تواصل معنا

اللغة الإنجليزية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11-12 سنة

يعد تعلم اللغة الإنجليزية فرصة ممتازة لأطفال المدارس في الصفين 5 و 6 في Novakid للتعرف على العالم من حولهم من خلال اللغة التي يتعلمونها، كما أنهم يبحثون بشكل مستقل عن إجابات لأسئلتهم.

الطبيعة المزدوجة

لا ينبغي لأحد أن ينسى أنه من الناحية النفسية يتسم هذا العمر بازدواجية مرتبطة بالبحث عن الذات على الرغم من وجود كل تلك الجوانب الإيجابية.
قد يميل الأطفال إلى أن يحظوا باهتمام مبعثر وزيادة الإرهاق وتغيير الاهتمامات بشكل متكرر وانخفاض الاهتمام بالمواد الدراسية والاعتماد الشديد على التقييم الإيجابي لشخصيتهم من قبل الآخرين.

video preview
Video
إذا كان أساس الدافع للتعلم هو الاهتمام بكل من المحتوى وعملية التعلم نفسها، حينها فقط ستوقظ اللغة الإنجليزية الرغبة في التعلم.

يشمل البرنامج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11-12 سنة في Novakid

    • قد تناسب المادة الحماسية عمر الطفل وتلبي احتياجاته المتغيرة، حيث تعزز المواضيع التي تمت دراستها الفضول والذكاء كما وتحفز الاهتمام بعملية تعلم اللغة.
    • تساهم الأنشطة والمواضيع المتنوعة والمرئية بدرجة كبيرة في نمو الطالب عقليًا بشكل عام وتساعده على الانتقال إلى مستوى عالٍ من إتقان واحتراف اللغة.
    • التوصل إلى معرفة عميقة بالقواعد النحوية للنصوص.
    • ينغمس الطلاب في مناقشات حول المشكلات التي تهمهم والمستوحاة والمدعومة بقراءة النصوص المحفزة على التفكير.

ترتبط الرغبة والإحجام عن التعلم من قِبل الطلاب في الصفين 5 و6 ارتباطًا مباشرًا بالعواطف التي تولدها عملية التعلم، حيث يمكن أن ينتقل الأطفال من الطرف الأقصى إلى الطرف الأقصى الآخر حرفياً: فيعزز النجاح الرقي العاطفي والرغبة في معرفة كل شيء دفعة واحدة بينما سيؤدي الفشل إلى الرغبة في الاستسلام فجأة.

سجل للحصول على درس تدريبي تجريبي

شكل خاص للفصول الدراسية

إن محتوى التعليم في Novakid وعملية التعلم فيه رائعان لطلابنا، حيث يتيح البرنامج للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11-12 سنة التواصل بحرية بشأن المواد الدراسية باللغة الإنجليزية، ويعد هذا الاهتمام هو أساس الدافع لتعلم اللغة، قد تبدو الرياضيات أو الجغرافيا مملة لفترة أطول لأن الدورة تتضمن دروسًا من سلسلة CLIL وبذلك يكون بمقدور الطفل معرفة العالم من خلال تعلم اللغة.

يعد عامل النجاح كل شيء

لقد تم تصميم برنامج اللغة الإنجليزية للطلاب في الصفين الخامس والسادس في Novakid بعناية؛ وذلك لضمان أنه يمكن للأطفال تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية وزيادة مفرداتهم وتوسيع آفاقهم من خلال محادثات مسلية وعارضة حول موضوعات تهمهم، أفضل مقياس لإنجازهم هو اجتياز اختبار المستوى (A2) (YLE Flyers - Speaking, Listening, Reading).