Scrolltop arrow icon
ARAB
ARAB flag icon
Mobile close icon
مشاركة
a كتب إنجليزية للمبتدئين
تعليم
Star icon
09.06.2022
Time icon 8 min
Comment icon 0 التعليقات
Heart icon 0 الإعجابات

قائمة بأفضل الكتب الإنجليزية للمبتدئين يمكنك إيجادها بسهولة ومشاركتها مع طفلك

جدول المحنوى

تعليم طفلك حب القراءة مهمة شاقة لكنها مفيدة للغاية. بمجرد أن يبدأ طفلك الصغير في استكشاف عالم الكلمات ومعرفة النطق الصحيح لها، ستكون بداية رحلة رائعة لاكتشاف الكتب والقراءة. ومع ذلك، هناك عدد هائل من الكتب الإنجليزية للمبتدئين في المكتبات ومحلات بيع الكتب، وقد يكون اختيار الكتاب المناسب أمرًا صعبًا للغاية. فيما يلي بعض التوصيات من خبراء القراءة والمعلمين والآباء ذوي الخبرة لمساعدتك في اختيار أفضل الكتب الإنجليزية للمبتدئين ليستمتع بها طفلك:

معرفة مستوى قراءة طفلك:

إيجاد كتب باللغة الإنجليزية للمبتدئين يلزمه التعرف على مستوى قراءة طفلك. لا تعتمد قدرة الأطفال على القراءة فقط على أعمارهم، يطور بعض الأطفال مهارات قراءة متقدمة بينما يواجه البعض الآخر بعض الصعوبات. من الضروري معرفة مستوى القراءة لطفلك الصغير حتى تتمكن من انتقاء الكتب التي ستفيد طفلك أكثر. إذا كان الكتاب سهلاً جدًا، فقد يشعر طفلك بالملل، أما إذا كان صعباً جداً، فقد يصاب طفلك بالإحباط ولن يرغب في مواصلة القراءة. العثور على التطابق الصحيح هو المفتاح لتحسين فهم القراءة وإتقان مهارات القراءة والكتابة.

اختيار قصص باللغة الإنجليزية للمبتدئين

تعرف على اهتمامات طفلك لانتقاء أكثر القصص الإنجليزية المناسبة للمبتدئين. فعلى سبيل المثال، إذا كان طفلك مهتمًا بالديناصورات أو مركبات الفضاء أو الدمى أو أي شيء آخر، ابذل جهدًا للبحث عن القصص التي تتعمق في هذه الموضوعات. سواء كانت هذه قصص خيالية أو واقعية، فإن القصص التي من المرجح أن تستحوذ على انتباه طفلك هي تلك التي تحتوي على حيواناتهم وأبطالهم المفضلين.

مشاركة كتبك المفضلة وقت الطفولة

قد تنال قصص الأطفال أو كلاسيكيات الأطفال التي أحببتها في طفولتك اهتمام أطفالك في الوقت الحالي. إذا كان لا يزال لديك بعض من قصص طفولتك، فاستمتع بمشاركتها وقراءتها مع طفلك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فتصفح الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت هناك مكتبات لا تزال تعرض تلك الكتب.

اختر الكتب الممتعة والمسلية

عادة ما يميل المبتدئين للكتب التي تحتوي على صور ملونة تصاحب النص وكذلك رسوم متحركة بالانجليزية، فهي تساعد على الفهم السريع وتخيل تسلسل الأحداث وكذلك تخمين معاني الكلمات التي قد تكون غير معلومة. سيستمتع القراء المبتدئين بكتب الأنشطة أو الكتب التي تقدم إجابات لأسئلتهم التي لا حصر لها. يمكنك كذلك اختيار قصص بالانجليزي للمبتدئين ويكون لها فيلم يجسد هذه القصة مما يساعد على فهم الأحداث وربطها بالشخصيات التي يرونها على الشاشة.

ما هي أفضل الكتب الإنجليزية للمبتدئين؟

تصعب الإجابة على هذا السؤال، ذلك لأن اختيار الكتاب المفضل يعتمد على عدة عوامل أخرى سبق ذكرها، مثل اهتمامات الطفل ومستوى قراءته وما إلى ذلك. ولكننا سنستعرض معك قائمة من أفضل الكتب باللغة الإنجليزية للمبتدئين التي يمكنك البدء بها.

إليك قائمة بأفضل الكتب الإنجليزية للمبتدئين التي يمكنك إيجادها بسهولة ومشاركتها مع طفلك

  • كتاب العجوز والبحر للكاتب إرنست همنجواي

هي رواية قصيرة عن معركة ملحمية بين صياد كوبي عجوز وسمكة عملاقة. يستخدم همنغواي القصة البسيطة كخرافة تستكشف موضوعات التحدي والشجاعة والبقاء والهزيمة والانتصار الشخصي.

  • قصة ألفين والسناجب

تدور أحداث القصة حول ثلاثة سناجب، وهم ألفين وسيمون وتيودور. يحاول السناجب تكوين فرقة موسيقية وأثناء ذلك يقعون في العديد من التحديات التي تخلق مجموعة كبيرة من المواقف الكوميدية، ولكنهم في النهاية ينجحون فعلاً في تكوين الفرقة الموسيقية التي يرغبون بها بمساعدة أصدقائهم دافيد سيفيل واييان اوك.

  • سلسلة كتب هاري بوتر

لعل الجميع قام بمشاهدة سلسلة أفلام هاري بوتر، ولكن للقراءة متعة أخرى كبيرة. من أكثر الكتب الإنجليزية للمبتدئين التي ينصح بقراءتها هي مجموعة كتب هاري بوتر، لا سيما الكتاب الأول “هاري بوتر وحجر الفيلسوف” والذي يعطي لمحة عن حياة هاري بوتر وتاريخ أسرته وبداية التحاقه بمدرسة هوغوورتس وتعرفه على أصدقائه الذين سيواصلون الأحداث معه في بقية أجزاء القصة.

  • ويني ذا بوه “ويني الدبدوب”

ويني الدبدوب هي واحدة من أفضل القصص الإنجليزية المناسبة للمبتدئين، القصة من تأليف الكاتب البريطاني آلان ألكسندر ميلن وقد قامت شركة ديزني الأمريكية بتحويلها لفيلم رسوم متحركة.  يعرف ويني بأنه دب بسيط يتعامل بلطف شديد وهو محبوب من الجميع. خلال أحداث القصص يمكنه أن يكون شجاعاً جداً في الأوقات الصعبة، ويتم استشارته عند حدوث المتاعب التي تقابل بقية الشخصيات. يشتهر ويني أيضاً بحبه الشديد للعسل، فستجد في منزله الكثير من برطمانات العسل.

  • داني بطل العالم

واحد من أكثر الكتب الإنجليزية للمبتدئين ترشيحاً للكاتب رولد دال والذي يمتاز بكتاباته البسيطة وقصصه الشيقة التي تناسب الأطفال والكبار على حد سواء. تدور قصصه عن علاقة الأطفال مع آبائهم وأمهاتهم. تدور أحداث قصة “داني بطل العالم” حول الطفل داني الذي يعيش مع والده الذي يعمل في تصليح السيارات. يتعرض الطفل ووالده للعديد من المواقف التي تظهر شجاعته في التعامل مع تلك المواقف ومساندته لوالده.

هذه مجرد مجموعة صغيرة من القصص والكتب التي يمكن للمبتدئين البدء بقراءتها. يمكنك إيجاد أرشيف قصص هائل لمزيد من القراءة والاستمتاع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Arrow icon السابق
English language levels
تعليم
09.06.2022
Time icon 8 min
الدليل الشامل لفهم مهارات اللغة وكيفية تحديد مستوى اللغة الإنجليزي
التالي Arrow icon
أسماء الحيوانات بالانجليزية مع الصور للأطفال
تعليم
09.06.2022
Time icon 6 min
أفضل الطرق لتعليم أسماء الحيوانات بالإنجليزية للأطفال
اختر اللغة
Down arrow icon
RU flag icon Russia EN flag icon Global English CZ flag icon Czech Republic IT flag icon Italy PT flag icon Portugal BR flag icon Brazil RO flag icon Romania JP flag icon Japan KR flag icon South Korea ES flag icon Spain CI flag icon Chile AR flag icon Argentina SK flag icon Slovakia TR flag icon Turkey PL flag icon Poland IL flag icon Israel GR flag icon Greece MY flag icon Malaysia ID flag icon Indonesia HU flag icon Hungary FR flag icon France DE flag icon Germany ARAB flag icon Global العربية NO flag icon Norway IN flag icon India IN-EN flag icon India-en NL flag icon Netherlands SE flag icon Sweden DK flag icon Denmark FI flag icon Finland