Scrolltop arrow icon
Left arrow icon All categories
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
Greșeli gramaticale frecvente: Profesorul ne spune cum le putem evita
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
Share
LinkedIn share icon
23.04.2024
Time icon 10 min

تمارين أزمنة اللغة الإنجليزية! ها هي تمارين الأزمنة باللغة الإنجليزية لكل مستوى!

Table of contents

احتياجاتنا في تعلم اللغة الإنجليزية قد تختلف بحسب مستوانا في اللغة. الأشخاص الذين لديهم سيطرة على اللغة في مستويات مختلفة قد يحتاجون للتعرف بشكل أفضل على مواضيع مختلفة. ومع ذلك، هناك بعض المواضيع التي يجب أن تُعرف جيدًا في جميع مستويات اللغة الإنجليزية وألا تُنسى بمجرد تعلمها.

واحدة من المواضيع المهمة لكل مستوى من مستويات اللغة الإنجليزية هي أزمنة اللغة الإنجليزية. مع تقدم مستوانا في اللغة، نتعلم العديد من الأزمنة المختلفة في اللغة. ومع ذلك، يجب علينا أيضًا ألا ننسى الأزمنة التي تعلمناها. لهذا السبب يجب علينا أن نقوم باختبارات الأزمنة باللغة الإنجليزية.

لقد أعددنا هذا المحتوى لمساعدتكم بالضبط في هذا الشأن. لقد أنشأنا اختبارات الأزمنة باللغة الإنجليزية لجميع المستويات. لكل من مستويات الصعوبة الأربعة، أعددنا خمسة أسئلة تبدأ بالسهلة وتزداد صعوبة. فلنقوي معرفتنا بأزمنة اللغة الإنجليزية!

تمارين الأزمنة باللغة الإنجليزية: المستوى A1.

في البداية، دعونا نحل الأسئلة المتعلقة بالأزمنة الإنجليزية التي تُعلم في المستوى الأول.

We ___ ready to learn English with our teacher! A) is B) are C) am Arrow icon

B) are

هذا السؤال يجمع بين الزمن الحاضر البسيط وموضوع هام آخر وهو فعل “to be”. فعل “to be” أي “كون”، هو واحد من الأفعال الأكثر استخدامًا في اللغة الإنجليزية. في هذه الجملة، الفاعل هو “we”، لذلك يجب تصريف فعل “to be” في الحاضر البسيط كـ “are”.

I ___ reading books. A) enjoy B) enjoys C) enjoying Arrow icon

A) enjoy

هذا السؤال يختبر معرفتنا بالزمن الحاضر البسيط، ولكن هذه المرة، نطبق الزمن الحاضر البسيط على فعل آخر لقياس معرفتنا العامة بهذا الزمن. يجب علينا تصريف الفعل “enjoy” في الزمن الحاضر البسيط للمتكلم الأول.

I ___ my grandparents yesterday. A) visit B) visits C) visited Arrow icon

C) visited

هذا السؤال يتعلق بالزمن الماضي البسيط. هذا الزمن يُستخدم في اللغة الإنجليزية للحديث عن الأحداث التي انتهت في الماضي ولا تؤثر في الحاضر. نظرًا لوجود كلمة “yesterday” أي “أمس”، نعلم أن الإجابة يجب أن تكون مصرفة في الزمن الماضي البسيط. “Visit” أي “زيارة”، تصرف في الماضي البسيط كـ “visited”.

Last year, he ___ to Spain. A) goed B) went C) go Arrow icon

B) went

عند تعلم الأفعال غير القياسية في اللغة الإنجليزية، نعلم أن الزمن الماضي البسيط عادة ما يتم تكوينه بإضافة اللاحقة “-ed”، ولكن بعض الأفعال لا تتبع هذه القاعدة. الفعل “to go” أي “ذهاب” هو واحد من هذه الأفعال. الفعل غير القياسي “to go” يأخذ شكل “went” في الماضي البسيط لجميع الفاعلين. نستنتج أن الجملة يجب أن تُصرف في الماضي البسيط من خلال عبارة “last year”.

Tomorrow, they ___ probably call me. A) will B) are going to C) are Arrow icon

A) will

هذا السؤال يقيس معرفتنا التفصيلية بزمن المستقبل البسيط. يمكننا استخدام عبارتي “will” و”be going to” كفعلين مساعدين في زمن المستقبل البسيط. يُستخدم “will” للتنبؤات التي لا تستند إلى ملاحظات، والقرارات المفاجئة، والعروض؛ بينما يُستخدم “be going to” للتنبؤات التي تستند إلى ملاحظات والأفعال المخطط لها من قبل. كلمة “probably” تعني “على الأرجح”، لذا في هذه الجملة نستخدم “will”.

اختبارات الأزمنة باللغة الإنجليزية: المستويات A2-B1

سنتعامل مع المستويات A2 وB1 معًا، وهي المستويات المتقدمة للمبتدئين والمتوسطة الدنيا. إليكم اختبارات الأزمنة باللغة الإنجليزية لهذه المستويات:

She ___ the cleaning. A) have done B) has done C) has did Arrow icon

B) has done

هذا السؤال يقيس معرفتنا الأساسية بزمن المضارع التام. للإجابة بشكل صحيح على هذا السؤال، يجب أن نعرف أن المضارع التام يُبنى بـ “الفاعل + have/has + الفعل بصيغة الماضي الثالث (+ الكائن إذا وجد)”. نستخدم الزمن التام لأنه لا توجد إشارة زمنية.

My brother ___ his homework right now. A) does B) are doing C) is doing Arrow icon

C) is doing

هذا التمرين يتعلق بزمن المضارع المستمر، وهو من الأزمنة الشائعة. للإجابة على هذا السؤال، نحتاج إلى معرفة الفرق بين استخدام المضارع المستمر والمضارع البسيط. عبارة “right now” تشير إلى أننا يجب أن نستخدم المضارع المستمر.

While my dad ___ the newspaper, the phone rang. A) was reading B) read C) is reading Arrow icon

A) was reading

هذا السؤال هو تمرين على زمن الماضي المستمر. نستخدم هذا الزمن لوصف حدث كان مستمرًا في وقت محدد في الماضي. خصوصًا عندما نرى كلمات مثل “while”، نعلم أن الفعل يجب أن يُصرف إلى الماضي المستمر.

By the time she arrived, the train ___ already. A) has left B) left C) had left Arrow icon

C) had left

هذا التمرين يستخدم زمن الماضي التام. هذا الزمن يُستخدم للتعبير عن حدث تم قبل حدث آخر في الماضي. عبارات مثل “by the time…” و “already” تدل على أن الفعل الرئيسي حدث قبل الفعل الآخر، ويجب استخدام الماضي التام.

I ___on this project for six hours, and I’m still not even halfway done! A) had worked B) have been working C) have worked Arrow icon

B) have been working

هذا السؤال يختبر معرفتنا بزمن المضارع التام المستمر، وهو زمن يُستخدم لوصف أفعال بدأت في الماضي وما زالت مستمرة. عبارات مثل “for six hours” و “still” تشير إلى أن الحدث بدأ في الماضي ولا يزال مستمرًا.

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

تمارين الأزمنة باللغة الإنجليزية: المستوى B2

نستمر في اسئلة اختبارات الأزمنة باللغة الإنجليزية للمستوى المتقدم المتوسط B2. إليكم الأسئلة لأزمنة الإنجليزية في هذا المستوى:

The team ___ intensely before the championship game, which they eventually won. A) had been practicing B) has been practicing C) has practiced Arrow icon

A) had been practicing

هذا السؤال يختبر استخدامنا لزمن الماضي التام المستمر، وهو يُستخدم للتأكيد على استمرارية حدث ما قبل حدث آخر في الماضي. كلمة “eventually won” تشير إلى أن الفعل “practice” كان يحدث بشكل مستمر وقبل فوزهم.

By the end of next year, I ___ my master’s degree. A) will be completing B) will have completed C) am completing Arrow icon

B) will have completed

هذا التمرين يتعلق بزمن المستقبل التام، الذي يُستخدم للدلالة على إتمام فعل ما في نقطة محددة في المستقبل. وجود كلمة “by” يعتبر دليلاً قوياً على استخدام المستقبل التام، حيث يشير إلى أن الفعل سيكون قد اكتمل بحلول ذلك الوقت.

By this time next year, I ___ at the company for a decade. A) had been working B) have been working C) will have been working Arrow icon

C) will have been working

في هذا السؤال، نستخدم زمن المستقبل التام المستمر، الذي يُستخدم للحديث عن حدث سيكون قد استمر حتى نقطة معينة في المستقبل. استخدام “by” يعطينا مؤشراً على ذلك، لكن لأن الفعل “work” مستمر، فإننا نستخدم الشكل المستمر.

At this time next year, he ___ at a prestigious university. A) will be studying B) will study C) is studying Arrow icon

A) will be studying

في هذا التمرين، يتوجب علينا استخدام زمن المستقبل المستمر. هذا الزمن يُستخدم لوصف فعل سيحدث ويستمر لفترة معينة في المستقبل. عبارة “at this time next year” تدل على ضرورة استخدام المستقبل، ولكون الفعل “study” يُعبر عن نشاط مستمر، فإن الشكل المستمر هو الأنسب.

If I had known you were coming, I ___ a cake. A) had baked B) would have baked C) would bake Arrow icon

B) would have baked

في هذا السؤال، نختبر معرفتنا بالشرطية من النوع الثالث، والتي تستخدم للتحدث عن حالات وقعت في الماضي ولا يمكن تغييرها الآن. وجود البنية “If I had known” تعطينا دلالة على استخدام الماضي التام، وهو ما يدل على ضرورة استخدام النتيجة مع “would have + past participle”، وهي “would have baked” هنا.

اسئلة اختبارات الأزمنة باللغة الإنجليزية: المستويات المتقدمة C1-C2

The judge ordered that the defendant ___ psychiatric evaluation before the trial. A) undergo B) has undergone C) went Arrow icon

A) undergo

هذا السؤال يختبر معرفتنا بأسلوب الاستخدام الناقص، وهو يُستخدم في سياقات تعبر عن الرغبة، الطلب، الضرورة، وغيرها. كلمات مثل “order, suggest, demand, advise, instruct” غالباً ما تشير إلى أن الاستخدام الناقص مطلوب.

If it ___ for the traffic, she would be on time. A) hasn’t been B) hadn’t been C) will not have been Arrow icon

B) hadn’t been

هذا السؤال يرتبط بالشروط المختلطة، التي تتطلب فهمًا جيدًا للتراكيب المختلطة بين النوع الثالث والثاني. العبارة “if it hadn’t been for…” تعبر عن شيء كان سيحدث في الماضي لو لم يكن هناك عائق.

The project ___ for several months, involving teams from different departments. A) has been developed B) has been being developed C) had been developed Arrow icon

B) has been being developed

هذا التمرين يختبر فهمنا لزمن المضارع التام المستمر في شكله السلبي. العبارة تشير إلى أن عملية تطوير المشروع بدأت في الماضي وما زالت مستمرة حتى الآن، ونظرًا لأن العملية تُنفذ من قبل أشخاص آخرين، يجب استخدام الصوت السلبي.

By the time I joined the company, the new product ___ for over a year. A) has been being designed B) had been designed C) had been being designed Arrow icon

C) had been being designed

في هذا السؤال، نوسع فهمنا لزمن الماضي التام المستمر ونستخدمه في الصوت السلبي. العبارة تشير إلى أن عملية تصميم المنتج كانت مستمرة قبل انضمامي للشركة ولأكثر من عام، ونظرًا لأن التركيز على المنتج كموضوع للفعل، نستخدم الصوت السلبي.

By the time they arrive, the house ___ for weeks. A) will have been being painted B) will be painted C) will have been painted Arrow icon

A) will have been being painted

هذا السؤال يستخدم زمن المستقبل التام المستمر السلبي. يُشير إلى أن عملية طلاء المنزل ستكون قد بدأت قبل وصولهم ومستمرة لأسابيع. بما أن العملية مستمرة والتركيز على المنزل كموضوع، نستخدم الصوت السلبي.

تعرّفوا على نوفاكيد!

في نوفاكيد، نعلم الأطفال حب اللغات الأجنبية، عبر منظومة دروس تفاعلية ممتعة، تركز على الطلاب في التحدث باللغة الإنجليزية، وتحقق لهم فوائد بعيدة المدى عبر تعلم اللغة الإنجليزية. 

سجّل الآن لتحصل على درسك التجريبي المجاني من نوفاكيد!

5/5

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You might also like
Choose a language
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.