Scrolltop arrow icon
Left arrow icon جميع الفئات
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
CTA background
احجز أفضل دروس اللغة الإنجليزية لطفلك
درس تجريبي مجاني
مشاركة
LinkedIn share icon
من أين تبدأ تعلم اللغة الإنجليزية؟
طرق تعلم
Star icon
15.11.2021
Time icon 10 min
Comment icon 3 التعليقات

من أين تبدأ تعلم اللغة الإنجليزية؟

جدول المحتوى

لم يفت الأوان أبدًا للبدء في تعلم لغة أجنبية جديدة! هذا ينطبق على كل من الأطفال والبالغين. بالطبع، من الأسهل على الأطفال أكثر من الكبار تعلم كلمات وعبارات ومفاهيم جديدة، لكن تظهر الأبحاث أنه اعتمادًا على العمل المنهجي والاستعداد يمكن لأي شخص في أي عمر تعلم لغة أجنبية بشكل فعال.

بالنسبة للطلاب الصغار، فإن تعلم لغة أجنبية هو بالتأكيد الأسهل. هذا لأن الأطفال ليس لديهم ما يسمى بحاجز اللغة. يعبر الأطفال عن أنفسهم عن طيب خاطر وبحرية، يغنون الأغاني والقوافي الإنجليزية بشكل لا إرادي ويستخدمون بسهولة العبارات المكتسبة حديثًا. لا يخشى الطلاب الصغار من ارتكاب أخطاء لغوية

لأنهم يركزون دائمًا على التواصل.

لسوء الحظ ، يجد الكبار صعوبة أكبر قليلاً في التغلب على الخوف وعدم اليقين المرتبطين بنقص المفردات اللازمة للتواصل. كما أن عملية التذكر عند البالغين ليست فعالة مثل الأطفال. ومع ذلك، يُنصح جميع البالغين بالبدء في تعلم اللغة الإنجليزية فحيث أظهرت الأبحاث أن الحفاظ على النشاط العقلي لأطول فترة ممكنة بما في ذلك تعلم لغة أجنبية، يترجم مباشرة إلى حياة أطول وأكثر صحة. من خلال تزويد العقل بمحفزات جديدة، فإننا نهتم بنشاطه وكفاءته المستمرة. وهذا بدوره أمر بالغ الأهمية بالنسبة لأقدم مجموعة من المتعلمين الذين بدأوا في تعلم اللغة الإنجليزية.

تذكر أننا في Novakid نعلم الأطفال اللغة الإنجليزية من خلال اللعب. الفصول مناسبة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4     – 12سنة. لذلك، يمكنهم تعلم اللغة الإنجليزية منذ سن مبكرة مع متحدثين أصليين للغة الإنجليزية!

أسباب بدء تعلم اللغة الإنجليزية

قد يكون قرار بدء تعلم لغة أجنبية لكل شخص سبب مختلف تمامًا. سيكون لدى الأطفال الصغار وأولياء أمورهم دوافع مختلفة للتعلم، وسيكون لدى المراهقين والبالغين أو كبار السن دوافع مختلفة. الخبر السار هو أنه لم يفت الأوان بعد لبدء تعلم اللغة الإنجليزية، على سبيل المثال.

بالنسبة للطلاب الصغار، فإن الحافز لتعلم لغة ما هو في الغالب عمل الآباء الذين يريدون أن يتعلم أطفالهم اللغة الإنجليزية في سن مبكرة. أو ببساطة شرط المدرسة، الذي ينص على أن جميع الأطفال من الصف الأول من المدرسة الابتدائية يجب أن يحضروا دروس اللغة الأجنبية. بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، قد يكون حافزًا إضافيًا لتعلم لغة أجنبية غالبًا الإنجليزية شغفًا بالدولة التي زاروها أثناء الإجازة. أو تخطيط للذهاب إلى هناك أو الذهاب في تبادل طلابي إلى بلد آخر. أحد الأسباب الشائعة للانخراط في تعلم اللغة الإنجليزية بين الشباب هو أيضًا الرغبة في فهم الأفلام الأجنبية، المسلسلات، الكتب، ألعاب الكمبيوتر وتطبيقات الهاتف.

يوجد العديد من الأسباب للبالغين الذين يقررون البدء في تعلم اللغة الإنجليزية أو لغة أجنبية أخرى، وبعضها يمكن أن يكون فرديًا جدًا. ولكن في أغلب الأحيان قد يكون الحافز لتعلم اللغة الإنجليزية بين البالغين: رحلة عمل، الحاجة إلى استخدام لغة أجنبية في العمل، السفر للخارج للأبد، التعرف على الحب الأجنبي، أو الرغبة في التواصل مع عائلة لم تعيش معها لفترة طويلة.

تعلم اللغة الإنجليزية – من أين تبدأ

عند البدء في تعلم اللغة الإنجليزية، وهي اللغة الأجنبية الأكثر شعبية حاليًا حول العالم، يجب عليك إعادة التفكير في قرارك وإعداد نفسك للعمل طويل الأجل (عدة أشهر أو عدة سنوات). فإن تعلم لغة أجنبية سيحقق لنا النتائج المتوقعة فقط إذا كانت دقيقة ومنهجية، ونتعامل معها بشكل إيجابي.

يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار أيضًا أن كل شخص يتعلم بوتيرة مختلفة، لذلك لا يمكن الافتراض في البداية أننا سوف نتعلم لغة في أسبوع أو أسبوعين أو شهر. في الحقيقة، تعلم لغة ما يستغرق عمراً! من خلال جمع الخبرات اللغوية الجديدة على مر السنين، نتعلم شيئًا جديدًا كل يوم ونوسع معرفتنا اللغوية كل يوم. حتى الأشخاص الذين يجيدون لغة أجنبية يتعلمون باستمرار أشياء جديدة. عندما تعرف من أين تبدأ تعلم اللغة، يصبح الأمر أسهل!

يمكنك اختيار الدراسة بمفردك أو البدء في تعلم اللغة الإنجليزية بمساعدة مدرس على سبيل المثال. اختارها على حسب مستواك، في كل حالة قد تكون الخطة مختلفة قليلاً – بعد كل شيء عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة الإنجليزية، فكل خطة مختلفة قليلاً – من المهم أن تبدأ التعليم المجهز وأن يكون لديك مواد دراسية مناسبة في متناول اليد، وأخيرًا – ابدأ بتحدث اللغة الإنجليزية! على الرغم من أن معرفة اللغة بالمستوى الحقيقي قد لا يكون قابلاً للتحقيق – سيحتاج المبتدئين إلى الدافع المناسب وخطة عمل. إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل، فسنقدم لك تلميحًا. كيف تستعد. تذكر أيضًا أنه يمكننا مساعدة طفلك في  Novakid. من خلال الدورة عبر الإنترنت في مدرستنا فإنها مريحة وفعالة. فنحن نساعد في التعلم، وأنت تعرف باستمرار التقدم الذي يحرزه طفلك. هذا خيار مثالي لجميع المبتدئين – ستسمح لهم طريقتنا بالبدء في التحدث بدون توتر وسيكون سعداء!

حدد هدفك

لكي تنجح في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، يجب عليك أولاً تحديد هدفك. يجب أن يكون الهدف قابلاً للقياس وفي حدود إمكانياتنا. من الأفضل ألا تفترض أنك ستتحدث بطلاقة في غضون شهر عندما تبدأ التعلم. والهدف الأفضل هو “تعلم 10 عبارات أساسية في أسبوع” أو “تعلم 30 اسمًا من الفاكهة والخضروات باللغة الإنجليزية في أسبوعين.”

كما يستحق أيضًا التفكير في سبب ولماذا يجب علينا نحن أو أطفالنا تعلم اللغة الإنجليزية. يتيح لك التعريف الواضح والدقيق لهدف تعلم اللغة الحفاظ بشكل أفضل على مستوى عالٍ من التحفيز، والذي يترجم بدوره إلى تقدم لغوي أسرع. بالإضافة إلى ذلك، لدينا دافع محدد لتعلم اللغة، يمكننا اختيار الطريقة الأنسب لاحتياجاتنا. أيضًا في أوقات الضعف، عندما نشعر بالتعب والملل من تعلم اللغة الإنجليزية، وبفضل الدافع الصحيح سنكون قادرين على العودة إلى المسار الصحيح أو تذكير الطفل الصغير لماذا يستحق السعي باستمرار لتحقيق الهدف. ويستحق التفكير بإيجابية في كل مرحلة من مراحل تعلم لغة أجنبية والتذكر باستمرار حول الأهداف الأصغر والأكبر التي وضعناها لأنفسنا أو للطفل في البداية.

هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

اختر الطريقة المناسبة لتعلم اللغة الإنجليزية

هناك أسباب مختلفة وراء تحفيز الناس لتعلم اللغة الإنجليزية، مما يعني أن طريقة مختلفة للتعلم قد تكون الطريقة المناسبة لكل شخص. في الوقت الحاضر، هناك عدد من الاحتمالات لتعلم لغة أجنبية. بفضل التقدم التكنولوجي، يمكننا بسهولة تعلم اللغة الإنجليزية دون مغادرة المنزل. يمكننا اختيار الدراسة الذاتية بناءً على المواد المتاحة على الإنترنت، دورات اللغة عبر الإنترنت أو الدروس الفردية مع المتحدثين الأصليين عبر الإنترنت، والتي تقدمها Novakid. هذه الطريقة فعالة حقًا!     تعلم الأطفال التحدث بشكل أفضل، وبطلاقة أكبر على جميع المستويات.

ومع ذلك، إذا فضلنا التعلم باستخدام الأساليب التقليدية أثناء الفصول الكلاسيكية في مجموعة مع مدرس في مدرسة لغات أو اجتماعات فردية مع مدرس، فسيكون هذا الخيار أيضًا حلاً فعالاً للغاية. بغض النظر عن الطريقة المختارة لتعلم اللغة الإنجليزية، يجب أن نتذكر أن تعلمنا أو تعلم أطفالنا لن يكون فعالاً إلا إذا كان منهجيًا.

ابدأ بالعبارات الأكثر شيوعًا

عندما تبدأ في تعلم لغة أجنبية من الصفر، ففي البداية لن تحتاج أنت أو طفلك إلى قواعد نحوية أو عبارات معقدة. من أجل التعود على صوت لغة جديدة ونطقها، فيستحق البدء في التعلم من أبسط الكلمات وأكثرها شيوعًا أثناء المحادثة. يمكنك البدء بكلمات وجمل بسيطة، مثل:

اسمي هو…

لقد جئت من …

عمري X سنة …

لو سمحت

شكرا لك

صباح الخير!

وداعا!

أهلا!

الشخص: أنا ، أنت ، نحن ، أنت ، هم ،

تعابير الوقت: دائمًا ، أبدًا ، أحيانًا ، الآن ، غدًا ، اليوم

الأسئلة: من؟ لما؟ أين؟ كما؟ متى؟ كم الثمن؟ لماذا ا؟

الأعداد من 1 إلى 10

نعم / لا

جمل متقطعة: و ، بسبب ، ولكن ، …

يجب أن يكون الهدف هو تعلم أكبر عدد ممكن من الكلمات والعبارات الأساسية التي تظهر بشكل متكرر في اللغة. بالفعل مورد من حوالي 100-200 أبسط الكلمات الإنجليزية التي ستسمح لك أو لطفلك بالتواصل بشأن الأمور الأساسية للغة الأجنبية، على سبيل المثال خلال العطلات في الخارج. في مرحلة لاحقة من التعلم، يمكنك إدخال أبسط القواعد النحوية تدريجيًا والجمع بين الكلمات والعبارات التي تم تعلمها حديثًا في جمل كاملة سليمة.

اجمع بين العمل والمتعة

التعلم من خلال اللعب هو أفضل طريقة لتشجيع الأطفال الصغار والأطفال على التعلم واكتشاف أشياء جديدة. لا أحد يحب أن يقضي الوقت في قراءة الكتب و “حشرها غيبا”. لحسن الحظ،، هناك العديد من طرق التعلم الأخرى لبدء تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر.

سيستمتع الصغار بالتأكيد بتعلم اللغة الإنجليزية من الأغاني وأغاني الأطفال وشخصيات الرسوم المتحركة المفضلة لديهم. ستكون Peppa Pig خيارًا رائعًا للأطفال الصغار، حيث ستعلم طفلك العديد من العبارات والكلمات المفيدة باللغة الإنجليزية! إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا تعلم اللغة الإنجليزية من خلال لعب لعبة الذاكرة أو اختبار.

سيجد الطلاب الأكبر سنًا أيضًا العديد من طرق لتعلم اللغة الإنجليزية التي تجمع بين العمل والمتعة. سيكون الحل المثير للاهتمام والجذاب هو البطاقات التعليمية التي يمكنك من خلالها تنظيم اختبار للمعرفة، بالإضافة إلى الأفلام، المسلسلات، الكتب والمجلات باللغة الإنجليزية. جميع الحيل مسموح بها، والأهم هو الاستمتاع بتعلم اللغة الإنجليزية. بفضل هذا، لن تضطر إلى إجبار نفسك على التعلم بشكل منهجي، وسيكون التقدم مرئيًا بشكل أسرع.

لا تستسلم

من الواضح أنك عندما تبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى من الصفر، سترتكب الكثير من الأخطاء. ومع ذلك، لا تحبط عزيمتك وتمتنع عن المزيد من التعلم. يعد تعلم اللغة هدفًا طويل المدى، لذا ستحدث ثغرات طفيفة ويجب التعامل معها على أنها درس قيم للمستقبل. إذا قلنا كلمة خاطئة مرة واحدة وشخص ما صحح لنا، فهذا جيد! وبفضل هذا، سنتذكر الصيغة الصحيحة من الغلط ونستخدمها بشكل صحيح في المستقبل.

حتى لو سمحنا لأنفسنا بالتكاسل والتأخر أثناء تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، فلا يوجد سبب للإحباط والاستسلام تمامًا. من الجدير أن تتذكر دافعك أو دافع طفلك لتعلم اللغة والسعي بإصرار إلى تحقيق الهدف. يمكن تعويض أي متأخرات، ويمكن تصحيح أي خطأ. لا يوجد أشخاص معصومون من الخطأ، والجميع يتعلم بشكل أفضل من الأخطاء!

لا تخاف من التحدث!

هذه واحدة من أهم النصائح للأشخاص الذين يبدؤون في تعلم اللغة الإنجليزية. حتى التمارين الأكثر دقة ومنهجية، وإعادة كتابة الجمل والاستماع إلى النطق، ليست كافية لإحراز تقدم في استخدام اللغة اليومية. يجد الأطفال سهولة أكثر من البالغين باستخدام الكلمات والعبارات التي تم تعلمها حديثًا في الممارسة العملية، لأنهم لا يمتلكون ما يسمى بحاجز اللغة – فهم يحاولون الانسجام بأي ثمن.

في بداية التعلم، لا يستحق التركيز كثيرًا على القواعد. سيكون هناك وقت لها في وقت لاحق. عند تعلم لغة من الصفر، يجب أن يكون الهدف الرئيسي هو نقل الرسالة إلى الشخص الآخر، حتى لو قمنا ببناء أبسط الجمل وليس بشكل صحيح تمامًا من الناحية النحوية. لا تخجل من التحدث باللغة الإنجليزية والأمر يستحق كسر المقاومة في التواصل بأي ثمن. في العديد من المواقف، قد يكون من المفيد أيضًا التلميح واستبدال الكلمات غير المألوفة بتلك التي نعرفها بالفعل.

كيف تبدأ تعلم اللغة الإنجليزية – ملخص

لا يتطلب الأمر الكثير لبدء تعلم اللغة الإنجليزية. أهم شيء هو الدافع وخطة ومواد جيدة. على الرغم من أن العملية تستغرق وقتًا، إلا أنه يمكنك البدء بها بغض النظر عن المستوى الذي أنت فيه. حاليًا، لدينا إمكانيات هائلة. لست مضطرًا لاتخاذ قرار بشأن مدرسة أو دورة تدريبية أو طريقة معينة. اكتشف ما هو الأفضل لك، وحضر نفسك وحقق هدفك باستمرار. يجب أن تعلم أن تعلم اللغة الإنجليزية ممكن دائمًا، ليس فقط في مرحلة الطفولة – على الرغم من أنه كلما بدأت مبكرًا، سيكون بالتأكيد أسهل كثيرًا من التعلم لاحقًا!

4/5
  1. Firas halaqi

    السلام عليكم…
    من فضلك أريد خطوات اتعلم الإنجليزية فيها…
    مستواي شبه مقبول ولكن لا اعرف من اين ابدأ لتحسين لغتي…مجال عملي يتطلب لغة انجليزي ومنذ سنتين وانا أعاني من موضوع اللغة

    • Rachid toto

      أنا مهتم بدراسة اللغة الانجليزية

    • سلمى

      السلام عليكم؛
      وبعد ؛ يسرني أن اشكركم على هدا المحتوى الرائع ، كما أن ارجوا منكم مساعدتي في تحديد خطوات تعلم اللغة الانجليزية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك
اختر اللغة
Down arrow icon
Russia Global English Czech Republic Italy Portugal Brazil Romania Japan South Korea Spain Chile Argentina Slovakia Turkey Poland Israel Greece Malaysia Indonesia Hungary France Germany Global العربية Norway India Netherlands Sweden Denmark Finland
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.