Scrolltop arrow icon
Left arrow icon جميع الفئات
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
مشاركة
LinkedIn share icon
هدايا للفتيات
الهدايا للأطفال
Star icon
28.11.2023
Time icon 8 min
Comment icon 0 التعليقات

أفكار لهدايا للفتيات بعمر 9 إلى 12 سنة.. إليك أفكار جديدة 

جدول المحتوى

في عالم يتسارع التقدم وتتغير الاهتمامات بسرعة، يظل اختيار هدية للفتيات الصغار تحديًا ممتعًا ومهمًا. إن تلك اللحظات الخاصة عندما نتساءل حول هدية للفتيات تكون مثالية وتعكس الرغبة في إضفاء لمسة من السحر والفرح على حياتهن. إذا كنت تبحث عن أفكار إبداعية ومميزة لتقديم هدايا تلهم وتسعد الفتيات الصغار، فقد وجدت المكان المناسب.

سنقوم في هذا المقال باستكشاف مجموعة من أفضل الهدايا المبتكرة والممتعة التي تناسب أذواق الفتيات الصغيرات. سواء كنت تبحث عن هدية للفتيات لتقديمها في مناسبة خاصة أو مجرد لحظة لتدليلها، فإن تلك الأفكار ستشمل مجموعة متنوعة من الخيارات لتناسب مختلف الاهتمامات والشخصيات. دعونا نستعد لرحلة إلى عالم الهدايا المبهج ونستلهم سويًا الابتسامات واللحظات السحرية للفتيات الصغار.

الفتيات اللواتي يتراوح عمرهن بين 9 و12 عامًا يدخلن فترة من التطور العاصفة ولكنها مدهشة أيضًا. لقد تركن وراءهن فترة الروضة واللعب الطفولي، وبخطى كبيرة يقتربن من سن المراهقة.

في هذه الفترة، تصبح الفتيات أكثر استقلالية، وفضولاً تجاه العالم، وتطويرًا لاهتماماتهن وشغفهن الخاص. غالباً ما يبحثن عن الإلهام الذي يساعدهن في فهم أنفسهن والعالم المحيط بنهن بشكل أفضل. يتعمقن في شغفهن بشكل مكثف، ويبنين علاقات أكثر دوامًا، ويكنن أكثر انتقائية أحيانًا.

هل تتساءل عن ما هو الهدية المثالية لفتاة في التاسعة من عمرها؟ هل تريد تجنب أن تُعتبر هديتك طفولية جدًا أو مملة جدًا وكأنها للكبار؟ أم أنك تبحث عن لعبة مثالية لفتاة تبلغ من العمر 9 و10 و11 و12 عامًا في عيد ميلادها؟ تحقق من دليلنا على الهدايا الذي سيساعدك في اتخاذ أفضل اختيار هدية.

كيفية اختيار هدية لفتاة تبلغ من العمر 9 سنوات؟

خلال فترة المراهقة، تخضع الفتيات لتغييرات كثيرة، مما يجعل كل فتاة صغيرة مختلفة وفريدة. وعلى الرغم من هذه الفروق الفردية، هناك عدة سمات مشتركة تجمع بينهن جميعًا: توسيع الاهتمامات، والقدرة على اتخاذ القرارات، وفضولهن حيال العالم، ورغبتهن في الاستقلال، والاجتماعية. عند اختيار الهدية المثالية للفتاة، من الجيد أن تنظر إلى اهتماماتها وكيف تحب قضاء وقتها الحر.

احتياجات تنموية للأطفال في الفترة العمرية من 9 إلى 12 سنة

في سن التسعة أعوام، تشارك الفتيات بشكل متزايد في أنشطة خارج الدراسة. إنهن يكتشفن بفارغ الصبر اهتمامات جديدة، ويشاركن في مجموعات فعاليات ذات موضوعات متنوعة، ويبدأن بشكل أكثر فاعلية في ممارسة رياضاتهن المفضلة. وهذه أيضًا فترة تكتسب فيها العلاقات مع الأقران أهمية خاصة، ويمكن أن تكون الهدايا في العطلات للأخوة أو الأخوات مدروسة بعناية.

عند بلوغ سن العشرة أعوام، تصبح شغف الفتاة أكثر تماسكًا وثباتًا. تبدأ في التقارب نحو العالم المحيط بطريقة أكثر نقدًا، وتكون قادرة على التحديد، وتسعى إلى العثور على أشياء مخصصة للمراهقين تسمح لها بالتعبير عن نفسها.

بين سن 11 و 12، تبدأ الفتيات في التنمر ببطء وتدخل فترة المراهقة. لديهن كتبهن وموسيقاهن وأفلامهن المفضلة، وتصبح اهتماماتهن أكثر تقدمًا. قد تظهر ميولًا تمردية وموقفًا قتاليًا تجاه البيئة المحيطة بهن، ومع ذلك، فهن أيضًا جاهزات للتعبير عن شغفهن باستخدام حجج مثيرة، ومعرفتهن بالموضوع قد تفاجئ حتى البالغين! من المهم خلال هذا الوقت دعم نقاط قوة الفتاة بشكل قوي ومساعدتها في التغلب على أي صعوبات محتملة.

على ماذا يجب التركيز عند اختيار الألعاب للفتيات في الفئة العمرية 9 و10 و11 و12 عامًا؟

عند اختيار هدية لفتاة تبلغ من العمر تسع سنوات، من المهم أن تأخذ في اعتبارك عدة نقاط رئيسية. انظر إلى:

  1. الاهتمامات: قم بمراقبة ما تهتم به الفتاة يوميًا. ربما تحلم بكتاب جديد من سلسلتها المفضلة، أو ربما تود الحصول على أدوات تسمح لها بممارسة هوايتها.
  2. القيمة التعليمية: في هذا العمر، يجدر بالاستثمار في الألعاب التعليمية للفتيات التي تعزز الإبداع والتفكير المنطقي والمهارات اليدوية.
  3. التفاعل مع الآخرين: الألعاب اللوحية أو الهدايا المناسبة لـ سانتا كلوز للأطفال في المدرسة، والتي تدعم بناء العلاقات البينية والتعاون وتطوير المهارات الاجتماعية، هي أفكار رائعة.
  4. قضاء وقت جودة معًا: خلال فترة المراهقة، حين يكثر لدى الفتيات الأسرار والشؤون الشخصية، يكون من المهم التأكد من أنهن لا يبتعدن كثيرًا عن العائلة. الألعاب اللوحية وغيرها من الألعاب المخصصة للفتيات في الفئة العمرية 9 و10 و11 و12 سنة، والتي تتيح لهن قضاء وقت معًا مع الأخوة أو الوالدين، يمكن أن تكون دعمًا قيمًا في تطويرهن.

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟

تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

أفضل 10 اقتراحات هدايا رائعة للفتيات في سن 9-12 عامًا

  1. كتب ذات مواضيع حول الهوايات: اسمحي للفتاة بالانغماس في عالم هوايتها المثيرة من خلال الكتب ذات المواضيع! سواء كانت معجبة بممثل أو مطرب مشهور، أو رغبت في كشف أسرار الرسم، فإن هذه الكتب ذات المواضيع لن تحفز فضولها فحسب، بل ستغذي أيضًا شغفها واهتماماتها.

2. ألعاب لوحية للفتاة في سن 10: توفر الألعاب اللوحية وألعاب البطاقات مثل “تابو” و “لعبة التظاهر” فرصة للتسلية الرائعة في مجموعة، وتعلم من خلال اللعب! تعزز الألعاب اللوحية مهارات المراقبة والتفكير المنطقي والقدرات البينية. “لعبة التظاهر” توفر تجربة ممتعة وديناميكية، مع تعليم أن الأمور ليست دائمًا كما تبدو.

3. مجموعة تعلم البرمجة: ساعدي الفتاة في خوض خطوة نحو المستقبل! باستخدام مجموعة “Forbot STEM”، يمكن بسهولة اكتشاف أسرار البرمجة والإلكترونيات. هذا النشاط مثالي للمخترعات الصغيرات اللاتي يرغبن في فهم عالم التكنولوجيا.

4. مجموعة لصنع الأساور: اسمحي للطفلة بالدخول إلى عالم المجوهرات الخاصة بها! تتيح هذه المجموعة الإبداعية إنشاء أساور فريدة وشخصية. هدية مثالية للأرواح الإبداعية التي ترغب في التعبير عن أنفسهن من خلال المجوهرات.

5. أدوات إلكترونية: مثل طائرة درون، كاميرا، أو لوح رسومات، هي أدوات لفنانة صغيرة، أو مصورة، أو فنانة تشكيلية، أو مخرجة. تتيح لها استكشاف مجالات إبداعية جديدة مع استخدام التكنولوجيا الحديثة.

6. تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت: مع Novakid، يكون الانغماس التدريجي في اللغة الإنجليزية من خلال اللعب ممتعًا للغاية، مما يجعله هدية مثالية وقيمة للفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 9 و12 عامًا! تطوير المهارات اللغوية من خلال دروس عبر الإنترنت مع متحدثين أصليين في بيئة ودية، مما يعد استعدادًا لتحديات العالم العالمي المحيط بهن.

7. أدوات رياضية: النشاط البدني هو مفتاح صحة المراهقين! ستساعد الزوايا الأمامية، والتزلج، وحبل القفز، أو الدراجة على الحفاظ على جسم وعقل صحيين، وممارسة التوازن، والعثور على توازن بين الدراسة والحركة. هذه الهدية ستعتني بلياقة الفتاة في سن المدرسة.

8. مجموعة الرسم: بالنسبة للفنانة الصغيرة، هذه الهدية كنز حقيقي! تقدم مجموعة الرسم شبه المهنية مع الألوان والفرش والألوان الزيتية وأقلام الرصاص مجموعة كاملة من الأدوات لاستكشاف الذات والتعبير عن الفن، مما يعزز الإبداع والمهارات اليدوية للفتاة البالغة من العمر 10 سنوات.

9. تلسكوب لعشاق النجوم: شجعي الفتاة البالغة من العمر 9-12 عامًا على فتح نافذتها على مصراعيها ومشاهدة مدى روعة الكون المحيط بها. بفضل التلسكوب، ستتمكن عاشقة النجوم الصغيرة من اكتشاف أسرار الكون والشعور وكأنها عالمة فلك حقيقية.

10. آلة الخياطة اللعبة: يمكن للفتاة الإبداعية أن تخطو بسرعة خطوتها الأولى في عالم الأزياء! باستخدام آلة الخياطة اللعبة، يمكنها إنشاء ملابسها وإكسسواراتها الخاصة، مما يطوّر المهارات اليدوية والفنية في العملية. ومن يدري، ربما ستُلَازِمُ الطفلة حب الخياطة؟

هذه الهدايا ستثير بالتأكيد الحماس لدى الفتيات في سن 9 و 12! قدّمي هدية رائعة للأعياد، أو عيد الميلاد، أو يوم الطفل، أو أي مناسبة هامة أخرى. أضيفي ابتسامة على وجه الاحتفال الصغيرة وقدمي الدعم لتطويرها خلال هذه الفترة الجذابة من الطفولة إلى المراهقة.

نوفاكيد.. معكم دومًا

توفر نوفاكيد منهجية علمية قائمة على المرح والتفاعل، وتستخدم أساليب مميزة مثل الأفلام الكرتونية والألغاز والألعاب اليدوية، لخلق جو مفعم بالسرور والبهجة، ويقدم أسلوب تربوي فريد من نوعه لأطفال. 

سجل الآن واحصل على درسك الأول مجانًا

نحن بانتظارك 

2/5

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك
اختر اللغة
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.