Scrolltop arrow icon
ARAB
ARAB flag icon
Mobile close icon
مشاركة
a أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية
تعليم
Star icon
22.11.2021
Time icon 12 min
Comment icon 0 التعليقات
Heart icon 0 الإعجابات

أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

جدول المحنوى

يمكنك البدء في تعلم اللغة الإنجليزية في أي عمر. يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-4 سنوات وكذلك البالغين وحتى كبار السن تعلم الإنجليزية. بالطبع، في حالة اللغات الأجنبية، فكلما بدأنا التعلم مبكرًا، كانت فرصة أفضل لإتقان اللغة بشكل كامل واستخدامها بطلاقة مثل المتحدث الأصلي. حتى سنوات قليلة ماضية، كان تعلم اللغة الإنجليزية يعني الحاجة إلى حضور أنشطة منهجية تعليمية، التسجيل في مدرسة للغات، أو مقابلة مع مدرس وجهًا لوجه. ولكن، في الوقت الحاضر، عندما يمكن العثور عمليًا على كل شيء وتصفحه على الإنترنت، فأصبح تعلم اللغة الإنجليزية أسهل بكثير، ويمكن الوصول إليه بسهولة و … بثمن رخيص. إن العدد الهائل من البرامج والتطبيقات على الهاتف المصممة لتعلم اللغة الإنجليزية يعني أنه يمكننا الآن التعلم في أي مكان، وفي أي وقت من النهار أو الليل وفي أي عمر.

تحظى تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية بشعبية كبيرة لأن معظمها مجاني ويسمح لك بتعلم اللغة بشكل فعال دون مغادرة منزلك. من خلال التعلم باستخدام التطبيق، يمكننا متابعة تقدمنا والوصول المستمر إلى دروس اللغة الإنجليزية الافتراضية. سيكون تطبيق تعلم اللغة الإنجليزية رائعًا للأطفال في سن المدرسة والذين لديهم هواتفهم الذكية الخاصة بهم، وللبالغين أو كبار السن. بالإضافة إلى التطبيقات، يمكنك أيضًا استخدام حلول رقمية أخرى – للتعلم، على سبيل المثال، كيفية استخدام YouTube لتعلم اللغة الإنجليزية.

يستحق استخدام إمكانات هاتفك بحكمة وتحميل أحد التطبيقات العديدة الشائعة لتعلم اللغة الإنجليزية. تعرف على التطبيق الذي يمكن اختياره وكيفية العمل معه بانتظام لتحقيق النجاح. اكتشف التطبيقات التي تعمل بشكل أفضل مع الصغار وأيها سيكون مناسبًا للبالغين. واصل القراءة!

تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية – أعجوبة القرن الحادي والعشرين؟

في الوقت الذي لم تعد فيه الهواتف المحمولة مستخدمة فقط للاتصال وإرسال الرسائل القصيرة، يجب استخدام كل إمكانياتها لغرض حكيم. بفضل العديد من التطبيقات المتاحة لهواتفنا الذكية، لا يمكننا فقط لعب الألعاب وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن أيضًا استخدامها للأغراض التعليمية.

على الرغم من أن بعض الأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية من خلال تطبيق على الهاتف فقد يبدو الأمر غير مهم، إذا استخدمنا التطبيق بشكل صحيح، فسوف نلاحظ النتائج المرضية لهذا التعلم. يجب أن تتعامل مع تعلم اللغة الإنجليزية من خلال التطبيق الموجود على هاتفك. يعد الانضباط النفسي والتحفيز الذاتي من القضايا الرئيسية في عملية التعلم الذاتية. من الجيد أيضًا تحديد هدف تعليمي لنفسك، أي إتقان العبارات الأساسية بلغة أجنبية والتي ستكون مفيدة لنا خلال الإجازات أو الوصول إلى مستوى أكثر تقدمًا يسمح لنا بالحصول على شهادة لغة أو وظيفة عمل أفضل.

عند اختيار تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية، فلا يستحق أن تقتصر على تطبيق واحد فقط. نظرًا لوجود العديد من البرامج التعليمية المختلفة المتاحة على الإنترنت، فلنستفيد منها جميعًا. لنقم بتحميل بعض تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المختلفة، ويفضل في كل مرة تواجد تطبيق لتطوير مهارات لغوية مختلفة. من بين تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية، ستجد مترجمين شائعين، تطبيقات مع اختبارات وألعاب لغوية، تطبيقات لتعلم المفردات، القواعد والنطق. بعض التطبيقات مخصصة للمستخدمين الصغار، وبعضها للبالغين. قبل تنزيل كل تطبيق على هاتفك، يجب قراءة الوصف من ا لشركة الناشرة وقراءة الآراء حوله على الإنترنت. يمكنك أيضًا تنزيل التطبيق فورًا على هاتفك واختباره عمليًا.

أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية – تصنيفنا

من بين آلاف تطبيقات تعلم اللغة المتاحة لنظام Android وiOS، اخترنا وراجعنا التطبيقات الأكثر شيوعًا. اكتشف ما الذي يميز كل تطبيق وما هي المهارات اللغوية التي ستتمكن أنت وطفلك من اكتسابها وتحسينها بفضلهم.

قمنا بتقسيم اختياراتنا إلى تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية، وتطبيقات مدفوعة لتعلم اللغة الإنجليزية، وتطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال. تعرف على التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في التعلم ومعرفة ما إذا كانت متوفرة لنظامي التشغيل iOS وAndroid!

تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية

Duolingo

Duolingo تطبيق مجاني رائع لتعلم اللغة الإنجليزية يمنح بداية جيدة للأشخاص الذين بدأوا الأن بتعلم لغة أجنبية. التطبيق يوجد في صورة ملونة وواضحة للغاية، مما يجعل استخدامه ممتعًا (لذلك يمكن أيضًا اعتباره تطبيقًا جيدًا لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال)! يتم تنظيم عملية التعلم بفضل تقسيم مبسط إلى دروس ومواضيع. يحتوي كل قسم على عدة دروس. عندما تشعر أنك أتقنت المادة في مجال معين، يمكنك إجراء اختبار ممتع للتحقق من مستوى معرفتك. بفضل مجموعة التدريبات المكثفة مع المعلم، يمكنك أيضًا العمل على نطقك. بينما يساعد التطبيق بطريقة بسيطة وممتعة في تعلم أساسيات لغة أجنبية معينة، ستكون أداة مختلفة مفيدة لتعلم القواعد. يعتبر تطبيق Duolingo مناسب للأطفال والكبار على حد سواء.

Busuu (busuu Limited)

Busuu تطبيق ممتاز خصوصا للشباب والأشخاص الذين يقضون وقتًا طويلاً على وسائل التواصل الاجتماعي. هذا التطبيق هو مزيج من دورات لغة موضوعية مع مميزات منصات تواصل الاجتماعية. يقدم التطبيق نماذج تعلم لغة قصيرة يستخدمها متحدثين محليين. مع تطبيق Busuu، ستتعلم اللغة الإنجليزية بشكل يومي، أي العبارات العملية والتعبيرات المستخدمة في التواصل اليومي. ستجد في التطبيق بطاقات تعليمية، تسجيلات وتمارين نحوية بسيطة. بالإضافة إلى ذلك، سوف تتعلم الفروق اللغوية والسياق الثقافي للغة معينة. سيثبت Busuu أنه أداة مفيدة للغاية لتعلم اللغة الإنجليزية قبل السفر إلى الخارج للعطلة. التطبيق متاح باللغة العربية.

Learn English (Tweeba) 

إنه أحد تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية الذي لا يتطلب الوصول إلى الإنترنت. حتى لو كنت في القطار، في وسط البحر أو في الغابة، ولم يكن لديك مجال مناسب، فلا يزال بإمكانك تعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال. يسمح لك تطبيق Learn English باستخدامه مثل قاموس ومعلم شخصي. لكل كلمة وعبارة، لدينا خيار تحديد ما إذا كانت المادة قد تم فهمها بالفعل أو ما إذا كانت لا تزال بحاجة إلى التكرار. تدفعنا التطبيقات بما يسمى “كلمات اليوم” التي يمكننا تذكرها بسهولة وإضافتها إلى مفرداتنا الإنجليزية المعروفة سابقا. يحتوي التطبيق أيضًا خيارات مثيرة للاهتمام لتعلم القواعد. يمكنك تصفح تصريفات الأفعال والأفعال الشاذة التي تقترب من عقلك بشكل دائم.

 English Grammar – Learn & Quiz (SS Media Labs)

سيكون هذا التطبيق مثاليًا للأشخاص المتوسطين أو المتقدمين الذين يحتاجون إلى أسلوب عمل جيد لتوسيع معرفتهم باللغة الإنجليزية. التطبيق بأكمله باللغة الإنجليزية وله واجهة سهلة للغاية. ستجد في التطبيق أزمنة اللغة الإنجليزية، القواعد الأساسية، تمارين التكلم والاختبارات للتحقق من مستوى المعرفة. التطبيق موجه بالأحرى للبالغين الذين يحتاجون للوصول إلى المواد ذات القواعد النحوية للجمل الإنجليزية في جميع الأوقات.

English Idioms and Phrases (SevenLynx)

إذا كنت تعرف بالفعل أساسيات النطق ولديك كمية معينة من مفردات اللغة الإنجليزية، فيمكنك الحصول على تطبيق لتعلم المصطلحات والتعبيرات الإنجليزية خلال تعلمك. سيكون التطبيق رائعًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى تحسين مهاراتهم في التحدث باللغة الإنجليزية، يريدون التحدث بطلاقة، بشكل طبيعي، مثل المتحدثون المحليون. قم بتوسيع معرفتك بالتعابير والمصطلحات والعبارات الإنجليزية ودمجها بذكاء أثناء المحادثة. بدلاً من ذلك، فإن التطبيق مخصص لمتعلمي اللغة الإنجليزية المتقدمين البالغين لأنه يتحدث الإنجليزية بالكامل ولا يحتوي على الأساسيات.

(Memrise)

Memrise تطبيق آخر بسيط وممتع لتعلم اللغة الإنجليزية. يتضمن عددًا كبيرًا من الدورات التدريبية غير التقليدية والمتنوعة. في هذا التطبيق، سيجد الجميع شيئًا ما لأنفسهم، بغض النظر عن مستوى المعرفة اللغوية والعمر. في التطبيق، نختار الدورة بالمستوى المناسب ونقوم بعمل الوظائف لاحقا. بالنسبة لهم، نحصل على نقاط، والتي بدورها تترجم إلى مستويات متقدمة وأوسمة. المهام المتوفرة في التطبيق مشابهة جدًا لتلك الموجودة في الكتب المدرسية الإنجليزية، ولكنها مليئة بالمواد العملية المرئية والتفاعلية، والتي على أساسها يتعين علينا اتخاذ إجراءات مختلفة. البرنامج بأكمله بديهي ومتقن تمامًا.

​​ FunEasyLearn – Learn languages ​​(FunEasyLearn)

إنه اختيار جيد لصغار طلاب اللغة الإنجليزية الذين لديهم هاتف ذكي خاص بهم أو هاتف ذكي لوالديهم. يسمح التطبيق بالتعلم الفعال في حين توجد المتعة. إنه يوسع المفردات الأساسية وهو ممتع للغاية للاستخدام. تحتوي كل كلمة على رسومات ملونة مخصصة وتهجئة للنطق، مما يسهل على الصغار اكتساب معرفة جديدة. واجهة التطبيق واضحة للغاية، مما يعني أنه حتى الطفل الصغير يمكنه التعامل معها. سيكون التطبيق اختيارًا رائعًا للأطفال الذين يرغبون في تذكر الكلمات المعروفة وتعلم كلمات جديدة. استخدام التطبيق مجاني تمامًا.

تطبيقات مستحقة الدفع لتعلم اللغة الإنجليزية

معظم تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية مجانية، ولكن غالبًا ما يتم الدفع مقابل خيارات الأخرى. من الأفضل تنزيل التطبيق أولاً والتحقق منه مباشرةً – أو الاطلاع على الوصف في Google Play أو App Store.

تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال

لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية من خلال التطبيق، يمكنك تجربة الاقتراحات المذكورة أعلاه – خاصةً إذا كان لديك أطفال أكبر سنًا. Duolingo إنه واضح وملون ، لذلك يجب أن يجذب حتى الأطفال في عمر بضع سنوات. ومع ذلك، لدينا بعض الاقتراحات المقدمة خصيصًا للأطفال:

Timmy’s First Words in English

هذا الملف والملفات ذات الصلة (Timmy’s Learning New Skills, Timmy’s Starting to Read) هي تطبيقات طورها المجلس الثقافي البريطاني. بفضل هذا، يمكنك أن تثق في أن المواد الموجودة في البرنامج ذات قيمة 100٪. من ميزات تطبيق Timmyهو شخصية الخاروف وأصدقائه. يتعلم الطفل هنا من خلال الألعاب والأنشطة. بضع دقائق في اليوم تكفي لطفلك لإحراز تقدم – حتى دون أن يلاحظ ذلك! بدلاً من الدراسة بعجلة، ستقضي وقتًا ممتعًا. سوف تكون اللغة الإنجليزية متعة بالنسبة للطفل. إن تطبيقات Timmy متاحة مجانا.

Learn English Kids: Playtime

إن المجلس الثقافي البريطاني مسؤول أيضًا عن إنتاج هذا التطبيق. يمكن استخدامه للأطفال من سن 6 إلى 11 سنة. سيجدون هنا الكثير من مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة لمساعدتهم على تطوير مفرداتهم. ستعمل طريقة التعلم هذه بالتأكيد للأطفال الذين يحبون الرسوم المتحركة! هذا التطبيق مجاني.

Fun English: Teach English

هذا التطبيق مجاني (لمدة 30 يومًا) وبعد ذلك تحتاج إلى شراء اشتراك. بفضل ذلك، ستتمكن من الوصول إلى دروس اللغة الإنجليزية والعديد من الألعاب للأطفال من سن 3 إلى 8 سنوات. يمكن استخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال، ويتم الحديث عن اللعبة من خلال مكبرات الصوت بلهجة أمريكية وبريطانية.

تذكر أيضًا أنه أثناء التعلم في Novakid، يمكنك استخدام التطبيق والنظام الخاص بنا. ستجد هناك معلومات من المعلمين حول تطور مستوى طفلك الواجبات المنزلية والزينة. بفضل النهج الحديث للتعلم، يكون الأطفال أكثر استعدادًا للمشاركة في الفصول الدراسية ويكونون أكثر نشاطًا.

يعد تعلم المفردات أمرًا ممتعًا ويكون التعرف على اللغة أفضل بكثير إذا كان بإمكانك تعلمها بطريقة ممتعة وخالية من الإجهاد. تساعد التطبيقات في ذلك وتوفر الكثير من البيانات حول ما هو جيد بالنسبة لك وما يحتاج إلى تحسين. تأكد من إخبارنا بالتطبيق الذي تستخدمه!

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Arrow icon السابق
التنمية و التحفيز
22.11.2021
Time icon 10 min
من أين تبدأ تعلم اللغة الإنجليزية؟
التالي Arrow icon
تعليم
22.11.2021
Time icon 15 min
اللغة الإنجليزية للسفر- مصطلحات مفيدة
اختر اللغة
Down arrow icon
RU flag icon Russia EN flag icon Global English CZ flag icon Czech Republic IT flag icon Italy PT flag icon Portugal BR flag icon Brazil RO flag icon Romania JP flag icon Japan KR flag icon South Korea ES flag icon Spain CI flag icon Chile AR flag icon Argentina SK flag icon Slovakia TR flag icon Turkey PL flag icon Poland IL flag icon Israel GR flag icon Greece MY flag icon Malaysia ID flag icon Indonesia HU flag icon Hungary FR flag icon France DE flag icon Germany ARAB flag icon Global العربية NO flag icon Norway IN flag icon India IN-EN flag icon India-en NL flag icon Netherlands SE flag icon Sweden DK flag icon Denmark FI flag icon Finland