Scrolltop arrow icon
ARAB
ARAB flag icon
Mobile close icon
مشاركة
LinkedIn share icon
أهمية اللغة الإنجليزية لمستقبل طفلك.
Uncategorized
Star icon
16.12.2022
Time icon 7 min
Comment icon 0 التعليقات

أهمية اللغة الإنجليزية لمستقبل طفلك.

جدول المحتوى

اللغة الإنجليزية للأطفال هي رصيد قيم لأي طفل يتطلع إلى النجاح مستقبلاً في العالم الحديث. من خلال القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية وفهمها، يمكن لأي شخص التواصل مع مجموعة واسعة من الأشخاص من مختلف البلدان والثقافات. يمكن لهذه القدرة أن تفتح العديد من الفرص للتعليم والعمل والنمو الشخصي. بالإضافة إلى ذلك، فإن اهمية اللغة الإنجليزية تكمن في كونها لغة الأعمال والتكنولوجيا، لذا فإن إتقان اللغة الإنجليزية يمكن أن يمنح الشخص ميزة تنافسية في مجاله. باختصار، يمكن للقدرة على التحدث باللغة الإنجليزية أن تفيد بشكل كبير آفاق الشخص المستقبلية.

كوننا نعيش ثورة معلومات لا متناهية ومتجددة باستمرار، فإن اللغة الإنجليزية باتت ضرورة لنتمكن من تلقي المعلومات وتبادلها، فحسب ما تؤكد الدراسات -والواقع بلا شك- بأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشاراً في العالم، إذ يتحدث بها أكثر من 1.5 مليار شخص كلغة أولى أو ثانية.

أهمية اللغة الإنجليزية في المستقبل التعليمي

يمكن أن يكون للغة الإنجليزية تأثير كبير على الحياة التعليمية في مستقبل الطفل. في العديد من البلدان، اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس في المدارس والجامعات. هذا يعني أن إتقان اللغة الإنجليزية أمر ضروري للطالب ليكون قادرًا على فهم مواد الدورة التدريبية بشكل كامل والمشاركة في المناقشات الصفية. بالإضافة إلى ذلك، تنشر العديد من المؤسسات الأكاديمية الرائدة في العالم، بما في ذلك أفضل الجامعات، الأبحاث والموارد التعليمية الأخرى باللغة الإنجليزية. وبالتالي ، فإن إتقان اللغة الإنجليزية يمكن أن يوفر الوصول إلى ثروة من الفرص والموارد التعليمية. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي إتقان اللغة الإنجليزية أيضًا إلى تحسين فرص الطالب في قبوله في البرامج والمؤسسات التعليمية التنافسية. بشكل عام، تلعب اللغة الإنجليزية دورًا مهمًا في الحياة التعليمية لأي شخص.

اللغة الإنجليزية هي لغة مشتركة في العالم الأكاديمي، مما يعني أنها اللغة الأكثر استخدامًا للتواصل الدولي في مجال التعليم. وبالتالي، فإن معرفة اللغة الإنجليزية يمكن أن يسهل التواصل والتعاون مع الطلاب والمعلمين الآخرين من جميع أنحاء العالم. 

كذلك يمكن أن يؤدي إتقان اللغة الإنجليزية أيضًا إلى تحسين فرص عمل الطالب، حيث يقدر العديد من أصحاب العمل مهارات اللغة الإنجليزية. يمكن أن يكون هذا مهمًا بشكل خاص في مجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والأعمال التجارية الدولية ، والتي تتطلب غالبًا مهارات اللغة الإنجليزية القوية.

تأثير تعلم الإنجليزية للأطفال في تعزيز التطور المعرفي

يمكن أن يكون لتعلم اللغة الإنجليزية من البداية تأثير إيجابي على التطور المعرفي للطفل. حيث أظهرت الدراسات أن ثنائية اللغة، أو القدرة على التحدث بلغتين أو أكثر، يمكن أن يكون لها العديد من الفوائد المعرفية. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي تعلم لغة ثانية إلى تحسين ذاكرة الطفل وانتباهه ومهارات حل المشكلات. كما يمكن أن يعزز أيضًا قدرتهم على تعدد المهام ومعالجة المعلومات بسرعة. علاوة على ذلك، فقد ثبت أن الأطفال الذين يتحدثون لغتين يتمتعون بوظيفة تنفيذية أفضل، وهي القدرة على تخطيط المهام وتنظيمها وتحديد أولوياتها. هذا يمكن أن يؤدي إلى أداء أكاديمي أفضل ومهارات اجتماعية محسنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تعلم لغة ثانية أيضًا إلى تحسين مهارات اللغة الأولى لدى الطفل، حيث يمكن أن يعزز وعيه ببنية اللغة وقدرته على استخدام اللغة بشكل فعال. بشكل عام، يمكن أن يكون لتعلم اللغة الإنجليزية في سن مبكرة فوائد عديدة للنمو المعرفي للطفل.

أثر اللغة الإنجليزية في مستقبل الطفل المهني

  •  يؤدي إتقان اللغة الإنجليزية إلى تحسين فرصك في الحصول على وظيفة، حيث يقدر العديد من أصحاب العمل مهارات اللغة الإنجليزية. 
  • تفتح معرفة اللغة الإنجليزية فرص عمل في الصناعات والمنظمات التي تتطلب استخدام اللغة، مثل الشركات الدولية والمنظمات غير الحكومية والوكالات الحكومية. 
  • الطلاقة في اللغة الإنجليزية تسهل التواصل والتعاون مع الزملاء والعملاء من خلفيات لغوية مختلفة. 
  • يساعد إتقان اللغة الإنجليزية من الصغر على فهم فرص التدريب والتطوير التي يوفرها سوق العمل والاستفادة منها. 
  • يمكن أن تجعل القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية من الطفل مستقبلاً أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل وزيادة إمكاناتك في الكسب. 
  • يمكن أن توفر معرفة اللغة الإنجليزية أيضًا الوصول إلى مجموعة واسعة من موارد ومعلومات الوظائف، مثل إعلانات الوظائف ومواد التطوير الوظيفي، والتي يتم نشرها غالبًا باللغة الإنجليزية. 
  • يمكن للطلاقة في اللغة الإنجليزية أيضًا أن تعزز قدرة الطفل مستقبلاً على العمل بفعالية مع تقنيات وأدوات اللغة الإنجليزية، مثل البرامج والتطبيقات والأنظمة الأساسية عبر الإنترنت.

لماذا تعلم الإنجليزية من الصفر في سن مبكرة؟

هناك عدة أسباب تجعل من المفيد تعلم اللغة الإنجليزية في سن مبكرة. أولاً وقبل كل شيء ، تتقبل أدمغة الأطفال بشكل خاص تعلم اللغة خلال السنوات الأولى ، لذلك هذا هو الوقت المثالي لهم لبدء اكتساب لغة ثانية. بالإضافة إلى ذلك فإنه يفضل تطوير اللهجة التي تشبه اللغة الأصلية في سن مبكرة حيث أظهرت إحدى الدراسات أن أنظمة الألياف في دماغنا المسؤولة عن وظيفة اللغة والتفكير الترابطي تنمو بسرعة في الفجوة العمرية من 6 إلى 13 عامًا ولكن بالفعل بعد سن 12 عامًا  تنخفض القدرة على التقاط لغة جديدة لذلك كلما بدأنا بتعليم الإنجليزية لأطفالنا بشكل مبكر كلما حصلنا على نتيجة أفضل.

يبدأ الأطفال بتعلم اللغة الإنجليزية من خلال تعلم الكلمات البسيطة والسهلة مثل كلب، بسكويت، مدرسة، ولكن مع مرور الوقت وخطوة بخطوة يتم تقديم الكلمات الأكثر تعقيداً وصعوبة، مما يجعلهم يتساءلون عن معناها في لغتهم الأم، حيث يبدأون بالتساؤل عن سبب قول هذا اللفظ، ولماذا لا توجد كلمة مرادفة لهذا المعنى في لغتي الأم مثلاً!، هذا بالتحديد ما نقصده بأن للإنجليزية أثر واضح على تطور التفكير النقدي للطفل، فهو يحلل شكل لغته الأم وثقافته أيضاً، بالتالي هو دائم التفكر في كيفية تشكيل الأشياء.

ملخص لعشرة أسباب تبين أهمية اللغة الإنجليزية لمستقبل طفلك

  • اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا في العالم، حيث يتحدث بها أكثر من 1.5 مليار شخص كلغة أولى أو ثانية.
  • اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال الدولية والعلوم والتكنولوجيا والدبلوماسية.
  • تعلم اللغة الإنجليزية يمكن أن يفتح مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية لطفلك في المستقبل .
  • تؤدي معرفة اللغة الإنجليزية إلى توسيع نطاق الأشخاص الذين سيتمكن طفلك من التواصل معهم والقيام بأعمال علمية وربما أيضاً تجارية معهم في المستقبل.
  • اللغة الإنجليزية هي لغة الإنترنت، مع وجود أكثر من نصف محتوى الويب باللغة الإنجليزية ستلقي بطفلك في محيط هائل من المعرفة والإنجليزية ما ستجعله يغوص في أعماق العلوم والمعارف
  • تنشر العديد من أفضل الجامعات والمجلات الأكاديمية في العالم أبحاثها وموادها التعليمية باللغة الإنجليزية وذلك حتماً سيساعده في مسيرته التعليمية ويعزز مصادر دراساته وأبحاثه لاحقاً
  • اللغة الإنجليزية هي لغة الثقافة الشعبية، حيث يتم إنتاج العديد من الكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية الأكثر شهرة في العالم باللغة الإنجليزية، لذلك ستكون فرصة التعرف على الثقافات والمنتوجات الأدبية والمعرفية أكبر للطفل مستقبلاً
  • تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال يمكن أن يحسن قدرات طفلك المعرفية ومهارات التفكير النقدي والتحليلي والقدرة على ابتكار الحلول المناسبة في الوقت المناسب
  • معرفة اللغة الإنجليزية يمكن أن يسهل على طفلك السفر والدراسة في الخارج والانضمام إلى أفضل الجامعات الدولية ودراسة أفضل التخصصات بأعلى كفاءة ممكنة
  • اللغة الإنجليزية هي لغة عالمية، ومعرفتها يمكن أن تساعد في تعزيز الشعور بالفهم والتعاون الدولي، أهمها الجانب الإنساني ونصرة القضايا الإنسانية والحفاظ على البيئة، نظراً لمعرفته بالدراسات والأبحاث والحملات الإنسانية لمحاربة الفقر والمشكلات في العالم

ختاماً، تعد اللغة الإنجليزية أداة مهمة للأطفال في ترسانتهم في عالم اليوم المعولم. إذ يمكن أن يوفر إتقان اللغة الإنجليزية العديد من الفوائد للنمو الشخصي والمهني للطفل. كما يمكن أن تفتح معرفة اللغة الإنجليزية فرصًا لا حصر لها للتعليم والتوظيف والتواصل الاجتماعي وكذلك الوصول إلى كمية هائلة من المعلومات والموارد. وبتنا نعلم الآن أن لتعلم اللغة الإنجليزية في سن مبكرة العديد من الفوائد المعرفية، مثل تحسين الذاكرة والانتباه ومهارات حل المشكلات. بشكل عام، للغة الإنجليزية أهمية بالغة جداً في مستقبل الطفل، ولا نعتقد أنه يمكن إهمالها.

هل تتفقون مع ما جاء في محتوى المقال؟ هل لديكم تجارب مشابهة حول أثر اللغة الإنجليزية في مستقبل أشخاص تعرفونهم؟ شاركونا آرائكم في التعليقات وتجاربكم مع تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال في سن مبكّرة.

 

هل أعجبكم المحتوى؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Arrow icon السابق
Uncategorized
14.12.2022
Time icon 3 min
مرحى! اقتربت اجازة نهاية العام واحتفالات العام الجديد 🎉!
التالي Arrow icon
نوفاكيد للآباء
05.01.2023
Time icon 5 min
اختيار المعلم الأنسب لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية
اختر اللغة
Down arrow icon
RU flag icon Russia EN flag icon Global English CZ flag icon Czech Republic IT flag icon Italy PT flag icon Portugal BR flag icon Brazil RO flag icon Romania JP flag icon Japan KR flag icon South Korea ES flag icon Spain CI flag icon Chile AR flag icon Argentina SK flag icon Slovakia TR flag icon Turkey PL flag icon Poland IL flag icon Israel GR flag icon Greece MY flag icon Malaysia ID flag icon Indonesia HU flag icon Hungary FR flag icon France DE flag icon Germany ARAB flag icon Global العربية NO flag icon Norway IN-EN flag icon India NL flag icon Netherlands SE flag icon Sweden DK flag icon Denmark FI flag icon Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.