Scrolltop arrow icon
Left arrow icon All categories
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
Greșeli gramaticale frecvente: Profesorul ne spune cum le putem evita
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
Share
LinkedIn share icon
24.01.2024
Time icon 9 min

مجموعة ألعاب البالون للأطفال، تعرّفوا عليها!

Table of contents

تقدم ألعاب البالون خيارًا ممتعًا وتعليميًا للأطفال. إنها لا تقتصر على الزخرفة فقط ولكنها أيضًا تكون ذات فعالية في سياقات التنمية المتنوعة. الاحتمالات فيما يتعلق بالأنشطة مع البالونات هي غاية في الوسع، لذا التنبؤ بما يمكنك فعله بها يعد أمرًا صعبًا بنفس القدر.

في هذا المقال، نتناول ألعاب البالون المناسبة لمجموعات عمرية مختلفة، وألعاب البالون التعليمية، وفوائد لعب ألعاب البالون في المنزل.

استخدام البالونات في تنمية الأطفال

البالونات هي أدوات لا تتطلب جهدًا تقريبًا. على الرغم من أن طبيعتها ليست موجهة تلقائيا نحو اللعب، إلا أنه يمكن استخدامها في تنمية الطفل من خلال ألعاب البالون في المنزل. 

ماذا يمكننا فعله باستخدام البالونات؟

يمكن إعادة استخدام البالونات المستخدمة للزينة أيضًا من خلال مختلف أنشطة البالون. يمكن أن تقدم ألعاب البالون، سواء لفرد واحد أو لاثنين، مجموعة متنوعة من التجارب. يمكن أن تظهر أنشطة البالون بأشكال مختلفة، مما يوفر تنوعًا في اللعب الفردي والجماعي.

يمكن استخدام البالونات ليس فقط للعب ولكن أيضًا في المجالات الإبداعية. تعتبر الزخارف البسيطة بالبالونات، وتنسيق الألوان، وتزيين المساحة أنشطة ممتعة وتعليمية للأطفال. تشارك الأنشطة التي تتضمن إنشاء أشياء مختلفة باستخدام البالونات في تعزيز خيال الأطفال، مما يسهم بشكل كبير في تنميتهم الشاملة.

ألعاب البالون للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة

في هذا الجزء من مقالتنا، سنتناول الأنشطة التي تناسب الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة باستخدام البالونات. من أجل تنويع أنشطة البالون، قمنا باختيار ألعاب مناسبة للفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات.

1. لعبة الاحتفاظ بالبالون في الهواء!

عند الحديث عن أنشطة البالون للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، أحد الألعاب الأولى التي تتبادر إلى الذهن هي لعبة “احتفظ بالبالون في الهواء”. على الرغم من أن لعب هذه اللعبة قد يبدو بسيطًا، إلا أن البالونات، التي تتأثر بسهولة بالرياح والصدمات، يمكن أن تتغير موقعها بسرعة وسهولة، مما يربك الأطفال.

2. لعبة تفجير البالون

هل قمت بنفخ البالون؟ الآن، دعونا نفجّره! قد يبدو هذا الوضع غريبًا بالنسبة لك، ولكن تماماً كما أن ألعاب نفخ البالونات ممتعة للغاية للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، يعتبر تفجيرها مثيرًا بالقدر نفسه بالنسبة لهم.

لهذه اللعبة، التي تلعب بوجود شخصين أو أكثر، تحتاج إلى الأشياء التي يمكنك العثور عليها بسهولة في أي مكان. إذا كنت قد اشتريت بالونًا وخيطًا لكل شخص لكل جولة، فأنت جاهز. أولاً، تقوم بنفخ البالون. ثم، تربط البالون بمعصم الطفل بواسطة الخيط. الطفل يدافع عن بالونه ويحاول تفجير بالونات الآخرين.

 3. لعبة صيد البالون

كما تم الإشارة إليه سابقًا، يمكن أن تتأثر البالونات بسهولة وتتغير اتجاهها بسبب الأسطح الصلبة والصدمات والرياح. لعبة صيد البالون تسلط الضوء على هذا الجانب من البالونات. لعبة صيد البالون هي واحدة من أسهل ألعاب البالون بين ألعاب البالون للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة لأنها تتبع مبدأ بسيط: اصطاد هذا البالون!

كل ما تحتاجه لهذه اللعبة، والتي تشمل ألعاب البالون للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، هو بالون واحد. البالون الهوائي الذي تحصل عليه يكفي لبدء اللعبة. بعد نفخ هذا البالون، يمكنك ضربه بأي طريقة تريدها لتغيير اتجاهه، وتسلية طفلك.

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

4. لعبة حمل البالون

إليك أخيرًا آخر وأبسط لعبة في هذه القائمة! للعب لعبة حمل البالون، احصل على عدة حزم من البالونات. أنفخ هذه البالونات بشكل جيد واجعلها صعبة الحمل. ثم، قم بترتيبها في اثنين من الكومات. الآن، اجمع الأطفال معًا.

هذه اللعبة، التي يمكن اعتبارها واحدة من ألعاب البالون لفردين، يمكن أن تلعب فعليًا مع مشاركين أكثر. للفوز في لعبة حمل البالون، يحتاج الأطفال إلى تشكيل مجموعتين وحمل عدة بالونات من الكومات المفصولة إلى الهدف في وقت واحد. المجموعة التي تحمل بالوناتها في أقل وقت تفوز في اللعبة.

ألعاب البالون للأعمار من 7 إلى 12 سنوات

شعرنا بضرورة تخصيص قسم مختلف لأنشطة البالون لهذه الفئة العمرية حيث قد تبدو الأنشطة المدرجة للأعمار من 4 إلى 6 سنوات سهلة جدًا بالنسبة لهم. نظرًا لأن ألعاب البالون في مرحلة ما قبل المدرسة غالبًا ما تُلعب مع وجود مدرب أو وجود الوالدين. أما تلك المخصصة للأعمار من 7 إلى 12 عامًا، فتتألف من ألعاب جماعية وأنشطة فردية.

القسم الذي يحتوي على ألعاب البالون الأكثر تعقيدًا وحركةً للأطفال الأكبر سنًا قد يكون أكثر جاذبيةً بالنسبة للأطفال في سن المدرسة. الألعاب في هذا القسم، التي تختبر المهارات، تسهم بشكل خاص في تنمية الطفل. تشمل المسابقات بالونية أنشطة مثل ألعاب التوازن والتنسيق، ورمي البالونات نحو هدف، ولعبة الكرة الطائرة بالبالونات. دعونا نقوم بسرد الألعاب للفئة العمرية من 7 إلى 12 عامًا!

1. لعبة الكرة الطائرة بالبالون

على الرغم من أن الأطفال في هذه الفئة العمرية مناسبون للعب الكرة الطائرة على مستوى الأساسي، إلا أنهم إذا كانوا يرغبون في لعب لعبة أكثر تحديًا، فإننا ندعوهم لتجربة لعبة الكرة الطائرة بالبالون. يمكن أن تبدأ اللعبة بعد اختيار الحاجز الذي يقسم مساحة اللعب إلى نصفين.

يلعب لاعبو كرة الطائرة بالبالون على جانب واحد من الحاجز محاولين ضرب البالون على أرض الجانب الآخر. تحصل الفرق على نقاط عندما تصل إلى النقاط المستهدفة. يسهم لعب هذه اللعبة بشكل خاص في التنمية البدنية لدى الأطفال.

2. لعبة سباق تفجير البالون

هذا السباق في تفجير البالون يختلف قليلاً عن السابق. كان يظهر تشابهًا مع لعبة اللمسة في النشاط البالوني للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة. ومع ذلك، يبرز سباق تفجير البالون كسباق في هذه اللعبة. للعب هذه اللعبة، كل ما تحتاجه هو عدد كبير من البالونات.

يتم ترتيب البالونات في خطين ويأخذ اللاعبون مواقعهم واحدًا تلو الآخر. يتم الحفاظ على الطابع التنافسي لألعاب البالون لاثنين من الأطفال. بعد العد التنازلي من 3، يحاول لاعبان تفجير جميع البالونات. اللاعب الذي يفجر كل بالوناته أولاً يفوز.

3. لعبة رالي البالون

بعد اختيار فريقين من نفس الحجم، يقوم أعضاء الفريق بنفخ البالونات وترتيبها تمهيدًا للبداية. في هذه اللعبة، نقوم بتفجير البالونات بطريقة مختلفة ونقوم بذلك ونستمتع في الوقت نفسه.

الهدف من الفريقين هو وضع البالون على كرسي والجلوس عليه لتفجيره. لهذا الغرض، يصطف أعضاء الفريق بشكل خطي. مع صفارة البداية، يأخذ أول لاعب من كل فريق البالون بين ساقيه ويبدأ في القفز نحو الكرسي. 

الوصول إلى الكرسي ليس سهلاً على الإطلاق لأنه يجب عليك عدم إسقاط البالون ولا يجب أن تفجره أثناء القفز. عندما تصل إلى الكرسي، تأخذ البالون من بين ساقيك وتضعه على الكرسي، ثم تجلس عليه وتفجره. الفريق الذي يتخلص من جميع البالونات أولاً يفوز باللعبة.

ألعاب تعليمية بالبالونات للأطفال في مرحلة مبكرة

يمكن أن تكون البالونات أداة رائعة للألعاب التعليمية. تساعد ألعاب التعلم بالبالونات الأطفال على التمتع بالتعلم من خلال ألعاب الأرقام، وألعاب التعرف على الحروف والنطق بها، إذ يمكن الحصول على بالونات بها أرقام وحروف، وكذلك أنشطة تعزيز مهارات الرياضيات. ببساطة، يمكن أن يكون التعلم ممتعًا دون بذل مجهود!

قدِّم لهم العد بواسطة البالونات كنشاط. جمع العديد من البالونات ذات اللون الواحد في منطقة واحدة وطرح أسئلة مختلفة على الطفل، سيكون ذلك تمرينًا عقليًا له. يمكن أن يسبب لعبة نفخ البالون تحديات للأطفال في المراحل المبكرة، ولكن عد البالونات ولعب لعبة بسيطة للبحث عن أي بالون مفقود يمكن أن يكون مثيرًا للغاية بالنسبة للطفل.

قم بتعليمهم عن الكهرباء. كلنا كنا نعجب عندما كنا صغار: كيف تحصل هذه البالونة على شحنة كهربائية؟ شارك طفلك بهذه التجارب حيث يكون أمرًا مسليًا له. قم بنفخ البالونة وفركها بسرعة على قطعة قماش لمدة تتراوح بين 10 ثوانٍ. نتيجة لذلك، تصبح البالونة مشحونة بالكهرباء الساكنة، مما يجذب شعرهم نحوها.

تحذيرات السلامة بخصوص ألعاب البالونات

قمنا بسرد كل شيء، ولكن يتعين أيضًا الإجابة على السؤال “ماذا يجب أن ننتبه إليه عند اللعب بالبالونات؟” حتى وإن كانت ألعاب البالونات في المنزل عمومًا آمنة، هناك حاجة إلى مراعاة بعض نصائح السلامة. إذا كان بإمكانك، يجب على الكبار نفخ البالونات وليس الأطفال. إذا لم يكن طفلك كبيرًا بما يكفي للتحكم في التنفس أثناء نفخ البالون، فإن لعبة نفخ البالون قد تكون ضارة للأطفال في مراحل عمرية مبكرة. في الواقع، يجب عليك أنت أيضًا الانتباه إلى ذلك كبالغ.

إتقان التوازن عند الانفجار مهم. عند لعب ألعاب البالون في المنزل، يجب التأكد من عدم وجود أدوات حادة حولك، ويجب تغطية زوايا الأشياء بأسطح ناعمة. يجب عدم تجاهل هذه النقاط في أنشطة البالونات وألعابها.

تعرَّف على “نوفاكيد”!

يمكن للبالونات أن تُسهم في التنمية العقلية للأطفال. من يقدم ذلك بشكل آخر؟ بالطبع، “نوفاكيد”! في “نوفاكيد”، نقدم دورات تعلم الإنجليزية التفاعلية للأطفال، حيث نتجنب النهج الصارم والتعلم الحفظي. مع مدرسينا المتخصصين، نقدم للأطفال تجربة تعلم ممتعة ومليئة بالمحادثات. احصلوا على حصة تجريبية مجانية الآن!

Rate this post

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You might also like
Choose a language
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.