Scrolltop arrow icon
ARAB
ARAB flag icon
Mobile close icon
مشاركة
a اغاني انجليزية
أنجليزية ممتعة
Star icon
04.08.2022
Time icon 7 min
Comment icon 0 التعليقات
Heart icon 0 الإعجابات

إليكم أفضل 7 اغاني انجليزية للاطفال- وكيفية اختيار الأغنية المناسبة

جدول المحنوى

لا داعي لأن تكافح بعد اليوم من أجل اكتشاف طرق جديدة من أجل إثارة اهتمام طفلك نحو دراسة اللغة الإنجليزية، فنحن لدينا الحل وهو الأغاني.

تُعد الأغاني من الطرق الفعالة في تدريس طفلك اللغة فهي ممتعة للغاية وستجذب انتباهه بسهولة ، ومع ذلك قد تواجه صعوبة في اختيار أغنية إنجليزية للأطفال تعجب طفلك.

لذا؛ ستجد في هذه المقالة مجموعة من الأغاني التي يمكنك اختيار منها ما يناسب طفلك.

كيفية اختيار اغنية انجليزية للاطفال

يجب أن تتسم الأغنية بعدة سمات لكي تكون مناسبة لتعليم الانجليزية لطفلك:

  •    لا يجب أن تكون مدة الأغنية طويلة.
  •   لا يجب أن تكون سريعة، فيصعب الغناء معها.
  •   يُفضل أن تكون كلماتها واضحة مما يسهل على طفلك الاستماع إليها وفهم كلماتها بسهولة.
  •   لا تحتوي على العديد من الكلمات الجديدة أو الصعبة.
  •   اختر الأغاني التي تحتوي على الكثير من الكلمات المتناغمة والإيقاعات المتكررة، فهذا سيشجع طفلك على بدء الغناء وتعلم الكلمات الجديدة والاستمتاع بها.

ما هي أفضل الأغاني لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال؟

أغنية Old MacDonald Had A Farm

تعتبر أغنية Old MacDonald Had A Farm من أشهر الأغاني العالمية للأطفال، وصدرت عام 1917، ومنذ ذلك العام وحتى الآن وهي ما زالت تُغنى للأطفال بنفس اللحن، وليس هذا فقط فترجمت للعديد من اللغات الأخرى، فهي نفسها أغنية الأطفال الشهيرة “جدو علي” التي غناها المطرب محمد ثروت عام 1985.

أغنية Que Sera, Sera

تُعد أغنية” Que Sera, Sera” أغنية إنجليزية شهيرة، وتحمل العديد من الرسائل الملهمة للأطفال حيث يتحدث الراوي عن حياته منذ الطفولة إلى الأبوة.

وتعني “Que Sera, Sera” أن ما سيكون، سيكون “whatever will be, will be”.

أغنية Oh! Susanna 

تُعد “Oh! Susanna” من أشهر الأغاني التقليدية الأمريكية التي كتبت على الإطلاق، وتتميز بلحنها الذي يجذب الأطفال للاستماع لها.

أغنية The Bare Necessities

رُشحت أغنية The Bare Necessities لجائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، وأُصدرت لأول مرة في فيلم الرسوم المتحركة كتاب الأدغال عام 1967، ويُعد فيلم كتاب الأدغال هو أخر فيلم أنتجه والت ديزني بنفسه، وتتميز الأغنية بلحنها وكلماتها التي تحمل رسالة هامة ليست للأطفال فقط بل الكبار أيضًا. 

أغنية Do-Re-Mi

تُعد هذه الأغنية من أفضل 100 أغنية في السينما الأمريكية خلال 100 عام، وتحظى هذه الأغنية بشعبية كبيرة وبالأخص بين الصغار في العمر، وتتحدث الأغنية عن معلمة تعلم صولفيج النطاق الموسيقي الكبير لأطفال يتعلمون الغناء لأول مرة. وتتناول الأغنية كل مقطع من نظام الصولفيج في كلماتها، مما يجعلها مفيدة وممتعة للغاية.

أغنية “if you’re happy and you know it

تُعد أغنية “if you’re happy and you know it” من إحدى أشهر الأغاني الرائجة بين الأطفال، وذلك لأنه من السهل حفظ كلماتها نظرًا لتكررها بالإضافة إلى لحنها الممتع.

وظهرت لأول مرة في إحدى حلقات برنامج الأطفال الشهير بارني “Barney”.

أغنية “The Wheels on the Bus

كُتبت هذه الأغنية في عام 1939، وتشترك في نفس لحن أغنية “”Here We Go Round the Mulberry Bush”، وتُعد أغنية “The Wheels on the Bus” إحدى الأغاني التقليدية الأمريكية ذائعة الصيت. ويختلف الإصدار الحالي عن الأصلي الذي أُصدر في عام 1939، ومع ذلك فهي ما زالت تحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال من مختلف المراحل العمرية، وذلك يرجع إلى لحنها وكلماتها البسيطة مما سهلت حفظها.

لماذا عليك أن تستخدم اغاني انجليزية عند تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية؟

تساعد طفلك على تذكر الكلمات والعبارات الجديدة

تقدم الأغاني مجموعة من الكلمات الجديدة والعبارات المتنوعة، التي تعزز مفردات طفلك، والتي يحفظها ويتذكرها بسهولة نظرًا لإيقاعها الأخاذ، فيكرر الأغنية مرارًا وتكرارًا، فيجد نفسه قد ألمّ بتعبيرات وكلمات جديدة.

يساعد الاستماع إلى الأغاني الانجليزية طفلك على تحسين النطق ومهارات التحدث

عندما يستمع الطفل إلى أغنية إنجليزية، فهو يستمع لها من متحدث من أهل اللغة، وبذلك يتعرض للهجة الأصلية من مصدرها، مما يساعده على تحسين نطقه بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى ذلك غالبًا أن ما تستخدم الأغاني أسلوبًا حواريًا، ونتيجة لذلك تتحسن مهارات التحدث لديه.

تتناسب مع احتياجات طفلك

تتميز الأغاني الإنجليزية بكثرتها وتنوع مستوياتها، فتوجد أغاني للمبتدئين وأغاني تناسب ذوي المستوى المتقدم في اللغة، مما يسمح باختيار الأغنية المناسبة لمستوى طفلك.

 التعرف على الجوانب الثقافية

تُعد الأغاني وسيلة للدخول في ثقافة المجتمع والتعرف عليها من قرب وذلك لأن الثقافة ليست بشيء يدرس بشكل مباشر في المدارس، فتتميز الأغاني بقدرتها على نقل روح الشعب وثقافته وقيمه وتاريخه، ولذلك أصبح الآن من الممكن التعرف على ثقافة الشعب من خلال أغانيهم دون الحاجة إلى السفر.

ختامًا، من المهم معرفة أن الاستماع إلى الأغاني الإنجليزية، ليست الطريقة الوحيدة لتعلم اللغة الإنجليزية، ولكنها إضافة رائعة لروتين تعلم طفلك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Arrow icon السابق
أنجليزية ممتعة
04.08.2022
Time icon 6 min
هل شاهدتم من قبل فيلم الرسوم المتحركة Happy feet أو الأقدام المرحة؟
اختر اللغة
Down arrow icon
RU flag icon Russia EN flag icon Global English CZ flag icon Czech Republic IT flag icon Italy PT flag icon Portugal BR flag icon Brazil RO flag icon Romania JP flag icon Japan KR flag icon South Korea ES flag icon Spain CI flag icon Chile AR flag icon Argentina SK flag icon Slovakia TR flag icon Turkey PL flag icon Poland IL flag icon Israel GR flag icon Greece MY flag icon Malaysia ID flag icon Indonesia HU flag icon Hungary FR flag icon France DE flag icon Germany ARAB flag icon Global العربية NO flag icon Norway IN flag icon India IN-EN flag icon India-en NL flag icon Netherlands SE flag icon Sweden DK flag icon Denmark FI flag icon Finland