Scrolltop arrow icon
Left arrow icon All categories
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
Greșeli gramaticale frecvente: Profesorul ne spune cum le putem evita
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
Share
LinkedIn share icon
12.03.2024
Time icon 10 min

زمن المستقبل التام المبني للمجهول “Future Perfect Passive” في اللغة الإنجليزية 

Table of contents

يعتبر زمن المستقبل التام المبني للمجهول في اللغة الإنجليزية واحدةً من الأساليب اللغوية المهمة التي تُستخدم للتعبير عن الأفعال التي سيتم إتمامها في المستقبل وتأثيرها على الأشياء أو الأشخاص المعنيين. وتستخدم هذه الصيغة عندما يكون المفعول به أو الموضوع في جملة معينة هو الذي سيتأثر بالفعل الذي سيتم إتمامه. وتتكون هذه الصيغة من فعل “to be” في المستقبل التام (will have been) متبوعًا بالفعل الرئيسي في صيغته الماضية، مما يجعلها تُعبر عن فعل ما تم إجراؤه بواسطة شخص أو شيء معين في المستقبل.

ما هي صيغة المستقبل التام المبني للمجهول في اللغة الإنجليزية Future” Perfect Passive”؟

زمن المستقبل التام المبني للمجهول في اللغة الإنجليزية هو صيغة تستخدم للتعبير عن أحداث مستقبلية مكتملة ومؤثرة على الأشياء أو الأفراد المعنيين. عند استخدام هذه الصيغة، يتم التركيز عادة على الوقت الذي سيتم فيه اكتمال الفعل وتأثيره على الموضوع أو المفعول به. تتألف صيغة المستقبل التام المبني للمجهول من فعل “to be” في المستقبل التام (will have been) متبوعًا بالفعل الرئيسي في صيغته الماضية.

يُستخدم هذا الزمن عندما يكون من الضروري التأكيد على الزمن الذي سيتم فيه اكتمال الفعل في المستقبل، وعند التركيز على الموضوع أو المفعول به الذي سيتأثر بالفعل المقصود. وتُعتبر مفيدة للراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية حيث تساعدهم على فهم كيفية التعبير عن أحداث مستقبلية وتأثيرها بشكل صحيح وواضح.

نماذج من استخدام المستقبل التام المبني للمجهول في اللغة الإنجليزية Future” Perfect Passive” في الحياة اليومية

فيما يلي نماذج على استخدام فعل المستقبل التام المبني للمجهول في الحياة اليومية باللغة الإنجليزية 

  1. سيكون المشروع قد أكمل بحلول نهاية الشهر.

   .The project will have been completed by the end of the month

  1. ستكون الطاولة قد نُظفت قبل وصول الضيوف.

   .The table will have been cleaned before the guests arrive

  1. سيكون الكتاب قد قُرء بحلول بداية العام الجديد.

   .The book will have been read by the beginning of the new year

  1. ستكون الوثائق قد تم استعراضها بواسطة الرئيس بحلول الأسبوع القادم.

   .The documents will have been reviewed by the president by next week

  1. سيكون الطلب قد تم توصيله بحلول نهاية اليوم.

   .The order will have been delivered by the end of the day

ما هي الأخطاء الشائعة في استخدام زمن المستقبل التام المبني للمجهول في اللغة الإنجليزية:

فيما يلي مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يجب الانتباه لها عند استخدام زمن المستقبل التام المبني للمجهول في اللغة الإنجليزية: 

  1. عدم استخدام “will have been” بشكل صحيح: بعض الأخطاء تحدث عندما يتم استخدام أزمنة غير صحيحة مثل “will be” بدلاً من “will have been”.
  2. الخلط بين الأفعال الشاذة: بعض الأفعال لها صيغة ماضية مختلفة، ويجب استخدام الصيغة الصحيحة في صيغة المستقبل التام المبني للمجهول.
  3. عدم توفير الهيكل الصحيح: يجب أن تكون الجمل مكونة بشكل صحيح باستخدام “will have been” متبوعًا بالفعل الرئيسي في صيغته الماضية، وإذا كان هناك مفعول به، يجب أن يأتي بعد الفعل الرئيسي.
  4. عدم وضوح المفاهيم: بعض الأخطاء تحدث عندما لا يتم فهم مفهوم فعل المستقبل التام المبني للمجهول بشكل صحيح، مما يؤدي إلى استخدامها بشكل غير صحيح في الجمل.
  5. الاختلاط في الزمن: قد يحدث الخلط في الزمن عندما يُستخدم المستقبل التام المبني للمجهول للتعبير عن أحداث في الماضي بدلاً من المستقبل.

من المهم فهم هذه الأخطاء الشائعة وتجنبها لضمان استخدام زمن المستقبل التام المبني للمجهول بشكل صحيح وفعّال في اللغة الإنجليزية.

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

نصائح لتحسين استخدام زمن المستقبل التام المبني للمجهول في اللغة الإنجليزية

  1. فهم المفاهيم الأساسية: قم بفهم معنى صيغة المستقبل التام المبني للمجهول وكيفية استخدامها بشكل صحيح، بما في ذلك استخدام “will have been” متبوعًا بالفعل الرئيسي في صيغته الماضية.
  2. ممارسة الاستخدام: قم بكثير من التمارين الكتابية والشفهية التي تشمل صيغة المستقبل التام المبني للمجهول، حتى تصبح مرنًا في استخدامها.
  3. الاستماع والقراءة: قم بالاستماع إلى المحادثات والقراءة في اللغة الإنجليزية التي تحتوي على أمثلة على صيغة المستقبل التام المبني للمجهول، وحاول فهم كيفية استخدامها في السياق.
  4. استخدام القواميس والموارد عبر الإنترنت: استخدم القواميس والموارد عبر الإنترنت لفهم كيفية تكوين الجمل بصيغة المستقبل التام المبني للمجهول وتطبيقها بشكل صحيح.
  5. الممارسة المستمرة: قم بالممارسة المستمرة والتطبيق العملي لصيغة المستقبل التام المبني للمجهول في المحادثات والكتابة لتحسين مهارتك بها.
  6. طلب الملاحظات: طلب الملاحظات من المتحدثين الناطقين باللغة الإنجليزية حول استخدامك لصيغة المستقبل التام المبني للمجهول، وتحديد النقاط التي يمكنك تحسينها.

في الختام، فهم صيغة المستقبل التام المبني للمجهول في اللغة الإنجليزية يعد أمرًا مهمًا للمبتدئين في تعلم اللغة. من خلال دراسة هذه الصيغة وتطبيقها بشكل صحيح، يمكن للمبتدئين تعلم كيفية التعبير عن أحداث مستقبلية وتأثيرها بشكل دقيق وواضح. 

اسئلة شائعة حول زمن المستقبل التام المبني للمجهول في الإنجليزية

  1. ما هي الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الناس عند تكوين الزمن المستقبل التام المبني للمجهول؟

الأخطاء الشائعة عند تكوين الزمن المستقبل التام المبني للمجهول تشمل استخدام الأفعال المساعدة بشكل غير صحيح، وعدم استخدام الفعل الرئيسي في صيغته الماضية، وفهم خطأ لبنية الزمن.

  1. كيف يمكنني التمييز بين “will have been” وبين بناء الأفعال المشابهة الأخرى مثل “will be” أو “will have”؟

التمييز بين “will have been” وبين بناء الأفعال المشابهة يتطلب فهم السياق الذي يتم فيه استخدام كل واحدة منها. “will have been” تستخدم للإشارة إلى الأفعال التي ستكتمل في المستقبل قبل نقطة معينة، بينما “will be” و”will have” تدل على أفعال مستقبلية دون الجانب المكمل.

  1. ما هي بعض الأمثلة على الأفعال التي لها أفعال ماضية غير منتظمة وكيف يؤثر ذلك على تكوين المستقبل التام المبني للمجهول؟

أمثلة على الأفعال التي لها أفعال ماضية غير منتظمة تشمل “go” (gone)، “eat” (eaten)، يجب استخدام هذه الأشكال غير المنتظمة بشكل صحيح مع الفعل المساعد “سوف يكون قد تم” لتكوين الزمن المستقبل التام المبني للمجهول.

  1. لماذا يقوم الناس في بعض الأحيان بسوء استخدام الزمن المستقبل التام المبني للمجهول، وكيف يمكن تجنب ذلك؟

يمكن للأشخاص أحيانًا أن يسيئوا استخدام الزمن المستقبل التام المبني للمجهول بسبب الالتباس حول تكوينه الصحيح أو سوء الفهم لاستخدامه. يمكن تجنب ذلك من خلال دراسة دقيقة لقواعد الزمن والممارسة الدورية لتعزيز الاستخدام الصحيح.

اختبار قصير حول زمن المستقبل التام المبني للمجهول في الإنجليزية

ما هو الفعل المساعد الصحيح في صيغة المستقبل التام المبني للمجهول؟
ما هو الصيغة الصحيحة للفعل "to eat" في المستقبل التام المبني للمجهول؟
كيف يتم التعبير عن "سيكون قد تم الانتهاء من العمل بحلول الساعة العاشرة صباحًا"؟
ما هي الصيغة الصحيحة للفعل المساعد To be في زمن المستقبل التام المبني للمجهول؟
ما هي الصيغة الصحيحة للفعل "to write" في المستقبل التام المبني للمجهول؟
كيف يمكننا التعبير عن "سيكون قد تم التنظيف من قبل العاملين"؟
ما هي الصيغة الصحيحة لاستخدامها في الجملة "The project will have been _____ by tomorrow."؟
ما هي الصيغة الصحيحة للفعل "to see" في المستقبل التام المبني للمجهول؟
ما هو الفعل المساعد الذي يستخدم للتعبير عن الزمن المستقبلي؟
كيف يمكننا التعبير عن "سيكون قد تم إصلاح السيارة بحلول نهاية اليوم"؟
/
تحقق من الإجابات

تعرّفوا على نوفاكيد

تقدم نوفاكيد منهجية علمية تتبنى اللغة الإنجليزية كأسلوب تربوي مهاري يطور قدرات ومهارات أطفالكم، وتستعمل في سبيل ذلك وسائل فريدة من نوعها مثل الأفلام والألغاز والألعاب اليدوية. 

سجل الآن واحصل على درسك الأول مجانًا 

Rate this post

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You might also like
Choose a language
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.