تواصل معنا

اللغة الإنجليزية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-7 سنوات

تعد دورة اللغة الإنجليزية فرصة ممتازة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-7 سنوات في Novakid للمبتدئين لتعلم اللغة الإنجليزية والاستعداد لتعلمها في المدرسة.

لماذا نبدأ بتعليم الأطفال في سن 6 أو 7؟

يحتفظ الطفل في هذا العمر بطبيعته لتعلم الكلام ولديه ذاكرة لا إرادية متطورة، الذاكرة المرئية والسمعية هي المهيمنة في إدراك المعلومات، حيث أصبح الأطفال أكثر إدراكًا وخيالًا وإبداعًا، كما ويساعد غياب الخوف من التواصل على تجنب حاجز اللغة.

video preview
Video
يعتبر العمر الذي يتراوح ما بين 6-7 سنوات من أهم المراحل في حياة الأطفال حيث تتغير أنماط حياتهم وتزداج الضغوط الجسدية والعصبية والنفسية من ناحية. ومن ناحية أخرى فهي الفترة التي تعد الأكثر فاعلية لتعلم اللغة.

السمات الخاصة لتدريس الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-7 سنوات

    • تمنحهم طبيعتهم في اكتساب اللغة فرصة لتجنب حاجز اللغة، حيث تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الأم لديهم.
    • بمجرد أن يتعلم الطفل فهم لغة أجنبية حيث تشكل الذاكرة البصرية والسمعية حينها صورًا لما قد يُسمع ويُرى باللغة الإنجليزية؛ فلن يحتاج بعدها الطفل إلى الترجمة إلى لغته الأم عندما يتعلم الطفل فهم لغة أجنبية بهذه الطريقة.
    • تعني الذاكرة اللاإرادية أن أي شيء قد يؤدي إلى استجابة عاطفية قوية سيبقى مخزّنا في ذاكرة الطفل.
    • يمكن تكوين وتطوير مهارات التحدث لدى الطفل بمساعدة الخيال والتفكير الإبداعي.

يراعي برنامج Novakid الخصائص العمرية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 7 سنوات من أجل اجتياز مرحلة تعلم اللغة الإنجليزية بنجاح.

سجل للحصول على درس تدريبي تجريبي

شكل خاص للفصول الدراسية

يراعي برنامج اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت أهم السمات النفسية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-7 سنوات لمرحلة ما قبل المدرسة وطلاب الصف الأول في Novakid، ومن هذه السمات: أنهم يفضلون الأنشطة الحركية أو الإبداعية أو المرحة وعدم القدرة على الانتباه لفترة طويلة والرغبة في الثناء وأن يكونوا الأوائل في كل شيء.
لذا يلعب الأطفال في Novakid ويغنون ويرقصون ويرسمون ويُملَؤون بالمشاعر الإيجابية، كما أنهم قد يصلون النجوم للحصول على الإجابات الصحيحة.

النتيجة الرئيسية والمحورية

ينغمس الأطفال تمامًا في بيئة تتحدث الإنجليزية في Novakid، مما يعني أنهم يسمعون ويتعلمون الاستماع إلى اللغة الإنجليزية وفهمها دون ترجمة، كما أنهم يستجيبون بمعرفتهم للغة.
لذلك يبدأ الطفل في التواصل بعد 2-3 أشهر من دروس اللغة الإنجليزية العادية في Novakid، ويمكنه إجراء محادثة بسيطة عن نفسه مثل الاسم والوقت والعد 20 باللغة الإنجليزية وأكثر من ذلك بكثير في نهاية الدورة التدريبية.