Scrolltop arrow icon
Left arrow icon All categories
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
Greșeli gramaticale frecvente: Profesorul ne spune cum le putem evita
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
Share
LinkedIn share icon
18.03.2024
Time icon min

ما هي الفواكه بالإنجليزية؟ إليك أسماء الفواكه باللغة الإنجليزية!

Table of contents

توسيع المفردات أمر أساسي لمتعلمي اللغة الإنجليزية، وتعلم أسماء الفواكه بالإنجليزية جزء من ذلك. حيث أننا نستخدم أسماء الفواكه بالإنجليزية عند التحدث عن الأكل الصحي، أو التسوق، أو مناقشة الوصفات في الحياة اليومية.

في هذه المقالة، قمنا بإعداد قائمة لتعليم أسماء الفواكه بالإنجليزية وتقديم حقائق مثيرة حول هذه الفواكه. لقد أجبنا على أسئلة مثل كيفية نطق أسماء الفواكه بالإنجليزية وماذا تعني. في النهاية، قمنا بتجميع بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها مع أطفالك وتعزيز أسماء الفواكه بالإنجليزية من خلال اختبار صغير.

أكثر الفواكه شيوعًا وأسماؤها بالإنجليزية

يمكنك أدناه التحقق من أكثر الفواكه شيوعًا، وما يقابلها من أسماء إنجليزية، والحقائق المثيرة حولها.

التفاح

مع وجود أنواع مختلفة ونكهات متنوعة، فإن المقابل الإنجليزي لكلمة “التفاح” هو “apple”. تمامًا مثلما هو الحال في اللغة العربية، يمكن تحديد التفاح بألوانه في اللغة الإنجليزية أيضًا: “Red apple, green apple”، وهكذا. 

يمكننا استخدام التفاح في وصفات مثل خل التفاح وفطيرة التفاح. أثناء تعليم أطفالك أسماء الفواكه بالإنجليزية، يمكنك جعل العملية أكثر متعة عن طريق دمجها في الحياة اليومية، على سبيل المثال، من خلال إعداد وصفات ممتعة مثل فطيرة التفاح معًا.

الموز

الموز، وهو فاكهة تحظى بحب الكثيرين، يُعرف بالإنجليزية باسم “banana”. ينمو في مناطق استوائية ويحظى بشعبية عالمية. على الرغم من تناوله على مدار السنة، يُعتبر الموز في الواقع فاكهة شتوية، معروفة بخصائصها المنشطة ومحتواها العالي من البوتاسيوم.

تُستخدم هذه الفاكهة في العديد من الحلويات مثل خبز الموز وكيك الموز. بالإضافة إلى ذلك، من الجدير بالذكر أن قشر الموز يُستخدم في العناية بالبشرة وأيضاً كسماد في الحدائق!

الفراولة

الفراولة، الفاكهة المحببة جدًا في فصل الصيف، يطلق عليها بالإنجليزية اسم “strawberry”. تُعرف هذه الفاكهة الحمراء بشكلها القلبي ومحتواها العالي من فيتامين C وطعمها اللذيذ. يتم تناول الفراولة عادة طازجة، ولكنها تُستخدم أيضًا بشكل شائع في الحلويات مثل مربى الفراولة والكيك. تُحصد في فصل الربيع وغالباً ما تزرع عضويًا.

العنب

يُعرف العنب بالإنجليزية باسم “grape”. بألوان متنوعة بما في ذلك الأخضر والأحمر والأرجواني، يمكن تناول العنب طازجًا ومجففًا على حد سواء. يُسمى العنب المجفف بـ “raisins” بالإنجليزية.

البرتقال

الصديق رقم واحد لنا في تجنب المرض في أشهر الشتاء، يُعرف البرتقال بالإنجليزية باسم “orange”. تحتوي هذه الفاكهة الحمضية على فيتامين C، البوتاسيوم، والألياف بكميات كبيرة.

يحتوي قشر البرتقال على زيوت عطرية وغالباً ما يُستخدم في الحلويات والمشروبات. عصير البرتقال، حيث يكون البرتقال المكون الرئيسي فيه، هو واحد من أكثر الوصفات المحبوبة والبسيطة.

البطيخ

 هو فاكهة صيفية مميزة تتميز بلونها الأخضر الفاتح الخارجي ولونها الداخلي الوردي، ويُعتبر من أشهر الفواكه المألوفة في أشهر الصيف الحارة. يتمتع البطيخ بمحتوى عالٍ من الماء مما يجعله مثاليًا لترطيب الجسم خلال فصل الصيف. في اللغة الإنجليزية، يُعرف البطيخ بـ”Watermelon”.

اليوسفي

 هو نوع رائع من الفواكه الحمضية التي تنتمي إلى عائلة الحمضيات، وهو مصدر غني بفيتامين C والألياف الغذائية. تتميز هذه الفاكهة بقشرها الرقيق الذي يسهل تقشيره، وبنكهتها الحلوة المميزة التي تمزج بشكل مثالي مع لمسة من الحموضة اللطيفة. يعتبر اليوسفي خيارًا مثاليًا كوجبة خفيفة أو كجزء من وجبة الإفطار، ويمكن استخدامه في تحضير العديد من الأطباق اللذيذة والمشروبات الصحية. في اللغة الإنجليزية، يُعرف اليوسفي بـ “Tangerine” أو “Mandarin”.

الكرز والكرز الحامض 

هما فواكه لذيذة ومفيدة للصحة، تتميزان بنكهتهما الرائعة وقوامهما العصيري. الكرز يتميز بحلاوته المميزة وقوامه اللين، بينما الكرز الحامض يتميز بحموضته الطبيعية التي تعطي طعمًا مميزًا ولذيذًا. يُعرف الكرز بالإنجليزية باسم “Cherry”، ويمكن تقسيمه إلى نوعين: الكرز الحلو المعروف بـ “Sweet Cherry”، والكرز الحامض المعروف بـ “Sour Cherry”. يتم استخدام الكرز في تحضير العديد من الوصفات اللذيذة مثل الكعك والمربى والمشروبات الفواكه الطبيعية.

الخوخ 

هو فاكهة لذيذة ومغذية تتميز بلونها البرتقالي الزاهي ونكهتها الحلوة المميزة. يعتبر الخوخ مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C وفيتامين A والبوتاسيوم والألياف الغذائية. يمكن تناول الخوخ طازجًا كوجبة خفيفة مفيدة للصحة، أو استخدامه في تحضير الحلويات والمخبوزات والمشروبات الطازجة. في اللغة الإنجليزية، يُعرف الخوخ باسم “Peach”.

الأناناس

 هو فاكهة استوائية شهيرة بطعمها اللذيذ ورائحتها العطرة. يتميز الأناناس بلونه الذهبي البراق وقشره الخارجي الصلب، وتحتوي على قوام عصيري وحلو المذاق. إلى جانب طعمها اللذيذ، تتميز فاكهة الأناناس أيضًا بفوائدها الصحية، حيث تحتوي على فيتامين C والمنغنيز والألياف الغذائية. يُعرف الأناناس باللغة الإنجليزية باسم “Pineapple”. يمكن استخدام الأناناس في تحضير مجموعة متنوعة من الأطباق، بما في ذلك السلطات الطازجة، والمشروبات الفواكه، والحلويات المختلفة.

الأفوكادو

المعروف بـ”avocado” بالإنجليزية، هو فاكهة لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية. عادةً ما يتناول الأفوكادو مع مزيج من الأطعمة الأخرى بدلاً من تناوله بمفرده. يعتبر الأفوكادو مصدرًا ممتازًا للدهون الصحية والعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم. يمكن رؤية الأفوكادو في السلطات والسندويشات، كما يُستخدم بشكل شائع في تحضير الصلصات، مثل الجواكامولي الذي يُستخدم بكثرة في أمريكا الجنوبية.

الرمان

 المعروف بـ”pomegranate” بالإنجليزية، هو فاكهة لامعة اللون ذات طعم حلو وحامض، وتعتبر من أهم الفواكه في فصل الخريف. تحتوي بذور الرمان على فوائد صحية كبيرة، حيث أنها غنية بالمضادات الأكسدة والفيتامينات. يُستخدم عصير الرمان كوسيلة شائعة للاستمتاع بفوائدها الصحية، وتُستخدم بذور الرمان أيضًا في تحضير السلطات لإضافة نكهة شهية ومظهر ديكوري جميل.

الكيوي 

المعروف بـ”kiwifruit” أو “kiwi” بالإنجليزية، هو فاكهة لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية. يتميز الكيوي بقشره البني الخارجي وقوامه اللين والأخضر اللامع من الداخل، والذي يحتوي على بذور صغيرة. يعتبر الكيوي مصدرًا جيدًا لفيتامين C والبوتاسيوم والألياف الغذائية، وهو يُعتبر خيارًا صحيًا للإضافة إلى النظام الغذائي. يمكن تناول الكيوي عادة كمكون في الفواكه الطازجة المختلطة، أو يُمكن تقديمه كوجبة خفيفة أو تحضيره في السلطات والحلويات والمشروبات.

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

الأجاص

يُعرف الأجاص بالإنجليزية باسم “pear”، وتتميز هذه الفاكهة بشكلها المميز، وطعمها الحلو، ونسيجها العصيري. فالأجاص غنية ليس فقط بالألياف ولكنها أيضًا مصدر قيم للفيتامينات المهمة مثل فيتامين ج وفيتامين ك.

تُستهلك الأجاص عادةً طازجة، ولكن يمكن أيضًا طهيها، أو عصرها، أو استخدامها في الحلويات، وحتى أنها تضاف في بعض الأطباق الرئيسية. ومعلومة مثيرة للاهتمام هي أن فاكهة الأجاص يجب حصادها مبكراً لتحقيق أفضل نكهة؛ حيث لا تنضج على الشجرة.

أنشطة لتعلم أسماء الفواكه بالإنجليزية

لقد قمنا بتصنيف أسماء الفواكه باللغة الإنجليزية، ولكن كيف يمكنك تعليمها بشكل أفضل لطفلك؟ فيما يلي، قمنا بتجميع بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها معاً لتحسين لغة طفلك الإنجليزية بشكل ممتع.

  1. إعداد صواني فاكهة متنوعة: يمكنك إعداد صواني فاكهة مختلطة مع طفلك، وأثناء القيام بذلك، يمكنك تكرار أسماء الفواكه باللغة الإنجليزية. بعد ذلك، ستكون فعالية تذوق الفاكهة لذيذة وممتعة!
  2. رسم صور متعلقة بالفاكهة: رسم الصور لا يساهم فقط في تطوير مهارات الحركة الدقيقة لدى طفلك، ولكنه يساهم أيضًا في التنمية الإدراكية. يمكنك طلب من طفلك استخدام الفواكه في رسوماتهم ودمج المفردات الجديدة التي تعلموها في أعمالهم الفنية.
  3. صنع آيس كريم الفاكهة: يمكنك صنع آيس كريم الفاكهة مع طفلك في المنزل، بطريقة طبيعية وصحية! عصر عصير الفاكهة المفضلة لديك أو اخلطها حتى تصبح سائلة. ثم اسكب العصير في صينية ثلج مع إدخال أعواد الأسنان. بمجرد تجمد عصير الفاكهة، استمتع بصغار الآيس كريم الخاصة بك!
  4. زراعة الأناناس: هل تعلم أن زراعة الأناناس في الأواني سهلة جدًا؟ أولاً، اختر أناناسًا طازجًا. ثم، افصل القمة الورقية من الفاكهة، وقم بإزالة حوالي 10 سم من الأوراق السفلية من الساق. ضع هذه الساق في حاوية زجاجية مملوءة بالماء. احتفظ بالحاوية في مكان مشمس وغير الماء بين الحين والآخر لمدة حوالي شهر. بنهاية هذه الفترة، سيبدأ الأناناس في النمو. بمجرد أن يبدأ النمو، انقل النبات إلى وعاء واهتم به. يمكنك التوقع أن ينمو الأناناس في متوسط خلال حوالي 2 سنة

حقائق مثيرة عن الفواكه

لقد استكشفنا الكثير حول أسماء الفواكه بالإنجليزية، ولكن قبل أن ننتقل إلى الاختبار، هل ترغب في الإطلاع على بعض الحقائق المثيرة التي قد تدهشك؟ لنبدأ!

  • تُشكل الماء نسبة 92% من البطيخ.
  • يحتوي جلد الكيوي على العديد من العناصر الغذائية ويمكن أكله.
  • هناك أكثر من 8000 نوع مختلف من العنب في جميع أنحاء العالم يُستخدم لأغراض متعددة مثل إنتاج النبيذ والزبيب.
  • يمكن للبرتقال أن يظل أخضرًا حتى بعد النضج في المناطق الأكثر دفئًا.
  • من الناحية التقنية، يُعتبر البطيخ واحدًا من الفواكه وأيضًا من الخضروات.
  • هناك أكثر من 7500 نوع مختلف من التفاح في جميع أنحاء العالم، كلٌ منها له طعم فريد.
  • كل نبات أناناس ينتج فقط أناناسًا واحدًا، ويستغرق نمو الأناناس الواحد من عام ونصف إلى ثلاث سنوات.
  • يرمز الرمان إلى الوفرة في العديد من الثقافات القديمة بسبب البذور العديدة التي يحتوي عليها.

اختبار حول أسماء الفواكه بالإنجليزية

لقد فحصنا أسماء الفواكه بالإنجليزية والمعلومات المتعلقة بها واحدة تلو الأخرى، والآن حان الوقت للجزء الممتع. دعونا نرى مدى قدرتك على تذكر أسماء الفواكه بالإنجليزية!

ما هو المعنى الإنجليزي لكلمة "التفاح"؟
تعتبر فاكهة الموز مشهورة في فصل؟
ما هي الفاكهة المعروفة بمحتواها العالي من فيتامين C وتُستهلك عادة طازجة أو في الحلويات؟
كيف يُسمى العنب المجفف بالإنجليزية؟
ما هو الاسم الإنجليزي للبطيخ؟
"Tangerine" و "Mandarin" يُشيران إلى أي نوع من الفواكه بالإنجليزية؟
الكرز الحامض يُعرف بـ؟
الكرز الحامض يُعرف بـ؟
كيف يُعرف الرمان بالإنجليزية؟
ما هو الاسم الإنجليزي للكيوي؟
/
تحقق من الإجابات

أسئلة شائعة حول أسماء الفواكه باللغة الإنجليزية

  • ما هو الأجاص في اللغة الإنجليزية؟

الفاكهة المعروفة في الإنجليزية بـ “pear” تُعرف بـ “الأجاص” في العربية.

  • ما هو العنب في اللغة الإنجليزية؟

الفاكهة المعروفة في الإنجليزية بـ “grapes” تُعرف بـ “العنب” في العربية. العنب، الذي يعني “grape” بالإنجليزية، غالباً ما يُستخدم بصورة فردية ولذلك يتم إضافة “-s” لهذه الكلمة في الإنجليزية لتصبح “grapes”.

  • كيفي ننطق كلمة “apple” بالإنجليزية؟

كلمة “تفاح” تُترجم في الإنجليزية بـ “apple”، وتُنطق “أبِلْ”

تعرّفوا على نوفاكيد!

عندما يتعلم الشخص لغة أجنبية، من الأهمية بمكان تعلم مجموعة متنوعة من الكلمات. ومع ذلك، يعتبر التفاعل باللغة المستهدفة أمرًا حيويًا أثناء تعلم اللغة. في دروس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في نوفاكيد، نقدم تجربة تفاعلية كاملة للأطفال. احصل على درس تجريبي مجاني الآن وساعد طفلك على تعلم اللغة الإنجليزية بمتعة!

Rate this post

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You might also like
Choose a language
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.