Scrolltop arrow icon
ARAB
ARAB flag icon
Mobile close icon
مشاركة
a وصف المكان بالانجليزي
المفردات
Star icon
28.07.2022
Time icon 10 min
Comment icon 0 التعليقات
Heart icon 0 الإعجابات

دليل طفلك الشامل من أجل وصف الصور بالانجليزي – ما الذي تراه في الصورة؟

جدول المحنوى

تُعد الصور ضرورية جداً عندما يتعلق الأمر بتحفيز أطفالك على تعلم اللغة الإنجليزية، وذلك لأنها تثير اهتمام الأطفال وتجعل التعلم أكثر متعة فهي تشجعهم على الحديث وتعلم المزيد من المفردات لكي يستطيعوا وصف ما يروه.

كيفية وصف الصور بالإنجليزية

التركيز على الجزء الرئيسي من الصورة

يجب أن يبدأ الطفل بوصف الصورة التي يراها بشكل عام وفكرتها الرئيسية أولًا دون الخوض في أي تفاصيل.

ويمكن أن يستخدم بعض هذه التعبيرات المفيدة:

  •       تظهر هذه الصورة: This picture shows
  •       أستطيع أن أرى: I can see
  •       هناك: There is/ There are

 حان وقت التفاصيل

 سيبدأ طفلك في هذه الخطوة في وصف ما يراه في الصورة بالتفاصيل.

 فإذا كانت تحتوى الصورة على شخص أو أكثر، سيبدأ في وصف ما يفعله هؤلاء الأشخاص، كيف يبدون؟ ما التعبيرات التي ترتسم على وجوههم؟ وغيرها.

وإذا كانت الصورة لأشخاص يعرفهم، فيمكنك سؤاله عن الوقت الذي اُلتقطت فيه هذه الصورة، ومن هو الشخص الذي بها، وما الذي كان يفعله في وقت التقاطها.

ولكن ماذا إذا كانت الصورة هي صورة شيء جماد؟ سيفكر الطفل في أن يصف الآتي:

ما الشيء الذي يمكنك رؤيته؟ هل يمكنه معرفة اسمه ووصفه ؟

ويمكن له أن يستخدم هذه التعبيرات:

  •       في المقدمة (في مقدمة الصورة): In the foreground
  •       في الخلفية (الجزء الخلفي من الصورة ): in the background
  •       في المنتصف: In the middle
  •       على اليمين: On the right
  •       على اليسار: On the left
  •       في الأسفل: At the bottom
  •       في الأعلى: At the top

 التخمين… ماذا يعني ذلك؟

يدور التخمين حول الحديث عن مختلف الاحتمالات، لذا فلتدع طفلك يطلق لخياله العنان في افتراض مختلف السيناريوهات حول الصورة التي يصفها، فعلى سبيل المثال، وجد مجموعة من الأولاد يمارسون لعبة كرة القدم، فيمكنه الافتراض أنهم سعداء لأنهم يستطيعون ممارسة كرة القدم بفضل أن الجو مشمس اليوم. 

ويمكن لبعض هذه التعبيرات أن تساعده:

  •       افترض: I suppose
  •       أعتقد: I think
  •       ربما: May be/ Perhaps

كيفية وصف مكان بالإنجليزية

يختلف وصف الأماكن عن وصف الصور، بالرغم أنهم قد يتشابهون في بعض النواحي إلا أنهم يختلفون في الكثير.

فإذا أراد طفلك وصف مكان زاره باللغة الإنجليزية، سيستخدم في حديثه ما يسمى بالصفات لوصف المكان الذي زاره، وسيصف ما لفت انتباهه أولًا سواء كان شيء إيجابي أم سلبي، ومن المهم أن يعلم أن الصفات لا تقتصر على كلمة جيد أو سيء فحسب، بل سيحتاج طفلك لاستخدام صفات أقوى وأكثر دقة لوصف المكان، لذلك يُعد استخدام الصفات المختلفة بشكل صحيح عنصر أساسي في إتقان اللغة الإنجليزية.

لذا؛ سنعرض الآن المزيد من الصفات التفصيلية التي يمكن لطفلك استخدامها لوصف المواقع بشكل سلبي وإيجابي.

الصفات الإيجابية من أجل وصف المكان بالانجليزي

هل كانت المناظر جميلة؟ هل كان المكان ممتعًا بالنسبة لطفلك؟

فإذا كان الأمر كذلك ، فيمكن لطفلك استخدام هذه الصفات:

  •       ساحر: charming
  •       مدهش: stunning
  •       المناظر الخلابة: scenic
  •       مثيرة للاهتمام: interesting
  •       رائعة: fascinating

إليك بعض الأمثلة:-

كانت المناظر الطبيعية خلابة: The landscape was picturesque

البندقية مدينة ساحرة: Venice is a charming city 

الصفات السلبية لوصف المكان

لا يمكن لجميع الأماكن أن تكون جميلة مع الأسف، لذلك يوجد الكثير من الصفات التي يمكن لطفلك استخدامها، لذلك سنقدم لك أكثر صفتين شائعتين:

  •       ملوثة (Polluted): بالرغم من ما تمتلكه المدن الكبرى من جاذبية، إلا أن نسبة التلوث بها كبيرة، وذلك لأن معظمها مدن صناعية في الأصل.
  •       مملة (Boring): قد تكون الأماكن الهادئة رائعة للكبار من أجل الاسترخاء، ولكنها قد تكون في غاية الملل للأطفال الصغار المحبين للحركة.

بالرغم أن وصف الصور والأماكن يُعد من الطرق الناجحة في تعلم اللغة الإنجليزية، إلا أنها ليست كافية، لذلك قررت مدرسة نوفاكيد أن تأخذ طفلك في رحلات إلى أماكن مثيرة لاهتمام الطفل، وتجعله محاطًا باللغة الإنجليزية من جميع الجوانب عن طريق رحلاتها الافتراضية.

الرحلات الافتراضية (Virtual Explorer) مع نوفاكيد

تُنظم دورة Virtual Explorer من نوفاكيد أكثر من 60 رحلة إلى أكثر الأماكن روعة في العالم بمساعدة تقنية الواقع الافتراضي، فيمكن لأطفالك زيارة شلالات إجوازو في أمريكا الجنوبية ومتاحف في لندن وباريس، وهم جالسين في مقعدهم. سيكتشف طفلك العالم من خلال الدروس وسيتحدث عما رآه مع معلمه باللغة الإنجليزية.

ويأتي كل درس من دروسنا بمجموعة من الكلمات والتراكيب المعجمية والنحوية التي يتعين على الأطفال استخدامها مع معلمهم، وستساعدهم هذه الدروس على تطوير فكرهم النقدي والإبداعي وليست مهاراتهم اللغوية فقط.

فعلى سبيل المثال، سيلتقي الطلاب في أحد الدروس بلارس “Lars” وهو يعمل في “ICEHOTEL “في السويد، ويُعد هذا الفندق من أوائل الفنادق الجليدية التي بُنيت في العالم.

سيتعلم الطلاب خلال جولتهم الكثير عن تاريخ الفندق، وسيتعرفون على التجربة التي يقدمها للعملاء حتى يومنا هذا.

وستحسن هذه التجربة مهارات الاستماع لدى الطلاب عندما يسمعون أحد الشخصيات تتحدث عن تجربة إقامتها في الفندق، وسيتعلمون الفرق بين الكلمات التي تُقال وتُروى، والكثير من المهارات الأخرى.كما ستتاح لهم فرصة التفكير في بناء فندقهم الفريد من نوعه، ومناقشة أفكارهم مع معلمهم.

تتناسب هذه الطريقة مع الطلاب الذي لديهم مستوى متوسط في الإنجليزية، وذلك لصعوبة موضوعات الرحلات للمبتدئين وللأطفال الأصغر سنًا.

لهذا نوصي بدورة Virtual Explorer للطلاب الأكبر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 12 عامًا.

 وأخيرًا، إذا كنت تظن أن هذا فقط هو الموجود لدى نوفاكيد، فأنت مخطئ تمامًا فما زالت توجد العديد من الرحلات الأخرى والأفكار غير العادية من أجل تحقيق المتعة القصوى لطفلك لكي يتعلم الانجليزية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اختر اللغة
Down arrow icon
RU flag icon Russia EN flag icon Global English CZ flag icon Czech Republic IT flag icon Italy PT flag icon Portugal BR flag icon Brazil RO flag icon Romania JP flag icon Japan KR flag icon South Korea ES flag icon Spain CI flag icon Chile AR flag icon Argentina SK flag icon Slovakia TR flag icon Turkey PL flag icon Poland IL flag icon Israel GR flag icon Greece MY flag icon Malaysia ID flag icon Indonesia HU flag icon Hungary FR flag icon France DE flag icon Germany ARAB flag icon Global العربية NO flag icon Norway IN flag icon India IN-EN flag icon India-en NL flag icon Netherlands SE flag icon Sweden DK flag icon Denmark FI flag icon Finland