Scrolltop arrow icon
Left arrow icon جميع الفئات
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
مشاركة
LinkedIn share icon
ما هي دورات اللغة الإنجليزية التي تقدمها نوفاكيد؟
قصص سعيدة
Star icon
01.03.2022
Time icon 5 min
Comment icon 0 التعليقات

ما هي دورات اللغة الإنجليزية التي تقدمها نوفاكيد؟

جدول المحتوى

البرنامج الدراسي هو أول ما يجب عليك التركيز عليه عند اختيار دورات اللغة الإنجليزية لطفلك

في هذه المقالة، سوف نطلعك على جميع الدورات التعليمية التي تقدمها نوفاكيد، وأي منها ستكون الأنسب لطفلك.

لقد قام المعلمون في مدرسة نوفاكيد للغة الإنجليزية بتطوير 3 برامج دراسية:

  1. دورة اللغة الإنجليزية العامة :General English.
  2. دورة اللغة الإنجليزية المكثّفة للتحدّث: Time2Talk.
  3. دورة اللغة الإنجليزية المكثّفة للتحدّث مع جولات ثلاثية الأبعاد: Virtual Explorer.

تم تطوير كل البرامج الدراسية في نوفاكيد بالتوافق مع الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR). كما أنه يتم مراعاة الفروقات العمرية الفردية للأطفال عند إنشاء محتوى كل دورة تعليمية.

دورة اللغة الإنجليزية العامة مصممة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-12 سنة وتساعد في تعليمهم المهارات الأساسية للتحدّث والقراءة والفهم.

البرنامج مقسم إلى 5 مستويات، كل مستوى موجّه للأطفال من فئة عمرية مختلفة، وتزداد الصعوبة تدريجياً. يتكون كل مستوى من وحدات دراسية تتضمن المفردات و القواعد  يتعلم الأطفال فيها القراءة وترسيخ معرفتهم.

لجعل تعلم اللغة الإنجليزية ممتعاً للأطفال، يتم تلقي معظم المحتوى عن طريق اللعب. يتعلم طلاب نوفاكيد اللغة الإنجليزية على شكل لعبة: من خلال الألعاب المصغرة والمهام التفاعلية المبتكرة والمسابقات والرسوم الهزلية.

كما تركز دورة اللغة الإنجليزية العامة بشكلٍ مكثّف على التحدّث. يقدم معلمو نوفاكيد الدروس باللغة الإنجليزية فقط، مما يؤدي إلى تكوين فهم جيد للتخاطب باللغة الإنجليزية لدى الأطفال.

وفيما يخص القراءة، في مستوى “صفر” (L0) يتعلم الأطفال الأصوات المختلفة وكيفية دمجها معاً. ويبدأ الأطفال بتعلم كيفية قراءة الحروف منذ الدرس الأول. ولتعليم الأطفال كيفية القراءة، يستخدم معلمو نوفاكيد طريقة حديثة وفعالة تعتمد على القراءة من خلال الصوتيات.

يتضمن برنامج الوحدة التعليمية لمستويين متلاحقين دروس عادية ودروس تعتمد على طريقة التعلم التکاملي للغة والمحتوى (CLIL) . في هذه الدروس، يتعلم الأطفال اللغة الإنجليزية بمساعدة مواضيع متنوعة: من الرسوم المتحركة إلى حماية البيئة.

دورة التحدّث Time2Talk

دورة Time2Talk موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9-12 سنة والحاصلين مسبقاً على المستوى А2-B1 في اللغة الإنجليزية وفق (CEFR).

تتألف الدورة من 40 درساً، كل درس منها مخصص لموضوع محادثة مختلف، كالرياضة، والمخلوقات البحرية، والتسوق والأفلام، وغيرهم.

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

وخلال هذه الدروس، يطور الأطفال مهاراتهم النحوية والمعجمية، ويوسعون قاعدة مفرداتهم، وبالطبع يتدربون على التحدّث باللغة الإنجليزية. يتم تقديم الدروس باللغة الإنجليزية فقط ويقوم المعلمون ببناء علاقة وثيقة مع الأطفال في جو من الثقة المتبادلة. وفي حال مواجهة الأطفال لأي صعوبات في الفهم، يمكن للمعلمين بسهولة توضيح تعليماتهم باستخدام المواد المرئية ولغة الجسد وتعبيرات الوجه.

يوصي معلمو منصة نوفاكيد الإلكترونية بأخذ دورة Time2Talk كدورة إضافية للطلاب الذين يكونون بحاجة لإكمال المستوى 3 أو 4 من دورة اللغة الإنجليزية العامة. لكن يمكن تخصيصها بشكلٍ فردي لأولئك الذين يرغبون بالتركيز بشكل أكبر على تطوير مهارات التحدّث لديهم.

دورة التحدّث Virtual Explorer مع جولات ثلاثية الأبعاد

تم تصميم دورة Virtual Explorer للأطفال من عمر 10 سنوات فما فوق الحاصلين على مستوى لغة إنحليزية يعادل المستوى A2-B1 أو الطلاب الذين أكملوا المستوى 4 من دورة اللغة الإنجليزية العامة أو دورة Time2Talk.

يتم تحديث دورة Virtual Explorer باستمرار بإضافة دروس جديدة. تتضمن الدورة 80 درساً الآن! تقدم الدروس على هيئة مناقشات مع المعلم. ويتم ربط الموضوعات بمناقشة القضايا العالمية (مثل البيئة أو تطوير السياحة البيئية)، بالإضافة إلى بعض الحقائق الأخرى من المواد المدرسية الأساسية (دورة الماء في الطبيعة أو الفايكنج). وتهدف هذه المجموعة الواسعة من الموضوعات إلى مساعدة الطلاب على تطوير مهارات التحدّث والتفكير النقدي و الإبداع. كما تساعد أيضاً في توسيع آفاقهم.

كل درس هو عبارة عن جولة افتراضية تتضمن زيارة أماكن متنوعة من مختلف أنحاء العالم مع المعلم. تساعد الجولات البانورامية ثلاثية الأبعاد الطلاب على الشعور بالانغماس في محيط الأماكن التي يزورونها ومعايشة الحياة الواقعية فيها. والذي بدوره يطور فضولهم الفكري، كما يحفز الاستخدام التلقائي للغة الإنجليزية. لمعرفة المزيد، يحتاج الطفل إلى التفاعل النشط مع المعلم باللغة الإنجليزية.

تقدم منصة نوفاكيد درس تجريبي مجاني للأطفال. في هذا الدرس الأول، سيقوم المعلم بإشراك طفلك في عملية التعلم باستخدام ألعاب تفاعلية باللغة الإنجليزية. وسيعرض المعلم أيضا منصتنا التفاعلية ومميزاتها، وسيحدد مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية. مدة الدرس التجريبي هي 25 دقيقة وهو مقدم باللغة الإنجليزية.

Rate this post

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك
قصص سعيدة
اختر اللغة
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.