة.
  • المؤهل: يجب أن يتمتع المعلم الموصى به بالخبرة والمهارات اللازمة لتعليم اللغة الإنجليزية لطفلك. يجب أن يكونوا حاصلين على شهادة في اللغة الإنجليزية أو التعليم ، ولديهم إمكانية الوصول إلى الأدوات والمواد اللازمة للتدريس.
  • التوافق: من الضروري اختيار معلم يتوافق مع أسلوب تعلم طفلك ووتيرته. إذا كان طفلك متعلمًا سمعيًا، فإن المعلم الذي يركز بشدة على التحدث والاستماع سيكون مناسبًا بشكل أفضل. من ناحية أخرى، إذا كان طفلك متعلمًا بصريًا، فإن المعلم الذي يستخدم الوسائل البصرية ويؤكد القراءة والكتابة سيكون أكثر ملاءمة.
  • المرونة: يجب أن يكون المعلم الموصى به مرنًا ومستعدًا للتكيف مع الاحتياجات الفردية لطفلك وأسلوب التعلم. يجب أن يكونوا منفتحين على التغذية الراجعة وأن يكونوا مستعدين لتعديل طرق التدريس الخاصة بهم وفقًا لذلك.
  • الشغف: يمكن للمعلم الشغوف أن يحدث فرقًا كبيرًا في تجربة تعلم الطفل. اختر مدرسًا شغوفًا بتدريس اللغة الإنجليزية وينقل هذا الحماس إلى طلابهم.
  • التوفر: ضع في اعتبارك مدى توفر المعلم عند اتخاذ قرارك. إذا كان جدول طفلك مزدحمًا، فإن المعلم المتاح في أوقات مناسبة سيكون مناسبًا بشكل أفضل.
  • التكلفة: في حين أن التكلفة لا ينبغي أن تكون العامل الأساسي في اختيار المعلم، فمن الضروري مراعاة ميزانيتك واختيار مدرس يناسبها.

هناك عدة طرق للعثور على مدرس لغة إنجليزية مناسب لطفلك. يمكنك طلب توصيات من الأصدقاء والعائلة والزملاء الذين لديهم تجارب ناجحة مع مدرسي اللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا البحث عبر الإنترنت عن مدرسي اللغة الإنجليزية المؤهلين وذوي الخبرة في منطقتك.

قبل اتخاذ القرار، من الضروري إجراء البحث وطرح الأسئلة ذات الصلة على المعلم المحتمل حول مؤهلاته وخبراته وأسلوب تدريسه. يمكنك أيضًا طلب المراجع والاتصال بطلابهم أو أولياء أمورهم السابقين للحصول على فكرة أفضل عن قدراتهم التعليمية.

تقوم المدارس عبر الإنترنت أيضًا بالعديد من الإجراءات الخاصة باختيار وتقييم المعلمين، من خلال المتابعة مع أولياء الأمور ومستويات الطلاب. حيث يتحدث أولياء أمور طلاب مدرسة نوفاكيد لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال على الإنترنت عن الفروق الدقيقة في اختيار المعلمين عبر الإنترنت وما يبحثون عنه في عملهم. فكانت هذه هي آراؤهم:

معلم اللغة الإنجليزية المثالي هو الذي … يلتزم بمتطلبات البرنامج

بغض النظر عن عمر الطالب، يتطلب التعليم برنامجًا واضحًا ومفصلاً. إذ يريد الآباء أن يفهموا بوضوح التقدم الذي سيحرزه الطفل في شهر أو شهرين أو ثلاثة أو ستة أشهر.  في الوقت نفسه، يريد معظمهم أن يشعر “بالمشاركة” في إعداد المناهج الدراسية وتوجيه المعلمين حول النقاط المطلوب تنميتها في أطفالهم. 

وهذا بالطبع لا يستدعي التدخل في عمل الخبراء التربويين، إنما هو مساهمة في جعل العملية التعليمية أكثر مشاركة وتفاعلاً من جميع الأطراف. حيث قال أولياء أمور أحد طلاب مدرسة نوفاكيد عبر الإنترنت: “معلمنا صارم بشكل معتدل، ومنضبط. يقدم المادة حتى يتم استيعابها وفهمها بالكامل، بشكل إيجابي وودود”، وقال أبوان لطالب آخر: “المعلم يجب أن يبقى معلماً بعد كل شيء. من المهم أن يلتزم المعلم بالبرنامج ويعمل على تحقيق النتائج. وأيضاً يشرح المادة بوضوح، ويصحح الأخطاء دائماً”.

بينما جاء في تعليقات أحد الخبراء التربويين: “عندما تنسق البرنامج مع الوالدين، فإنهم يعتقدون أنهم اتخذوا القرار بأنفسهم، ويشعرون بالمشاركة والثقة. ومع ذلك، على أي حال، يحتاج الوالد إلى نتائج، ومن المهم أن ينعكس ذلك في البرنامج”- ليتيسيا كامبوس، رئيس منطقة إسبانيا في نوفاكيد

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

معلم اللغة الإنجليزية المثالي هو الذي … يعرف كيف يجد النهج المناسب للطفل

الكفاءة والالتزام بمعايير المناهج كلاهما مهم. لكن الآباء يتوقعون من المعلم القدرة على إيجاد نهج خاص لطفلهم. كأن يحاول إخراج طالب خجول من قوقعته، أو يوجه طاقته في الاتجاه الصحيح. هذا ينطبق بشكل خاص على الأنشطة اللامنهجية، حيث يتفاعل الطالب مع المعلم بشكل فردي. من المتوقع أيضًا أن يحقق المعلمون توازنًا بين الصرامة والود. إذ يواجه المعلمون المتشددون الرفض من أولياء الأمور، وكذلك لا يعجب الآباء تراخي المعلمين بشكل مفرط.

“استطاعت معلمتنا أن تجد مقاربة لطفلنا وأن تكسبه. وفي الوقت نفسه، تتصرف بحرية وبشكل طبيعي، لديها نهج إبداعي، ولها أسلوبها الخاص وتحقق المهمة المطلوبة مع الطفل دون وضعه تحت الضغط “- يقول أبوان أحد طلاب مدرسة نوفاكيد عبر الإنترنت، ويضيف أبوان آخران: “يعجبني أن يتذكر المعلم اهتمامات الطفل وهواياته وشخصياته الكرتونية المفضلة، ويستخدمها بنشاط في الدرس. المعلمون الجادون للغاية يجعلوننا غير مرتاحين. كنا قد جربنا بعض الفصول مع ابننا مع مدرس كان دوماً يحفز ابننا بقوله “أحسنت، لطيف جداً” رداً على كل كلمة كان يقولها طفلنا. لقد شدد عليه قليلاً أيضاً” 

وتعليقاً على هذه النقطة، تقول هيلين تورلايو، رئيس قسم تطوير المعلمين في نوفاكيد: “من وجهة نظر المعلم، يجب ألا يتوافق عبء العمل على الطفل مع مستواه وقدراته فحسب، بل يتناسب أيضًا مع خصوصيات وتيرة التعلم. وبهذا المعنى، يعد النهج الفردي أمرًا بالغ الأهمية”. 

في الختام ، يتطلب اختيار أفضل معلم لطفلك لتعلم اللغة الإنجليزية دراسة وبحث دقيقين. من خلال التركيز على عوامل مثل الخبرة والتأهيل والتوافق والمرونة والشغف والتوافر، يمكنك العثور على مدرس يوفر لطفلك تجربة تعليمية إيجابية ومثرية.

شاركونا في التعليقات تجاربكم مع معلمي أطفالكم، وبماذا تنصحون أولياء الأمور بخصوص اختيار المعلم الأنسب لأطفالهم.

 

هل أعجبكم المحتوى؟

Rate this post

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You might also like
تعليم الطفل
Choose a language
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.