تواصل معنا

اللغة الإنجليزية لأطفال المدارس

يختلف تعلم اللغة الإنجليزية عن دراسة المواد الدراسية الأخرى، ويكون الهدف ليس لاكتساب معرفة جديدة ولكن لتعلم التواصل باللغة الإنجليزية، ولذلك تكون مهارات التحدث لها الأولوية بعكس التركيبات اللغوية للغة.
Children

اللغة الإنجليزية أداة

اللغة الإنجليزية هي أداة لنقل الأفكار والنوايا. هذه هي الطريقة التي يجب أن انتهاجها في تعليم الأطفال في سن المدرسة. على عكس الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، فإن الشيء الأكثر أهمية لهم ليس اللعب ولكن الدراسة - موقف أكثر جدية لهذا الموضوع. هذا النهج لا يعني أنهم لا يلعبون على الإطلاق في الدرس.

Video

لماذا نستخدم اللعب؟

يجب أن تتضمن فصول اللغة الإنجليزية لطلاب المدارس الابتدائية ألعاباً ولكن بشكل عام؛ يجب أن يهدف البرنامج إلى إعطاء الأطفال الحد الأدنى من المعرفة التي ستساعدهم على التواصل بلغة أجنبية.

لا ينبغي أن يبدو درس اللغة الإنجليزية لأطفال المدارس كدرس نموذجي بوجود الأطفال يجلسون على مقاعدهم ويكتبون ويقرأون. فالدروس المقدمة بهذه الطريقة مملة ولن تثير الاهتمام والرغبة في تعلم اللغة.

لا ترتبط اللغة الإنجليزية المباشرة بقوائم الكلمات أو القواعد، بل هي عالم مختلف بثقافته الخاصة وتقاليده وترفيهه. للتعرف عليه تحتاج إلى مفتاح خاص كالذي يمتلكه معلمك بالضبط. سيشارك معلمك في كل درس أسراره من خلال المحادثة واللعب - وهو شكل من أشكال التواصل يحبه جميع الأطفال.

Banner

لتواصل بالكلام

في مرحلة تعليم طلاب المدارس الابتدائية، من المهم خلق جسور للتواصل عبر الكلام، مما يساعد على: - التعرف على بعضهم البعض. - تقديم وتوطيد الكلام والمواد اللغوية.

عندما يختفي الحاجز النفسي، يمكن للطالب الاستماع ولا يكون لديه خوف من التحدث – ومن ثم يمكنك الانطلاق. ثم يكون الطالب مستعدا لتعلم القراءة والكتابة.

الأولويات

تكون دروس اللغة الإنجليزية في المدرسة الابتدائية منظمة بطريقة مختلفة. فيكون التركيز الرئيسي لمعلمي المدارس هو تعليم الطلاب القراءة ومن ثم التحدث.

تبدأ اللغة الإنجليزية المدرسية بتعلم الأبجدية ولكن ليس بممارسة التواصل المباشر. لذلك، فإن الأطفال الذين يبدؤون تعلم اللغة الإنجليزية في المدرسة يعتقدون أن ذلك صعب وممل.

وعند ترك المدرسة الابتدائية، لا يستطيع العديد من الطلاب الذين بدأوا تعلم اللغة الإنجليزية في الصف الثاني والذين تلقوا الدروس مرتين في الأسبوع القراءة أو التحدث ولا يكون لديهم أي معرفة بالقواعد، وهو أمر مهم لتطوير مهارات التحدث.

لا يستطيع العديد من الطلاب القيام بواجباتهم المنزلية بمفردهم، والتحدث مع الأجانب في الإجازة أمر غير وارد.

كيف نقدم اللغة الإنجليزية لطلاب المدارس الابتدائية في نوفاكيد؟

1يجري اتصال

أولا، عن طريق محادثة مباشرة بين المعلم والطالب من خلال لعبة مدعومة بالتجسيد السمعي والبصري والحركي؛ وهذا يمّكن الأطفال من تذكر العبارات المهمة بشكل أفضل وتحسين مفرداتهم.

ويعمل التكرار المنتظم لمثل هذه الألعاب مع الرسوم المتحركة والقوافي والأغاني على انغماس الطفل في بيئة اللغة لفهم المواقف المناسبة لاستخدام هذه المفردات.

2الأبجدية

تُقدم الحروف الأبجدية عندما يتقن الطالب بالفعل المهارات الأساسية. سيساعد كل ما تعلمه الطفل على تعلم الأبجدية وتطوير مهارات القراءة في المستقبل. عندما تكون هناك صورة سمعية صحيحة للكلمة الموجودة في العقل، فإن الصورة البصرية تثير ارتباط قوي مع الرسائل الصوتية، وكذلك ستتحول القراءة إلى نشاط رائع ولا تسبب أي مشاكل.

3التصور

ثم تأتي المرحلة التالية وهي تصور وفهم كل شيء تعلمه الطفل من خلال الاتصال الشفوي عن طريق الألعاب والمهام الإبداعية التي من شأنها أن تساعد عند تعلم المزيد من اللغة الإنجليزية.

We want to hear your child speak!

توفر مدرسة نوفاكيد للغة الإنجليزية على الانترنت دروس الفيديو للمبتدئين والمستخدمين الأكثر تقدما. يهتم معلمونا بتطوير مهارات المحادثة. وهم يعرفون كيفية تدريب الطلاب على التواصل، وخلق جسور تواصل عبر الكلام مع كل طالب وإسعاد الأطفال

English only!

الخجولة. ليس لدى نوفاكيد مدرسين يتحدثون اللغة الأم للأطفال، لذلك يتحتم على الطلاب استخدام اللغة الإنجليزية فقط. يعمل الجو الذي يخلقه المعلم في الدروس على فتح قدرات الطلاب بشكل كامل. هل مازلت لا تصدق هذا؟ سجّل حساباً الآن للحصول على درس تجريبي مجاني!

جربه مجاناًBanner